المحتوى الرئيسى

38 شركة سعودية تؤسس قاعدة صناعية وخدمية متقدمة

04/12 13:36

منذ تاسيس برنامج التوازن الاقتصادي بالمملكه العربيه السعوديه في العام 1984، تم ابرام عده اتفاقيات للتوازن الاقتصادي مع جهات عده من اهمها الاتفاقيات الموقعه مع شركتي بوينج وجنرال الكتريك، والحكومتين البريطانيه والفرنسيه، وشركه لوسنت تكنولوجيز، وشركه ريثيون.

وقد بلغت الاستثمارات الكليه التي تحققت من خلال البرنامج حوالي 17 مليار ريال موزعه علي (38) شركه، اضافه الي استثمارات في مشاريع جديده قيد التنفيذ تصل الي 3.6 مليار ريال.

وتم ايجاد حوالي (6500) فرصه عمل جديده مباشره لدي الشركات التي تاسست ضمن البرنامج، حيث وصلت نسبه السعوده في شركات البرنامج الي حوالي 50% من العاملين كحد متوسط.

وقد ساهم البرنامج في تاسيس قاعده صناعيه وخدميه متقدمه في مجال الطيران والفضاء، والتي توفر خدمات ذات اهميه استراتيجيه للقوات المسلحه والخطوط الجويه السعوديه، اضافه الي تاسيس شركات كبري علي مستوي الشرق الاوسط في مجال صناعه الاغذيه والدواء وصناعه بطاريات السيارات وغيرها من الصناعات المختلفه.

كما ساهم البرنامج في دعم المؤسسه العامه للتعليم الفني والتدريب المهني لتنفيذ مشروع تطوير المعايير المهنيه الوطنيه من خلال التمويل المالي البالغ (32) مليون ريال، حيث نتج عن ذلك الدعم بناء المعايير المهنيه لاكثر من (250) مهنه، واعداد (1000) حقيبه تدريبيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل