المحتوى الرئيسى

جوجل تبتكر تقنية للحد من النسخ المقلدة للتطبيقات الشهيرة

04/05 19:09

اعلنت شركه “جوجل” عن تسجيل براءه اختراع لتقنيه تتيح لها الكشف عن اي نسخ مقلده للتطبيقات الشهيره، وذلك قبل طرحها للمستخدمين علي متجر “جوجل بلاي”.

واوضحت “جوجل” ان التقنيه تستخدم ميزه التوقيعات الرقميه لتمييز التطبيقات الاصليه، والبحث عن التطبيقات المقرصنه التي تحاول استخدام شهره التطبيقات الاصليه لخداع المستخدم من اجل تثبيتها.

وتعطي التقنيه لكل تطبيق اصلي توقيعًا رقميًا مميزًا، اضافه الي توقيع رقمي اخر للاكواد البرمجيه الخاصه المستخدمه في برمجته، ومن ثم تستخدم تلك التوقيعات للكشف عن اي برمجه مشابهه في التطبيقات المقلده.

واشارت “جوجل” الي ان التقنيه تم تطويرها بشكل يمكنها من التعرف علي الاكواد البرمجيه مفتوحه المصدر، والتي يمكن استخدامها بشكل غير مخالف من قبل مطورين اخرين لانتاج تطبيقات شبيهه بالتطبيق الاصلي.

واكدت الشركه ان الهدف الرئيسي من تلك التقنيه هو الحد من انتهاك حقوق الملكيه الفكريه للمطورين، والقضاء علي عمليات القرصنه المتمثله في تقلييد التطبيقات الشهيره.

وكانت “جوجل” قد شنت، قبل عده اسابيع، حمله واسعه للقضاء علي التطبيقات التي قلدت لعبه “فلابي بيرد”، وذلك بعد ان قرر مطورها حذفها من متجر “جوجل بلاي” رغم نجاحها الكبير.

وتري شركات للحلول الامنيه ان التطبيقات المقرصنه، التي تعد نسخًا غير قانونيه للتطبيقات الشهيره، بيئه خصبه للبرمجيات الخبيثه التي قد تسبب في اختراق الاجهزه الذكيه او تسريب معلومات مستخدميها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل