المحتوى الرئيسى

إيفرتون يطرد أرسنال من المربع الذهبي.. وانتفاضة مثيرة لتوتنهام امام وست بروم

04/12 19:28

اقتحم إيفرتون المربع الذهبي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما انتزع المركز الرابع من أرسنال مؤقتا بفوزه المهم خارج قواعده على سندرلاند بهدف دون رد في الجولة الـ34.

ونجح الـ"توفيز" في اقتناص النقطة 66 وله مباراة مؤجلة، بفارق نقطتين عن "المدفعجية" الذين تقهقروا للمركز الخامس قبل مواجهة وستهام في ملعب الإمارات يوم الاثنين.

أما فريق "القطط السوداء" فيبدو الأقرب للهبوط للتشامبيونشيب، حيث يقبع في المركز الاخير بالدوري الممتاز بـ25 نقطة، ويحتاج لمعجزة في الجولات الأربعة المتبقية.

جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق لاعب سندرلاند كريس براون بالخطأ في مرماه اثناء تشتيت عرضية الإسباني جيرارد ديولوفو (ق75).

وحقق توتنهام تعادلا مثيرا خارج ملعبه امام وست بروميتش ألبيون بثلاثة أهداف لكل منهما في أمتع مباريات الجولة حتى الآن.

وحقق "الديوك" انتفاضة رائعة بعد أن قلبوا تأخرهم بثلاث أهداف الى تعادل.

سجل أصحاب الأرض مبكرا بعد دقيقة واحدة عبر التشيكي ماتي فيدرا من متابعة لكرة شتتها الحارس الفرنسي هوجو لوريس، ثم عاد نفس اللاعب ليسجل بعد ثلاث دقائق من تسديدة قريبة من مرمى السبيرز في غياب الرقابة الدفاعية، وفي الدقيقة 30 أضاف زميله البنيني ستيفن سيسينيون الهدف الثالث من انفراد من منتصف الملعب.

وكان النجم التوجولي إيمانويل أديبايور قد أهدر ركلة جزاء (ق16).

بدأت انتفاضة أبناء لندن (ق34) بهدف ذاتي سجله السويدي يوناس أولسن بالخطأ في شباك وست بروم مغيرا مسار تسديد آرون لينون.

وعاد لينون ليصنع الهدف الثاني من عرضية حولها هاري كين برأسه الى داخل المرمى.

وانتظر توتنهام حتى (ق94) ليسجل نجمه الدنماركي كريستيان إريكسون هدف التعادل من تسديدة جميلة.

وبهذا التعادل عزز "الديوك" موقعهم في المركز السادس بجدول البريميير ليج بعد بلوغ النقطة 60 ، مقابل 33 لوست بروميتش في المركز الـ16.

وفي باقي المباريات فاز كارديف سيتي الويلزي على أرض ساوثامبتون بهدف دون رد من تسديدة رائعة للإسباني كالا (ق65).

ورفع كارديف رصيده الى 29 نقطة، لكنه يظل في المركز قبل الاخير ولا يزال متمسك بأمل البقاء، بينما توقف رصيد ساوثامبتون عند 48 نقطة ليستقر في المركز الثامن.

وبنفس النتيجة فاز ستوك سيتي على ملعب نيوكاسل يونايتد بهدف الألماني إريك بييترس (ق42) بطريقة غاية في الروعة بعد أن أسقط الكرة من مسافة بعيدة من فوق الحارس، ليحصل فريقه على النقطة 43 في المركز العاشر على بعد مركز واحد وثلاث نقاط من ضيفه الخاسر.

وهزم كريستال بالاس زائره أستون فيلا بهدف ايضا من توقيع جايسون بونشيون من مجهود فردي مميز (ق76) ليتبادلا المركزين 12 و14 على التوالي.

وبهدف آخر انتصر فولام على ضيفه نوريتش سيتي عن طريق متابعة الكولومبي هوجو رودليجا لكرة عرضية (ق40) ليظل على مشارف الهبوط بـ30 نقطة في المركز الـ18 متأخرا بنقطتين ومركز واحد عن الفريق المهزوم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل