المحتوى الرئيسى

تويوتا تسحب نحو 6.4 مليون سيارة بسبب عيوب

04/09 15:11

اعلنت شركه "تويوتا موتور كورب" اكبر منتج سيارات في اليابان سحب نحو 6.4 مليون سياره في انحاء العالم لاصلاح عيوب محتمله في نظام التوجيه والكابل الحلزوني وغيرها من المكونات. واوضحت المجموعه اليوم الاربعاء (9 ابريل/ نيسان 2014)ان عمليه السحب تشمل 27 طرازا في العالم غير انه لم ترد اي تقارير عن حوادث مرتبطه بهذه المشاكل.

ومعظم السيارات المعنيه انتجت خلال الفتره من 2004 الي 2010 منها السياره الرياضيه متعدده الاستخدامات راف4، والطراز الصغير ياريس ومنها ايضا سياره تسوقها شركه جنرال موتورز هي بونتياك فايب التي كانت المجموعتان تنتجها معا في مصنع مشترك تم اغلاقه منذ ذلك الحين. ومعظم السيارات سحبت بسبب مشكله في الكابل الموصل للوساده الهوائيه والذي يمكن ان يقطع الكهرباء عن هذه الوساده ويمنع اطلاقها. وربما تعاني سيارات اخري من عيب في عجله القياده او في مفتاح التشغيل.

ويعتبر هذا السحب الاكبر علي الاطلاق الذي تعلن عنه تويوتا في يوم واحد منذ اكتوبر/ تشرين الاول 2012، عندما استدعت 7.43 مليون سياره من طرز ياريس وكورولا وغيرهما لاصلاح مفاتيح النوافذ. ويتزامن ذلك مع تحقيق مع جنرال موتورز لاهمالها لسنوات معالجه خلل معروف في مفتاح التشغيل ادي الي عشرات الوفيات، حيث استدعت الشركه 1.6 مليون سياره في هذا الخصوص. وفي الاسبوع الماضي قالت كرايسلر انها ستسحب نحو 870 الف سياره رياضيه متعدده الاستخدامات لاصلاح مشكله في المكابح.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل