المحتوى الرئيسى

«الوطن» تنفرد بنشر تفاصيل القبض على 7 خلايا عنقودية من عناصر «الإخوان»

04/11 23:20

كشفت محاضر تحريات قطاع الأمن الوطنى، التى تنفرد «الوطن» بنشرها، عن لجوء جماعة الإخوان الإرهابية إلى خطط بديلة لنشر الفوضى والعنف وتنفيذ سلسلة من الاغتيالات فى صفوف رجال الجيش والشرطة والقضاء، فى محاولة لتعويض خسائرها المترتبة على فقدانها مقدرتها على الحشد الجماهيرى أو من بين أعضائها. وحسب محاضر التحريات، فقد لجأ كوادر «التنظيم» إلى تكوين خلايا إرهابية تعمل بشكل لا مركزى تتلقى تعليماتها من «تحالف دعم الشرعية» عبر «الإنترنت» لتنفيذ مهام عديدة، منها: التحريض على العنف والتعدى على المنشآت، خاصة الشرطية والعسكرية، واستهداف الضباط وممتلكاتهم بالقتل والحرق. وتوضح التحريات أن ما يقرب من 7 خلايا إرهابية استهدفت ارتكاب أنشطة تخريبية وأعمال اغتيالات فى مناطق مدينة نصر ومصر الجديدة ومحافظة السويس والعاشر من رمضان ومركز فاقوس ومنيا القمح بالشرقية ومحافظة الجيزة، بهدف إسقاط النظام القائم وإعادة إحياء النظام السابق بقيادة الرئيس المعزول محمد مرسى.

قصة هذا المخطط الدموى تبدأ من خلف شاشات الكمبيوتر وتنتهى بجرائم مروِّعة ضد الدولة ورجالها على أرض الواقع.. ووفقاً للتحريات فإنه ثبت الآتى: أفادت معلومات مصادرنا السرية التى أكدتها تحرياتنا الدقيقة أنه فى أعقاب انحسار تحركات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى الجماهيرية والعدائية فى الشارع وعقب ضبط العديد من قياداته وكوادره المحركة لتلك الأعمال العدائية وشعور بعض قيادات التنظيم الإرهابى الهاربة بعدم تجاوب التيارات الدينية الأخرى مع بعض فعاليات «التنظيم».. فقد لجأت قيادات «التنظيم» وكوادره إلى تكوين خلايا تعمل بشكل لا مركزى وفق مخطط عام للتنظيم، وتتلقى التكليفات الصادرة إليها من خلال البيانات التى يصدرها ما سموه «تحالف دعم الشرعية» على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، والتى تحرض على القيام بأعمال عنف وتخريب والتعدى على المنشآت العامة، خاصة المنشآت الشرطية والعسكرية، وبث الرعب فى أوساط العاملين بها من خلال وضع أسمائهم ومحال إقامتهم وصورهم الشخصية على تلك الصفحات لاستهدافهم وأسرهم بالقتل وحرق وإتلاف ممتلكاتهم الخاصة، وقد عُرف من بين تلك الصفحات: «شبكة نبض الإخوان، حركة مولوتوف ضد الانقلاب، هنجيبكم، مروة أبوزيد، عضو حرية وعدالة، قناة أحرار 25، كيفية صناعة القنابل التقليدية، blactigers mouyement، حرس الثورة، حركة ولع، طارق خضريانو، رصد، اللعبة الحلوة، حسم قاوم، ألتراس نهضاوى مولوتوف، اسحب دعمك، إخوان كوستاريكا، شبكة إخوان أخبار»، وقد أمكن من خلال تحرياتنا الدقيقة ومصادرنا السرية تحديد بعض تلك الخلايا التى تضطلع بالقيام بأعمال عدائية تستهدف ضباط الشرطة والجيش وأسرهم وسياراتهم والمنشآت الشرطية والمنشآت الحيوية وكذا ضد بعض القضاة ورؤساء النيابة العامة، وذلك بنطاق مدينة نصر ومصر الجديدة ومحافظة السويس ومدينة العاشر من رمضان ومركز فاقوس ومركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية، ومحافظة البحيرة، بهدف العمل على إسقاط النظام القائم وإعادة إحياء النظام السابق برئاسة الرئيس المعزول محمد مرسى؛ حيث أمكن من خلال التحريات ومعلومات المصادر السرية تحديد عدد من تلك الخلايا على النحو التالى:

1- خلية العاشر من رمضان:

أكدت المعلومات والتحريات أن عضو التنظيم طارق أحمد محمد خضر، وكنيته «أبوعمار»، مواليد 24/4/1989، حاصل على بكالوريوس علوم جامعة الإسكندرية ويقيم بقرية مستناد مركز شبراخيت، البحيرة، وله محل إقامة آخر بالعجمى الإسكندرية، تعرف على مسئول خلية العاشر من رمضان ويضطلع بقيادتها الإخوانى عبدالخالق السعيد عبدالخالق السعيد، وكنيته «أبوعبيدة»، متهم فى القضية رقم 978/2014 جنح قسم ثانى العاشر من رمضان «إحراق سيارات ضباط الشرطة»، وأكدت التحريات أن «عبدالخالق» التقى الإخوانى طارق أحمد محمد خضر؛ واتفقا على ضرورة ترويج ادعاءات من خلال «الإنترنت» ضد ضباط الجيش والشرطة بزعم أنهم قاموا باغتصاب الفتيات ممن تم القبض عليهن؛ حيث قام عضو التنظيم طارق أحمد محمد خضر بإنشاء صفحة على شبكة التواصل الاجتماعى «فيس بوك» باسم «طارق خضريانو»؛ حيث دعا من خلالها إلى ضرورة انتهاج العنف ضد رجال الشرطة والجيش على غرار ما يحدث بدولة سوريا.

ويضطلع بقيادتها عضو التنظيم عمرو أحمد عبدالحميد أحمد سليم، ولقبه «مهاب منير»، مهندس ميكانيكا حر، يقيم فى 137 شارع متحف المطرية، عين شمس، وله إقامة أخرى 41 شارع عبدالحميد عوض، بلوك 90 قطعة 10 المنطقة السادسة، مدينة نصر، ومحل إقامة آخر فى قطعة 8170 المقطم، القاهرة، ويعاونه كل من عضوى التنظيم محمد حسين حسن البرديسى، مواليد 5/3/1990، طالب، يقيم فى 71 شارع محمد المقريزى، وعثمان أحمد عثمان أبوالدهب، 23/11/1978، إخصائى البرامج بالشركة القابضة لمياه الشرب، مقيم فى 1 أ مدينة المبعوثين، الحى الثامن، مدينة نصر.

وأشارت التحريات إلى اضطلاع عضو التنظيم صهيب محمد حسنى اليوسفى بنشر صور العمليات التى تقوم بتنفيذها عناصر الخلية على موقع «رصد» الإخوانى بشبكة التواصل الاجتماعى «فيس بوك».

كما أضافت التحريات اعتياد عضو التنظيم سيف الإسلام محمد كامل عشوش عقد لقاءات تثقيفية ودعوية بحديقة الطفل بشارع مكرم عبيد، عقب صلاة العصر من يوم الجمعة أسبوعياً، يدعو لها العناصر المستقطَبة حديثاً ويتناول خلالها شرح بعض الأحاديث والآيات القرآنية التى تحض على الجهاد دون تكليفهم بأى أعمال عدائية تعقبها مشاركتهم فى لعب كرة القدم فى إطار توطيد الصلة بينهم وربطهم بباقى أعضاء الخلية.

أشارت التحريات إلى أنه فى أعقاب اجتياز هؤلاء العناصر المرحلة التثقيفية، يتولى طارق أحمد محمد خضر ومحمد مجدى أحمد كمال عبدالقوى وعمر عادل محمود حسنين وعمرو أحمد عبدالحميد سليم وعمرو أبوجازية، جارٍ تحديده، وحامد عبدالله إبراهيم الفطاطرى وعمار يوسف أحمد صقر، عملية تدريب المذكورين على كيفية استخدام القنابل الحارقة (المولوتوف) وتكليفهم برصد وجمع المعلومات عن بعض ضباط الشرطة والجيش والمنشآت الشرطية وخطوط سيرهم وأماكن إقامتهم وتحركاتهم بهدف استهدافهم والتعدى عليهم وممتلكاتهم الخاصة وحرق سياراتهم ومنازلهم بدعوى مشروعية قتل ضباط وأفراد الشرطة والجيش.. وذلك لبث الرعب فى نفوسهم وإثنائهم عن القيام بعملهم وإحداث حالة من الفوضى بالبلاد بهدف عرقلة ممارسة السلطات العامة دورها وتعطيل تطبيق الدستور والقانون؛ حيث اضطلعت قيادات وعناصر الخلية بتنفيذ العمليات التالية:

- إلقاء المولوتوف على قسم شرطة أول مدينة نصر، وتشكيل أمن مركزى بشارع أبوداود الظاهرى بمدينة نصر من خلال استقلالهم سيارتين، الأولى مملوكة لعضو التنظيم معتز أحمد منير عبدالعال مرسى «د ط أ 132» ماركة «هوندا» زرقاء اللون، والثانية مملوكة لعضو التنظيم محمد مجدى أحمد كمال «ف ج ل 916» ماركة 127 بيضاء اللون.

- استخدام جركن بنزين فى إشعال سيارة بوكس تابعة لوزارة الداخلية بشارع المقريزى بمدينة نصر.

- حرق نقطة شرطة مرور بالتجمع الخامس أعلى الطريق الدائرى.

- حرق سيارة شرطة خاصة بضابط بإدارة الأندية والفنادق بكفر الشيخ أثناء وجودها أسفل منزله بمدينة نصر.

- حرق سيارة ماركة «مينى كوبر» مملوكة لأحد الضباط المقيمين بعمارات التوفيقية بمدينة نصر.

- تفجير عدد 20 «بوكس» كهربائياً رئيسياً بمدينة نصر ومصر الجديدة من خلال إلقاء البنزين عليها، مما أدى إلى انفجارها وانقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة.

وقد عُرف القائمون على تنفيذ العمليات العدائية سالفة الذكر:

1- عضو التنظيم محمد مجدى أحمد كمال عبدالقوى.

2- عضو التنظيم سيف الإسلام محمد كامل عشوش.

3- عضو التنظيم يحيى أحمد سامى أحمد عبدالحليم.

4- عضو التنظيم عبدالرحمن حسن محمد عبدالحميد صالح.

5- عضو التنظيم عمرو عادل محمود حسانين أبوالفتوح.

6- عضو التنظيم حامد عبدالله إبراهيم على الفطاطرى. ويتولى الأول مسئولية قيادة تلك المجموعة ويعمل على رصد والمشاركة فى تلك الأعمال الإرهابية.

وقد عُرف من العناصر القائمين على تنفيذ تلك العمليات التخريبية سالفة الذكر كل من:

أولاً: مجموعة مدينة نصر، وتنقسم إلى 3 مجموعات على النحو التالى:

المجموعة الأولى بقيادة عضو التنظيم عمر عادل محمود حسانين أبوالفتوح وتضم كلاً من:

1- عضو التنظيم أسامة الشافعى.

2- عضو التنظيم أحمد محمد هيثم الدجوى.

3- عضو التنظيم محمود محمد إيهاب صفوت، ولقبه «محمود أورنج».

المجموعة الثانية وتضم 3 آخرين.

المجموعة الثالثة وتضم 2 آخرين، هما:

1- عضو التنظيم بلال البشبيشى، جارٍ تحديده.

2- عضو التنظيم محمد بدوى، جارٍ تحديده.

ثانياً: مجموعة مصر الجديدة بقيادة عضو التنظيم عبدالله فؤاد السيد على العوضى، وتضم عضو التنظيم مصطفى أحمد أحمد محمد سعودى، وآخرين، ومن مهامهم معاينة المنطقة المحيطة بـ«سينما راديو» بمنطقة وسط البلد خلال توقيت تسجيل برنامج الإعلامى باسم يوسف يوم الأربعاء مساءً لاستهدافها فى عمل عدائى، وقد عُرف من القائمين على ذلك كل من:

1- سيف الإسلام محمد كامل عشوش.

2- معتز أحمد منير عبدالعال مرسى.

3- يحيى أحمد سامى أحمد عبدالحليم.

ويتولى الأول مسئولية قيادة تلك المجموعة.

وتمكن من خلال التحريات ومعلومات مصادرنا السرية تحديد عضو التنظيم أنس بدوى.. حيث تبين أنه المدعو أنس عبدالرازق بدوى عبدالرازق عمر «مواليد 16/5/1994 - طالب - مقيم بـ6 ش الرحمة/ مساكن الشروق/ مدينة نصر/ القاهرة» والمرتبط تنظيمياً بقيادى خلية مدينة نصر عمر أحمد عبدالحميد، وكنيته مهاب منير، ومشاركته فى وقائع إضرام النيران ببوكسات الكهرباء بمدينة نصر، فضلاً عن قيام عناصر تلك الخلية بإضرام النيران بعدد 3 سيارات خاصة بالمقدم محمد محمود السيد «الضابط بإدارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة» أمام محل إقامته الكائن بجوار الحديقة الدولية بمدينة نصر «موضوع المحضر رقم 3665/2014 إدارى قسم شرطة مدينة نصر أول».. وقد عرف من منفذى الحادث المشار إليه كل من:

1- عضو التنظيم أحمد خالد «جارٍ تحديده».

2- عضو التنظيم أسامة الشافعى «جارٍ تحديده».

3- عضو التنظيم عمرو عبدالرحيم «جارٍ تحديده».

4- عضو التنظيم أنس عبدالرازق بدوى عبدالرازق عمر.

كما أضافت التحريات اضطلاع الإخوانى محمد جمعة محمد بسيونى سقيطة، 25 سنة، حاصل على بكالوريوس صيدلة، يقيم فى السنهارة كفر الدوار البحيرة، بمسئولية التحرك فى نطاق محافظة البحيرة، وذلك من خلال إدارته جروبات بأسماء «اللعبة الحلوة، مولوتوف، اسحب دعمك، إخوان كوستاريكا، شبكة إخوان أخبار»، يقوم من خلالها بإعداد أساليب جديدة لاستهداف ضباط وأفراد الشرطة والجيش وحرق سياراتهم ومنازلهم؛ حيث قام بالاشتراك فى تصنيع البلى المثبَّت به المسامير مع عضو التنظيم طارق أحمد محمد خضر واستخدموها فى العديد من الحوادث بمنطقة المجمع النظرى بمحافظة الإسكندرية ضد سيارات الشرطة.

كما أشارت التحريات إلى اضطلاع الإخوانى إسماعيل رجب الشناوى، وكنيته «أبوالبراء»، مواليد 17/2/1992، حاصل على بكالوريوس حاسبات جامعة المنوفية، يقيم فى 15 شارع جامع السحلى، كفر الزيات، الغربية، بمسئولية التحرك فى نطاق محافظة الغربية، وذلك من خلال إدارته جروبات لاستهداف ضباط وأفراد الشرطة والجيش وحرق سياراتهم ومنازلهم.

كما أمكن من خلال المعلومات والتحريات رصد خلية أخرى تابعة للتنظيم الإخوانى بمحافظة الغربية، التى يتولى عضو التنظيم إسماعيل رجب الشناوى مسئوليتها.. وقد عرف من عناصر تلك الخلية كل من:

1- ضياء عبدالمنعم أحمد مهدى «مواليد 20/2/1988 - حاصل على بكالوريوس هندسة - يقيم بـ13 ش المراكبى من توت عنخ آمون قسم ثانى طنطا».

2- محمد عبدالمنعم أحمد مهدى «مواليد 18/9/1986 - حاصل على بكالوريوس هندسة - يقيم بـ13 ش المراكبى من توت عنخ آمون قسم ثانى طنطا».

3- سيف الإسلام محمد بسيونى بدران «مواليد 24/2/1992 - حاصل على ليسانس آداب - يقيم بـ33 ش على بك الكبير - قسم ثانى طنطا».

4- شريف حسن جلال سمك «مواليد 23/6/1979 - محاسب - يقيم بحى قحافة دائرة قسم ثانى طنطا» مؤسس موقع «طنطاوية ضد الانقلاب» ومطلوب ضبطه فى القضية رقم 363/2014 إدارى ثانى طنطا والقضية رقم 643/2014 جنح ثانى طنطا.

5- صلاح أحمد متولى جلال «مواليد 24/5/1984 - طبيب بشرى - يقيم بحى قحافة ش مجدى السجينى - قسم ثانى طنطا - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 363/2014 إدارى ثانى طنطا والقضية رقم 643/2014 جنح ثانى طنطا».

6- محمود إمام الرشيدى «25 سنة - يقيم بقحافة - طنطا» جارٍ تحديده.

7- محمد راشد محمد دبو «مواليد 3/7/1991 - حاصل على ليسانس أصول دين - يقيم بحى قحافة - ثانى طنطا - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 363/2014 إدارى ثانى طنطا، والقضية رقم 643/2014 جنح ثانى طنطا».

8- عمرو مصطفى السيد الغريب «مواليد 3/1/1991 - طالب - يقيم بطريق الشونة أول طنطا - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 363/2014 إدارى ثانى طنطا، والقضية رقم 643/2014 جنح ثانى طنطا».

9- فارس محمد محمد دياب «17 سنة - طالب - يقيم بـ15 ش المواردى - ثانى طنطا - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 363/2014 إدارى ثانى طنطا والقضية رقم 643/2014 جنح ثانى طنطا».

10- أحمد مسعد رأفت الديب «مواليد 2/9/1997 - طالب - يقيم بقحافة - ثانى طنطا - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 363/2014 إدارى ثانى طنطا والقضية رقم 643/2014 جنح ثانى طنطا».

11- عبدالرحمن أسامة رمضان الغلا «مواليد 29/10/1995 - طالب - يقيم بالمعاهدة - أول طنطا - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 363/2014 إدارى ثانى طنطا، والقضية رقم 643/2014 جنح ثانى طنطا».

12- محمد محمود منتصر إبراهيم «19 سنة - طالب - يقيم بأبراج الخلفاء - قحافة - ثانى طنطا - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 363/2014 إدارى ثانى طنطا والقضية رقم 643/2014 جنح ثانى طنطا».

13- أنس إبراهيم السيد الطنطاوى «طالب - يقيم بمساكن مبارك - قرية محلة أبوعلى - مركز المحلة الكبرى».

وأكدت المعلومات والتحريات اضطلاع العناصر سالفة الذكر بارتكاب بعض العمليات الإرهابية تجاه ضباط الشرطة وممتلكاتهم وذلك على النحو التالى: إضرام النيران بسيارة الشرطة الخاصة بالرائد عمرو الطوخى أسفل منزله «موضوع القضية رقم 165/2014 جنح ثانى طنطا».. وقد عُرف من بين المنفذين كل من:

1- فارس محمد محمد دياب

2- محمد محمود منتصر إبراهيم

4- عمرو مصطفى السيد الغريب

- إضرام النيران بسيارتى شرطة وسيارة ملاكى أمام مديرية أمن الغربية «موضوع القضية رقم 407/2014 جنح أول طنطا».. وقد عرف من بين المنفذين كل من:

1- محمد راشد محمد دبو

2- صلاح أحمد متولى جلال

3- ميسرة السيد صلاح الشافعى

5- شريف حسن جلال سمك

- إضرام النيران بالسيارة الملاكى ملك الرائد عمرو الطوخى أسفل منزله «موضوع القضية رقم 757/2014 إدارى أول طنطا».. وقد عُرف من بين المنفذين كل من:

3- عمرو مصطفى السيد الغريب

4- صلاح أحمد متولى جلال

- إضرام النيران بسيارة تابعة لشرطة السياحة والآثار أمام مقر شرطة السياحة والآثار «موضوع القضية رقم 1235/2014 جنح ثانى طنطا».. وقد عرف من بين المنفذين كل من:

- إضرام النيران بالسيارة «1287 ع أ ط» ملك الملازم أول مصطفى جمال عزت إبراهيم أثناء وجودها أسفل محل إقامته بالعقار رقم 11 بشارع الحرية تقاطع شارع توت عنخ آمون دائرة قسم ثانى طنطا «موضوع القضية رقم 1870/2014 جنح قسم ثانى طنطا».. وقد عرف من بين المنفذين كل من:

3- سيف الإسلام محمد بسيونى

- إضرام النيران بالسيارة رقم 2641 ملاكى الغربية ملك والد الرائد أحمد إبراهيم عباس الرفاعى «موضوع القضية رقم 2653/2014 جنح قسم ثانى طنطا».. وقد عرف من بين المنفذين كل من:

3- سيف الإسلام محمد بسيونى

العمليات الإرهابية التى ارتكبها عناصر تلك الخلية، ومنها:

- إضرام النيران بالسيارة رقم 59991 ملاكى الغربية، ملك المستشار إيهاب فؤاد محمد شعبان «مستشار بمحكمة جنح المنصورة» أثناء وجودها أسفل منزله بشارع بونابرت المتفرع من شارع النحاس دائرة قسم أول طنطا «موضوع القضية رقم 1752/2014 إدارى قسم أول طنطا».

- إضرام النيران بالسيارة رقم 8881 ملاكى الغربية، ملك لواء قوات مسلحة بالمعاش على رضا بدر السرجانى، التى يستخدمها نجله الملازم أول محمد على رضا الضابط بوحدة مباحث قسم أول المحلة الكبرى، «موضوع المحضر رقم 2183/2014 إدارى قسم أول المحلة الكبرى».

- إضرام النيران بالسيارة رقم 87613 ملاكى الغربية ملك الملازم أول محمد مجدى عبدالحليم حسن أثناء وجودها أمام منزله، «موضوع المحضر رقم 2673/2014 جنح قسم ثانى المحلة الكبرى».

يضطلع بقيادتها عضو التنظيم أحمد عبدالعال، 23 سنة، جارٍ تحديده، تحت اسم حركة «حسم» على نطاق محافظة السويس، التى تستهدف ضباط الشرطة والجيش وحرق ممتلكاتهم، وتضم فى عضويتها كلاً من:

1- أحمد مصباح أبوساطى طنطاوى، 17 سنة، طالب بالصف الثانى الثانوى، نجل قيادى التنظيم الإخوانى الإرهابى مصباح أبوساطى طنطاوى، الصادر بشأنه أمر ضبط وإحضار فى القضيتين رقمى 6934/2013 جنح الأربعين و4912/2013 إدارى الأربعين.

2- طارق محمد أحمد منجى، 18 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوى، نجل قيادى تنظيم الإخوان محمد أحمد محمد منجى، المحبوس حالياً على ذمة القضية رقم 987/2013 جنايات عسكرية.

3- محمود محمد السمان حمد، 18 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوى الأزهرى بالملاحة.

كما أشارت التحريات إلى اضطلاع عضو التنظيم عبدالرحمن إبراهيم محمود محمد، وشهرته «جبرتى»، الصادر بشأنه أمر ضبط وإحضار فى القضيتين رقمى 127/2014 إدارى فيصل و3411/2013 جنح السويس، بمسئولية حركة «قاوم» فى نطاق محافظة السويس، التى تستهدف ضباط الشرطة والجيش وحرق ممتلكاتهم. كما أضافت التحريات أن هناك عدداً من عناصر التنظيم مسئولون عن توفير الدعم المالى للمشاركين فى التظاهرات الميدانية التى يتم تنظيمها على مستوى محافظة السويس ويتخذون من إحدى الشقق السكنية المفروشة بالعقار رقم 41/أ مساكن تعاونيات أسبيكو فيصل، الدور الأرضى دائرة قسم فيصل، وأخرى شقة سكنية بالعقار رقم 7 شارع محيى الدين، المتفرع من شارع ابن هانى كفر عقدة بالأربعين بالدور الثانى كمخزن لجميع الأدوات الخاصة بالمسيرات، منها: «أسلحة بيضاء، زجاجات مولوتوف، قنابل غاز، مسامير»، تستخدمها عناصر حركة «حسم» ضد سيارات القوات المسلحة والشرطة، و«أوراق مطبوعات، كمامات، شماريخ»، وهم كل من:

1- أحمد محمد رضوان، مواليد 3/5/1978، يقيم بمساكن ضباط الصف ببورتوفيق، عمارة 3، السويس، موظف بشركة ibb ببورتوفيق، الصادر بشأنه ضبط وإحضار فى القضيتين 3656/2013 جنح السويس و3345/2013 جنح السويس.

2- عبدالرحمن إبراهيم محمود محمد، وشهرته «جبرتى»، الصادر بشأنه قرار ضبط وإحضار فى القضيتين رقمى 127/2014 إدارى فيصل و3411/2013 جنح السويس.

3- عمر سعيد إبراهيم فرج عبدالقادر، وشهرته «خرطوشة»، الصادر بشأنه قرار ضبط وإحضار فى القضيتين رقمى 127/2014 إدارى فيصل و622/2014 إدارى الأربعين.

وتبين من خلال التحريات أن الشقة المأذون بتفتيشها من نيابة أمن الدولة العليا، الكائنة فى العقار رقم 7 شارع محيى الدين، كفر عقدة الأربعين، السويس، تم تفتيشها بتاريخ 21/2/2014 بناء على إذن صادر من النيابة العامة فى المحضر رقم 742/2014 إدارى قسم شرطة الأربعين؛ حيث ضُبط بداخلها كل من: المدعو الحسينى عبدالله عبدالراضى أحمد، مواليد 27/6/1960، موظف بالضرائب بالسويس، مقيم فى 7 شارع محيى الدين، الأربعين، السويس، والمدعو عبدالرحمن ضياء الدين سليمان حسين، مواليد 1/7/1993، حاصل على دبلوم صنايع مقيم فى 7 شارع محيى الدين، متفرع من شارع ابن هانى، كفر عقدة الأربعين، وله محل إقامة آخر فى 290 شارع البحر المساعيد، قسم أول العريش، وذلك حال وجودهما بالشقة المشار إليها التى أسفر تفتيشها عن ضبط ما يلى:

1- عدد 66 قطعة ألعاب نارية.

2- عدد 1 ماسك صغير الحجم.

3- عدد 1 مطواة «قرن غزال».

4- عدد 1 ساطور بمقبض خشبى.

5- عدد 3 قنابل غاز.

6- عدد 4 زجاجات بها مادة قابلة للاشتعال.

7- عدد 8 زجاجات مولوتوف.

8- لوحة دراجة بخارية محروقة تحمل رقم 8377.

9- عدد 2 لافتة قماشية سوداء اللون مدون عليها باللون الأبيض «ائتلاف القوى الشبابية والثورية بالسويس (حسم)».

10- عدد 56 شوكة مسمارية تُستخدم فى إعاقة المدرعات وسيارات الشرطة.

11- عدد 21 كمامة طبية.

12- عدد 192 ورقة مطبوعة ومصورة ومعنونة بائتلاف القوى الثورية والشبابية «حسم» مذيلة بعبارات «حركة طلاب ضد الانقلاب، حركة شباب ضد الانقلاب، حركة عفاريت ضد الانقلاب، حركة قاوم، شباب الإخوان، ألتراس نهضاوى».

13- عدد 1 هارد ديسك.

14- عدد 35 ورقة تحمل شعار «رابعة».

15- عدد 4 شنط «هاندباج» تستخدم فى حمل المعدات الخاصة بالمسيرات.

16- عدد 10 صور للرئيس المعزول.

17- عدد 1 زجاجة عصير «كابى» بها سائل غير معروف.

تبين أيضاً من خلال التحريات أن الشقة المأذون بتفتيشها من نيابة أمن الدولة العليا الكائنة رقم 41 أ مساكن التعاونيات أسبيكو فيصل - السويس، تم تفتيشها بناءً على إذن صادر من النيابة العامة فى القضية رقم 668/2014 إدارى قسم شرطة فيصل، وقد أسفر التفتيش عن بعض اللافتات الورقية التى تطالب بالحرية للمعتقلين وأخرى تحمل شعار رابعة وصور المعزول.

أكدت التحريات قيام بعض العناصر المرتبطة بحركة حسم بمحافظة السويس بعقد عدة لقاءات بالشقة الكائنة 41 أ مساكن التعاونيات أسبيكو فيصل - السويس، والسابق تفتيشها، بهدف التخطيط للقيام بأعمال تستهدف ضباط الشرطة والجيش وممتلكاتهم وقد عرف منهم كل من:

عبدالرحمن مصطفى السيد نور السيد عبيدى، مواليد 14/11/1998 طالب يقيم بـ2 حارة متفرعة من شارع القاضى - السويس.

عمر سعيد إبراهيم فرج عبدالقادر «مواليد 17/5/1996 - طالب - يقيم بتعاونيات القاهرة عمارة 94 - فيصل - السويس».

أحمد محمود محمد الغريبى التهامى، وشهرته أحمد كوجى «مواليد 1/9/1993 - حاصل على دبلوم صنايع - يقيم بالمستقبل 1 عمارة 71 أ شقة 16 الدور الرابع - فيصل السويس - محبوس حالياً على ذمة القضية رقم 127/2014 إدارى فيصل».

أحمد شعبان يوسف على عبدالله «مواليد 6/12/1998 - طالب - يقيم بـ13 شارع عمرو بن العاص متفرع من شارع الجيش - السويس - محبوس حالياً على ذمة القضية رقم 741/2014 إدارى قسم شرطة الأربعين».

كما أشارت المعلومات إلى قيام عناصر ببعض العمليات الإرهابية على النحو التالى:

- قيام كل من عضوى التنظيم أحمد شعبان يوسف على عبدالله، وعمر سعيد إبراهيم فرج عبدالقادر «مطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة القضية رقم 4311/2013 جنح قسم شرطة السويس» وآخرين جارٍ تحديدهم، فى واقعة إضرام النيران بالسيارة رقم 17/ب/ 3595 شرطة والاستيلاء على اللوحات المعدنية الخاصة بها.

- قيام عضوى التنظيم أحمد شعبان يوسف على عبدالله، وأحمد محمود محمد الغريبى التهامى «مطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة القضية رقم 5356/2013 جنح قسم الأربعين» وآخرين جارٍ تحديدهم فى واقعة إشعال النيران بسيارة الشرطة رقم 9089 التابعة لقسم شرطة الجناين.

أضافت المعلومات والتحريات قيام المدعو على سليمان محمد كامل «مواليد 23/7/1968، حاصل على بكالوريوس علوم جامعة الإسكندرية وصاحب شركة (النور) للمستلزمات الطبية - يقيم بالسنابرة - كفر الدوار - البحيرة، وله إقامة أخرى بـ20 شارع مجاور خلف الإسعاف - المعادى - القاهرة» بإصدار تكليفات لعضو التنظيم محمد جمعة محمد بسيونى سقيطة «مسئول خلية البحيرة» من خلال موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» على شبكة المعلومات الدولية للقيام بعمليات إرهابية ضد رجال الشرطة وممتلكاتهم، وكذلك ارتباط الأخير بعضو التنظيم كريم سعد «طالب - يقيم بمحرم بك الإسكندرية» -جارٍ تحديده- مؤسس جروب «اللعبة الحلوة» على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بشبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» وقيامه بالتواصل معه من خلال الموقع المشار إليه وتلقيه تكليفات من عضو التنظيم المذكور لتنفيذ عمليات إرهابية ضد رجال الشرطة.

كما أضافت المعلومات والتحريات قيام عضو التنظيم ياسر عبدالصمد عبدالفتاح شكر «مواليد 24/1/1975 - شريك بشركة (السلام) للاستيراد والتصدير - يقيم بشارع ابن سلامة - أبراج الريادة - فيكتوريا - المنتزه - الإسكندرية، مطلوب ضبطه على ذمة القضية رقم 3297/2014 إدارى أول المنتزه»، بإشعال النيران بسيارة الشرطة رقم ب 12/5964، وتولى قيادة خلية الإسكندرية ويعاونه عضو التنظيم وليد محمد عبدالحميد محمد حبيب «مواليد 8/9/1982 - حاصل على بكالوريوس تجارة - يقيم بشارع المهداوى - المندرة قبلى - المنتزه - الإسكندرية - مطلوب ضبطه على ذمة القضية رقم 3297/2014 إدارى أول المنتزه»، وأشعل النيران بسيارة الشرطة رقم ب 12/5964، بصفته قائد مجموعة التنفيذ الميدانى بالخلية.. وقد عرف من عناصر تلك الخلية كل من:

1- عبدالرحمن مجدى فوزى إبراهيم «مواليد 25/2/1991 - حاصل على بكالوريوس علوم يقيم بشارع محمد درى باشا - أبراج الراشدين - الرمل أول - الإسكندرية».

2- عبدالرحمن عصام الدين عبدالنبى عوض الله «مواليد 1994 - طالب - يقيم بـ14 ش محمد بدر دربالة - الرمل ثان - محبوس حالياً على ذمة القضية رقم 3297/2014 إدارى أول المنتزه»، بإشعال النيران بسيارة الشرطة رقم ب 12/5964.

3- عمرو عبدالمحسن حسن عبدالغنى «مواليد 8/2/1990 - يعمل بشركة (حليم) للتخليص الجمركى - يقيم بشارع 3 متفرع من شارع كاستانيا - ملك يس أبوالحسن - محبوس حالياً على ذمة القضية رقم 3297/2014 إدارى أول المنتزه»، بإشعال النيران بسيارة الشرطة رقم ب 12/5964.

4- محمد جمال أحمد عبدالرحمن «مواليد 1/10/1988 - طالب بكلية الهندسة البحرية الأكاديمية البحرية بالإسكندرية - يقيم بشارع مدرسة عمر مكرم - المنتزه - الإسكندرية - مطلوب ضبطه على ذمة القضية رقم 3297/2014 إدارى أول المنتزه»، بإشعال النيران بسيارة الشرطة رقم ب 12/5964.

5- محمد حسن على محمد مصطفى وشهرته محمد حسن الونش «مواليد 14/8/1978 - فنى مصاعد - يقيم بشارع 7 من شارع 14 الفلكى - المنتزه أول - الإسكندرية - مطلوب ضبطه على ذمة القضية رقم 3297/2014 إدارى أول المنتزه»، بإشعال النيران بسيارة الشرطة رقم ب 12/5964.

وتبين اضطلاع عناصر تلك الخلية بتنفيذ بعض العمليات الإرهابية ضد ضباط الشرطة وأسرهم والمنشآت الشرطية، التى تمثلت فيما يلى:

- إشعال النيران بسيارة الشرطة رقم ب 12/5964 شرطة تابعة لإدارة مرور الإسكندرية وإصابة قائدها «موضوع القضية رقم 3297/2014 إدارى أول المنتزه».

- حرق سيارة ضابط شرطة بقسم أول المنتزه «موضوع القضية رقم 1132/2014 إدارى قسم ثانى الرمل».

- حرق نقطة مرور الزعيم «موضوع القضية رقم 111/2004 إدارى قسم ثانى المنتزه».

- حرق مطعم أبوفارس السورى «موضوع القضية رقم 4469/2014 جنح قسم أول المنتزه».

- حرق مطعم دادى للفطائر «موضوع القضية رقم 2779/2014 إدارى أول المنتزه».

- حرق مقهى وادى الملوك بالسيوف «موضوع القضية رقم 2017/2014 إدارى أول المنتزه».

- إلقاء المولوتوف على مقهى كائن أعلى نفق سيدى بشر بالمنتزه «موضوع القضية رقم 19884/2013 إدارى أول المنتزه».

7- خلية فاقوس - الشرقية:

كما أمكن من خلال التحريات ومعلومات مصادرنا السرية رصد خلية أخرى تابعة للتنظيم الإخوانى بمركز فاقوس محافظة الشرقية يتولى مسئوليتها أحمد محمد عبدالمنعم محمد نافع، مواليد 18/9/1992 - طالب بالفرقة الثالثة بالمعهد العالى للتكنولوجيا - يقيم بالمنشية الجديدة - بندر فاقوس - الشرقية - محبوس احتياطياً فى القضية رقم 234/2014 إدارى قسم فاقوس بـ«إلقاء زجاجات مولوتوف على مجمع شرطة فاقوس»، ويعاونه المدعو الحسينى محمد حسن محمد «مواليد 6/7/1990 - يقيم بشارع كفر بلاس - فاقوس».

وقد عرف من عناصر تلك الخلية كل من:

1- محمد هديوه محمد هديوه «مواليد 15/4/1963 - يقيم بقرية أكياد القبلية - مركز فاقوس - فنى تحاليل» المشرف الإدارى على الخلية.

2- محمد خاطر محمد متولى «12/1/1991 - يقيم بالديدامون - مركز فاقوس - حاصل على ليسانس شريعة» مسئول الخلية بالمنطقة الثانية بفاقوس.

3- محمد السيد إسماعيل على «مواليد 15/11/1965 - يقيم بالمنشية الجديدة - بندر فاقوس - صاحب معرض سيارات» مسئول عن التمويل.

4- إسلام محمد محمد مصطفى «مواليد 12/2/1993 - يقيم بشارع النقراشى - بندر فاقوس - حاصل على بكالوريوس تربية رياضية - مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 234/2014 إدارى قسم فاقوس، بإلقاء زجاجات مولوتوف على مجمع شرطة فاقوس.

5- محمد الباز «39 سنة - يقيم بعزبة الشوادر - الصالحية - محاسب» جارٍ تحديده.

6- محمد حراكة «47 سنة - يقيم بالثلاثة - الصالحية القديمة - مركز فاقوس - حاصل على معهد فنى» جارٍ تحديده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل