المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. سيسك واثق من التفوق على اتلتيكو.. وبايرن سيهاجم يونايتد بقوة

04/09 12:14

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

سيسك : الاتليتي فريق دفاعي بحت لكننا سنتفوق

قال سيسك فابريجاس إن أتلتيكو مدريد الذي سيستضيف برشلونه  اليوم في اياب دور الثمانية دوري الأبطال يعد من "أقوى الفرق التي تلعب على التعادل السلبي".

ويخدم التعادل السلبي على ملعب فيسينتي كالديرون مصالح أتلتيكو مدريد بالتأهل لنصف نهائي البطولة، خاصة وأن لقاء الذهاب على ملعب كامب ناو معقل البرسا كان انتهى بالتعادل بهدف لمثله. وقال فابريجاس في تصريحات صحفية : أعتقد أن أتلتيكو من أقوى الفرق التي تلعب على التعادل السلبي، يقومون بإحداث تقارب جيد في الخطوط، ويلعبون بدون ضغط من الجماهير". وأضاف سيسك  "لكننا نتحلى بالموهبة والمهارة الكافية للتفوق عليهم، غدا سيلعب من لديهم المؤهلات اللازمة للقيام بالأمر، وأنا واثق في قدرتنا على العبور لنصف النهائي".

وتابع فابريجاس "أتلتيكو لديه أفضلية بسيطة، ولكن لا تزال هنالك 90 دقيقة متبقية، كما سجلوا في كامب نو، نحن قادرون على احراز أهداف على ملعبهم، ستكون مباراة صعبة ولكن علينا التحلي بالشجاعة واظهار روح البرسا الآن أكثر من أي وقت مضى".

وأردف اللاعب "لا يمكننا التفكير في أن خسارتنا اذا ما حدثت ستعني الفشل، علينا اسعاد جماهير البرسا داخل الملعب لأن هذا هو ما يحبونه".

هل يتفوق تاتا ام تكون اليد العليا لتشولو سيميوني ؟

يخوض اليوم  برشلونة في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا اختبارا صعبا للغاية في ضيافة اتلتيكو مدريد على ملعب "فيسنتي كالديرون"  ويأمل تاتا برشلونة الخروج فائزا من معركته الاولى مع رجال دييجو سيميوني الذين سيتواجه معهم مرة اخرى هذا الموسم وذلك في المرحلة الاخيرة من الليجا  في مباراة ستحدد على الارجح هوية البطل.

 وسيكون باب التأهل الى نصف النهائي بين الفريقين الاسبانيين مفتوحا على مصراعيه بعد ان فرض التعادل نفسه سيد الموقف مجددا بينهما بانتهاء لقاء الذهاب في "كامب نو" على نتيجة 1-1.  ويبدو ان التعادل اصبح عنوان المواجهات بين برشلونة واتلتيكو اذ فشل اي منهما في الخروج فائزا للمباراة الرابعة بينهما هذا الموسم.   واعتقد الجميع ان برشلونة سيستفيد من عاملي الارض والجمهور والدفع المعنوي الرائع الذي حصل عليه منذ فوزه على غريمه الازلي ريال مدريد في معقل الاخير في الدوري المحلي، لكي يقطع نصف الطريق نحو بلوغ دور الاربعة للمرة السابعة على التوالي (انجاز قياسي)، لكن النادي الكاتالوني فشل حتى في حسم الفصل الاول من مواجهته مع اتلتيكو الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق نقطة عن "بلاوجرانا" الذين يدينون بتجنب الهزيمة الاولى لهم في ربع النهائي منذ 2003 الى البرازيلي نيمار الذي ادرك التعادل ذهابا، ليكون اللاعب الوحيد من اصحاب الارض الذي يسجل في شباك اتلتيكو هذا الموسم (سجل في ذهاب كأس السوبر 1-1).

 ولم يتمكن برشلونة من الحاق الهزيمة الاولى بفريق سيميوني في المسابقة القارية هذا الموسم، لكي يقطع شوطا هاما نحو تكرار سيناريو مواجهته القارية الاخيرة ضد فريق من بلده وكانت في موسم 2010-2011 حين تخلص في نصف النهائي من قطب العاصمة الاخر ريال مدريد (2-صفر و1-1).   كما فشل النادي الكاتالوني في تحقيق فوزه الخامس مقابل 5 هزائم من اصل 10 مباريات خاضها ضد فريق من بلده في المسابقات القارية، علما بانه خاض مواجهة قارية اخرى عام 2006 ضد فريق اسباني وكانت في كأس السوبر الاوروبية ضد اشبيلية (صفر-3).

 ويأمل برشلونة ان يتمكن ايابا من الخروج فائزا لكي يكرر سيناريو المواجهتين السابقتين اللتين خرج منهما منتصرا امام فريق اسباني في هذه المسابقة بصيغتيها القديمة والحالية، اذ انه وصل الى النهائي خلال موسم 1960-1961 حين تغلب على ريال مدريد 4-3 في مجموع مباراتيهما في الدور الاول وموسم 2010-2011 على حساب الفريق ذاته في الدور نصف النهائي.   وفي المقابل، يأمل اتلتيكو الذي يخوض ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1997 (خرج على يد اياكس امستردام الهولندي) مقابل 16 لغريمه الكاتالوني (يصل الى هذا الدور للمرة السابعة على التوالي وهو رقم قياسي)، البناء على نتيجة لقاء الذهاب لكي يصل الى دور الاربعة للمرة الاولى منذ 1974 (وصل الى النهائي وخسر امام بايرن ميونيخ الالماني) لان عليه المحافظة ايابا على نظافة شباكه لكي يحقق هذه الغاية بفضل الهدف الذي سجله له ذهابا البديل البرازيلي دييجو.  

 ويعول "روخيببلانكوس" على سجله المميز هذا الموسم على ملعبه في المسابقة اذ خرج فائزا من المباريات الاربع التي خاضها بين جمهوره، كما فاز في الدوري المحلي في 14 من المباريات ال17 التي خاضها في "فيسنتي كالديرون" حتى الان وتعادل في الثلاث الاخرى، وكانت هزيمته الوحيدة في معلقه في نصف مسابقة الكأس المحلية ضد جاره اللدود ريال مدريد (صفر-2) من اصل 26 مباراة في المسابقات الاربع التي خاضها او يخوضها (الدوري والكأس وكأس السوبر ودوري الابطال).

الريال ينجو من الفخ و يتاهل بشق الانفس

نجا ريال مدريد من كمين دورتموند وثأر منه رغم الهزيمة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا ، بملعب زيجنال أيدونا بارك معقل الفريق الألماني ، وبهذه النتيجة يتأهل الريال لقبل نهائي التشامبيونز ليج  حيث كانت نتيجة الذهاب لصالح الريال  بثلاثية نظيفة .

أهدر دي ماريا ركلة جزاء للريال  بعد ربع ساعة كانت يمكن ان تقضي على امال اصحاب الارض لكنها كانت على العكس  نقطة تحول في الشوط الأول الذي تسيده دورتموند ، وسط غيبوبة وأخطاء بالجملة من لاعبي الريال ، وفي الشوط الثاني  تألق إيكر كاسياس وأنقذ فريقه من الإعصار الهجومي للفريق الألماني ، أحرز لدورتموند ريوس هدفين ( د24 و د 37 )

انشيلوتي سعيد و غير معجب بالريال  

قال كارلو أنشيلوتي إنه سعيد بتأهل فريقه لقبل نهائي دوري الأبطال، ولكنه ليس معجبا بالطريقة التي صعد بها الريال  حيث خسر في اياب دور الثمانية من بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين. وقال أنشيلوتي الذي تأهل الريال  بفضل الفوز في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة "أنا سعيد في المقام الأول بالوصول لنصف النهائي، ولكن لست معجبا بالطريقة التي وصلنا بها لهذا الدور". واعتبر المدرب  الايطالي ان النقطة المحورية في المباراة كانت ركلة الجزاء التي أهدرها أنخيل دي ماريا في الشوط الأول والتي أصابت فريقه ب"بعض الخوف".

وأضاف أنشيلوتي "خلال الشوط الأول فقدنا السيطرة على المباراة، لم نستحوذ على الكرة، بدأنا باللعب في ظل قلق ولجأنا للدفاع". وتابع "عانينا من البطء وارتكبنا الكثير من الأخطاء ولعبنا دون ثقة، كل هذا بعد اهدار ضربة  الجزاء". وأوضح المدرب أن النقطة الايجابية في المباراة هو أن الفريق خلال الشوط الثاني "لم يفقد صوابه" ونجح في الدفاع وأخذ المبادرة في لحظات معينة. وأشاد انشيلوتي بالمستوى الذي قدمه الحارس إيكر كاسياس حيث أوضح أنه كان "حاسما" في بعض لحظات المباراة.

وأبدى  أنشيلوتي، اعتقاده بأن  كريستيانو رونالدو قد يكون جاهزا للعب أمام ألميريا في الليجا  السبت ولم يشارك رونالدو في مباراة الريال أمام بروسيا دورتموند الألماني التي أقيمت الليلة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهت لصالح الفريق الألماني بهدفين نظيفين، الا أن الميرينجي تأهل للدور المقبل مستفيدا من فوزه ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة. وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، "حالة كريستيانو في تحسن، ولكن لم نرغب في المخاطرة (بالدفع به) في مباراة بهذه القوة. أعتقد أنه قد يلعب السبت" أمام ألميريا في الليجا. وغاب رونالدو كذلك عن مباراة الريال الأخيرة بالليجا أمام ريال سوسييداد، نتيجة الام تعرض لها في الركبة، حالت دون استكماله التدريبات التي خاضها الفريق الاثنين قبل مباراة بروسيا ليتقرر اراحته.

مو : عندما نقابل ريال مدريد نتكلم وقتها

أكد  جوزيه مورينيو، عقب التأهل لقبل نهائي دوري الأبطال على حساب باريس سان جيرمان، أن تشيلسي  سيسعى للاستمتاع إذا ما أوقعته القرعة أمام فريقه السابق ريال مدريد، الذي تأهل بدوره للمربع الذهبي بإقصائه لبروسيا دورتموند.

وقال مورينيو عقب المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي  بهدفين نظيفين لاندري شورله وديمبا با بستامفورد بريدج، بعد الخسارة ذهابا بهدف لثلاثة في حديقة الامراء، ردا على سؤال إذا ما كان يتمنى مواجهة الريال "لا، أود مواجهة الفريق الذي ستسفر عنه القرعة، لقد تأهلت ثمانية فرق قوية للغاية لربع النهائي، والقرعة لم تكن لها أهمية تقريبا. والأربعة التي ستتأهل لقبل النهائي ستكون قوية للغاية، هذا ما أنتظره، منافس قوي".

وامتدح مورينيو فريق باريس سان جيرمان قائلا "يذكرني بعهدي الأول مع تشيلسي في 2004-05 ، فاز بكل شيء في حقبته". وأضاف "قلت للفريق بين الشوطين أن هذه المباراة لن تنتهي بهدف، قد تنتهي بتعادل أو بفوز 2-0". وأكد البرتغالي  أنه عقب تسجيل السنغالي ديمبا با للهدف الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، لم يركض للاحتفال، ولكن "كانت هناك دقائق متبقية وأردت توصيل بعض التوجيهات للاعبين".

دييجو كوستا يغيب من جديد عن تدريبات الاتليتي

لم يشارك  دييجو كوستا في المران المسائي للفريق استعدادا لمواجهة برشلونة اليوم  في اياب دور الثمانية بدوري الأبطال على ملعب فيسينتي كالديرون. ولا يزال اللاعب يتعافى من الاصابة العضلية في الفخذ التي تعرض لها مطلع الشهر الجاري في مباراة الذهاب بملعب كامب نو والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله. ووصل اللاعب إلى المدينة الرياضية في عقب 10 دقائق من نزول زملاءه لملعب لخوض التدريبات تحت قيادة دييجو سيميوني. وتحدث كوستا لدى وصوله مع معد الأحمال البدنية الخاص بالفريق أوسكار بيتياس. هذا كما غاب التركي أردا توران أيضا عن المران الذي يعاني من اصابة هو الآخر تم اكتشافها بعد مباراة الذهاب في كامب نو..

مشجع نابولي يرفض المصالحة مع دي لاورينتس

رفض مشجع نابولي الذي اصبح حديث وسائل الاعلام  بسبب محاولة  اوريليو  دي لاورنتس رئيس النادي الاعتداء عليه قبل يومين في ساحة انتظار السيارات بملعب اينو تارديني ، الاعتذار الذي تقدم به الرئيس النادي واكد على احقيته برفع دعوة قضائية.

 وكان دي لاورنتس قد أعلن عن اعتذاره علنا  للمشجع ودعوته للقاء في مكتبه وهو ما اعتبره المنتج السينمائي الشهير نهاية للأزمة ولكن المشجع اصر على  رفضه للاعتذار و قرر الاستمرار في اللجوء إلى القضاء للحصول على تعويض .

وقال المشجع و اسمه  داريو داجوستينو في تصريحات صحفية  "  اشعر بالرعب من سلوك دي لاورنتس اتجاه مناصري النادي ". وأضاف : عبرت عن غضبي عندما وجدت دي لاورنتس امامي في موقف  السيارات و بشكل متحضر قلت له طموحي ليس فقط ان نهزم يوفنتوس ثم نخسر بعد ذلك ".واستمر المناصر في كلامه  " لقد ترك دي لاورنتس سيارته عندما سمع حديثي وجاء إلي وظل يضحك في وجهي ثم بدأ يطلب مني ترك سيارتي ومواجهته ولكني رفضت مغاردة السيارة فكرامتي لا تسمح بمثل هذه التصرفات الغير مسؤولة ".

 وكان نابولي قد فاز على يوفنتوس المتصدر بهدفين دون مقابل قبل ان يخسر الجولة الماضية ضد بارما وتصبح اماله في اللحاق بروما صاحب المركز الثاني ضعيفة للغاية بعدما ارتفع الفارق بينهما إلى 12 نقطة وذلك قبل ست اسابيع  من الكالتشيو

ماتيزاري يعتبر مورينهو المدرب الاوحد

أشاد ماركو ماتيرازي المدافع السابق لإنتر ميلان بمدربه السابق بالنيرازوري جوزيه مورينيو بعد أن ضمن المدرب البرتغالي التأهل للدور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان. ووضع المدافع الدولي السابق من خلال تغريدة على تويتر صورة للسبيشال وان، تحت عنوان: "ببساطة الأفضل". وتجمع ماتيرازي علاقة كبيرة بمورينيو منذ الفترة التي قاضها المدرب البرتغالي في الإنتر بين عام 2008 و2010 وتحقيق لقب دوري أبطال أبطال أوروبا. ولا يزال الجميع يتذكر العناق الحار والمثير بينهما بعد تحقيق لقب دوري الأبطال خلال عام 2010 خارج ملعب البرنابيو.

جالياني سعيد للغاية باكتشافه الخاص " هوندا "

أكد أدريانو جالياني انه لم يشعر بالندم ابداً لاعطائه القميص رقم 10 لصانع اللعب  الياباني كيسوكي هوندا والذي انضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع  سيسكا موسكو الروسي وذلك بعدما أحرز أول أهدافه في الدوري الايطالي في لقاء جنوا على ملعب لويجي فيراريس وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الروسونيري بهدفين مقابل هدف واحد.

وقال المدير العام لنادي ايه سي ميلان على قناة النادي  "الأجواء في النادي في تحسن والفوز يساعد دائماً على عبور الأزمات ، كما بدأت الاثار الايجابية لانتدابات يناير في الظهور ، لقد  فزنا بهدفين من تسجيل تاعرابت وهوندا اللذان انضما للفريق في يناير الماضي كما يظهر الفرنسي عادل رامي بشكل مميز أيضاً".

وأضاف مهندس صفقات الميلان : هوندا هو أفضل لاعب في آسيا ويحتاج للصبر حتى يتعود على أجواء الكرة الايطالية المختلفة تماماً عن نظيرتها الروسية ،الهدف الذي احرزه في مرمى  جنوا سيعطيه ثقة كبيرة ودفعه معنوية للامام ، لم اشعر ابداً بالندم لمنحه القميص رقم 10 ، انه يستحق وسيثبت ذلك مع مرور الوقت".

وعن احتلال الميلان المركز الحادي عشر مع وجود امل نظرياً في انهاء المسابقة في احد المراكز المؤهلة لبطولة الدوري الاوروبي قال جالياني "الجولتان القادمتان سنلعبهما على ملعبنا ولا بديل عن الفوز بهما ، و كل شيىء  سيتضح مع عيد الفصح بعد اسبوعين ، وقتها فقط سنحدد هدفنا الحقيقي ، اما الان فرغبتنا الاولى هي الاستمرار في تحقيق الانتصارات".

تاعرابت يستحق البقاء مع الميلان

بعد التألق الكبير للدولي المغربي عادل تاعرابت في المباراة الأخيرة التي فاز فيها الميلان بهدفين لهدف على جنوا  أشاد كلارنس سيدورف بالمجهود الكبير الذي يقدمه اللاعب.

 وقال المدرب الهولندي : " كان تاعرابت فعالاً بشكل كبير في المباراة.ويعود له الفضل في إحراز الإنتصار.. لقد خلق الفارق وأكثر من هذا كان حاسماً وناور في الهجوم بشكل جيد، كما ساعد زملاءه في خط الدفاع".

وتابع سيدورف: كنت مجبراً خلال المباريات الأخيرة للفريق إلى الإبقاء عليه في مقاعد البدلاء بسبب شعوره بالإرهاق خاصة أن الجماهير تعتبره لاعبا هاما للغاية بالنادي 

وكان تاعرابت قد قاد الميلان للفوز لثالث مرة على التوالي والذي جاء على حساب جنوه ، حيث سجل الهدف الأول ومنح كرة الهدف الثاني للدولي الياباني هوندا.

انجلترا تواجه ايرلندا وديا في دبلن

قال الاتحاد الايرلندي لكرة إن المنتخب الوطني سيواجه انجلترا في مباراة ودية في يونيو  من العام القادم  ستكون الأولى بينهما في دبلن منذ مباراة مماثلة في 1995 لم تستكمل بسبب شغب جماهيري. وأبعد اللاعبون إلى خارج الملعب في استاد لانسداون رود  بينما كانت ايرلندا متفوقة 1-صفر بعدما بدأ  عدد من المشجعين الانجليز في إلقاء أجسام بينها مقاعد تم خلعها من المدرجات. والتقى الفريقان وديا في استاد ويمبلي اللندني حيث تعادلا 1-1 العام الماضي.

وحين يلتقيا في السابع من يونيو   ستكون ايرلندا التي يدربها مارتن أونيل في خضم تصفيات بطولة اوروبا في مجموعة تضم أيضا المانيا وبولندا واسكتلندا. أما انجلترا وهي على عكس ايرلندا ستشارك في كأس العالم بالبرازيل هذا العام فستخوض مشوارا أسهل لبطولة اووربا 2016 إذ سينافسها على وجه الخصوص في مجموعتها سويسرا وسلوفينيا

استئناف العمل في ملعب افتتاح كأس العالم

أصدرت وزارة العمل البرازيلية قرارا باستئناف العمل في إنشاء المدرجات المؤقتة في ملعب كورينثيانز البرازيلي الذي يستضيف مباراة الافتتاح لبطولة كأس العالم في البرازيل  في 12 يونيو. وكان العمل في الإنشاءات الخاصة بالملعب قد توقف منذ 29 مارس الماضي بسبب وفاة أحد العمال (23 عاما) جراء سقوطه من ارتفاع ثمانية أمتار. و يذكر أن هذا العامل هو الضحية الثالثة لأعمال التشييد والبناء في هذا الملعب.

وقامت وزارة العمل بإيقاف العمل داخل الملعب بعد ثلاثة أيام من وفاة العامل بدعوى عدم التزام الشركات المسئولة عن أعمال البناء بقواعد الأمن والسلامة المهنية.

وأوفدت وزارة العمل من جانبها بعضا من موظفيها إلى مواقع العمل داخل الملعب الاثنين من أجل التأكد من التزام شركتي أوديبريشت وفاست انجينيريا المسئولتين عن أعمال التشييد والبناء في مشروع تطوير وتجهيز ملعب الافتتاح بقواعد الأمن والسلامة المهنية، وبالفعل أكدوا أن الشركتين أصبحتا ملتزمتين بقواعد الأمن والسلامة وأنه يمكنهما البدء في العمل من جديد اعتبارا من امس الثلاثاء.

ويعتبر الانتهاء من أعمال تطوير وتجهيز ملعب كورينثيانز من أكثر الأشياء التي تثير قلق الاتحاد الدولي "فيفا" قبل بداية المونديال.

وكان الفيفا أعلن من قبل أن ملعب مباراة الافتتاح سيكون جاهزا في منتصف مايو المقبل، أي قبل شهر واحد من انطلاق الحدث العالمي الكبير.

تشيلسي يحقق المعجزة في البريدج بفضل ديمبا  با " المنسي "  

صعد تشيلسي باعجوبة الى قبل نهائي كاس الابطال  وكان جوزيه مورينيو على مستوى التوقعات والأمال المعلقة عليه ، حيث انتزع الفريق بطاقة التأهل  بعدما تغلب على ضيفه باريس سان 2-صفر في إياب دور الثمانية على ملعب ستامفورد بريدج .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل