المحتوى الرئيسى

خلال استقباله عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي المغربي.. 'القومي للمرأة' يعلن عن تدشين الجبهة النسائية العربية

04/09 10:37

استقبلت السفيرة منى عمر الأمين العام للمجلس القومى للمرأة بديعة الراضى عضو المكتب السياسى للاتحاد الاشتراكى المغربى ومقررة المجلس الوطني فى المغرب، بحضور الدكتورة عزة هيكل عضو المجلس والدكتورة منى مكرم عبيد عضو مجلس الشورى السابق.

وقد اتفق الحضور على إنشاء الجبهة النسائية العربية للدفاع عن الدولة الحديثة "Arab Women`s Front In defense Of The Modern State " -" AWF".

من جانبها أكدت السفيرة منى عمر أن الجبهة تعد مبادرة مصرية مغربية تهدف الى الدفاع عن الدولة الحديثة التى تقوم على أساس الديمقراطية و المواطنة وسيادة القانون ، وتحترم التعددية ، وتكفل الحرية والعدل والمساواة وتكافؤ الفرص لجميع المواطنين دون أى تمييز أو تفرقة وذلك فى جميع الدول العربية، مشددة على أن الاتصالات قائمة مع باقى الدول العربية للمشاركة فى عضوية الجبهة .

وقد استعرضت الأمين العام للمجلس الجهود التى يقوم بها المجلس من أجل النهوض بأوضاع المرأة فى جميع المجالات ، مشيرة إلى خطوات المجلس لتنفيذ الدستور والتى تتمثل فى القيام بتأهيل الكوادر النسائية من الراغبات فى خوض الانتخابات البرلمانية وكذلك انتخابات المحليات القادمة بعد أن تضمن الدستور النص على نسبة 25 % للسيدات فى المجالس المحلية.

وأشارت الى خطة المجلس فى مراقبة مدى اتساق القوانين والتشريعات القائمة مع مواد الدستور الجديد ، كما سيتقدم بمقترحات لصياغة قوانين جديدة أو تعديلات تشريعية تتسق ومواد المرأة المستحدثة بالدستور .

من جانبها أكدت بديعة الراضى فخرها بوجود آلية حكومية معنية بالنهوض بأوضاع المرأة فى مصر والمتمثلة فى المجلس القومى للمرأة، معربة عن رغبتها أن تحظى المرأة فى المغرب بمجلس قومى خاص لها.

كما استعرضت الوضع السياسى فى المغرب ووضع المراة بصورة خاصة مؤكدة أن نسبة المرأة فى البرلمان المغربى وصلت الى 30%، مشيرة الى أن المرأة فى المغرب تنادى بالمناصفة فى البرلمان .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل