المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. كاسياس لن يرحل.. ماندزوكيتش على رادار تشيلسي.. وميسي يشعل سوق انتقالات "الأطفال"

04/05 11:15

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

صفقة هاليلوفتش سارية رغم العقوبات

أكد جان لوي دوبون محامي صانع الالعاب الكرواتي الشاب الين هاليلوفيتش ان موكله سينضم لنادي برشلونة الصيف المقبل على الرغم من عقوبة الفيفا  الاخيرة على النادي الكتالوني. الفيفا اصدر الاربعاء قرارا بمعاقبة البرسا بالحرمان من اجراء اي صفقات خلال فترتي الانتقالات المقبلتين"الصيفية والشتوية" وذلك بسبب مخالفات في ضم 10 لاعبين ناشئين تحت السن القانوني بشكل غير شرعي. وكانت بعض الصحف الاسبانية قد زعمت أن صفقة انتقال هاليلوفيتش القادم من دينامو زغرب للبلاوجرانا سيتم تجميدها وفق العقوبة. لكن ممثل اللاعب قال لراديو كاتالونيا: لا أستطيع أن أتخيل أن موكلي لن يلعب لبرشلونة، هذه الصفقة تمت ما قبل العقوبة. وأضاف: "فيفا حدد المشكلة بشكل جيد ولكنه للاسف يعطي الدواء الخطأ، اذا كانت قوانين فيفا ستقضي على مستقبل لاعب شاب وعائلته اذا فهي خاطئة". يذكر أن هناك ايضا جدل بشأن انضمام الحارس مارك اندريه تيرشتيغن لبرشلونة من مونشنغلادباخ والذي كان النادي الكتالوني يجهزه لخلافة المخضرم فيكتور فالديز.

باروتوميو يفاجيء الجميع بالاعلان عن تعاقدات جديدة

انتقد خوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الاتحاد الدولي الفيفا الذي عاقب ناديه حامل لقب الليجا  بسبب مخالفة قواعد الانتقالات للاعبين أجانب أقل من 18 عاما وقال إن النادي تعرض "لظلم بين." الأربعاء أعلن الفيفا معاقبة برشلونة بالحرمان من العمل في سوق الانتقالات لفترتين متتاليتين وتغريمه 450 ألف فرانك سويسري (404700 يورو). كما عوقب الاتحاد الاسباني بغرامة قدرها نصف مليون  فرانك سويسري بعدما أدانه الفيفا بخرق القواعد التي تتعلق بضم اللاعبين الاطفال. ونفى برشلونة ارتكاب أي خطأ وقال إنه سيسعى لتعليق العقوبة لحين النظر في استئناف وإنه سيرفع القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية إن لزم الأمر. ودافع بارتوميو بشدة عن أكاديميته الشهيرة للناشئين لاماسيا التي تخرج منها نجوم بينهم ليونيل ميسي وتشابي واندريس انيستا. وقال بارتوميو في مؤتمر صحفي الخميس إن برشلونة سيواصل خططه لشراء حارس مرمى ومدافع على الأقل بعد نهاية الموسم. وأضاف "نشعر بغضب شديد وبأننا ضحايا لظلم بين. بهذه القرارات يعاقب الفيفا نموذجا استمر طيلة 35 عاما ويمثل أساسا لهذا النادي." وتابع "يدرك الفيفا أننا نقوم بهذه الأشياء بشكل جيد ونعتني بالصغار ونوفر لهم التعليم الذي ربما لم يكونوا ليحصلوا عليه في بلدانهم. و لسنا مستعدين بأي شكل من الأشكال للتخلي عن نموذجنا التعليمي. سنواصل الدفاع وسندافع دائما عن حقوقنا. واستطرد "كفوا أيديكم عن لاماسيا.. هذه الرسالة التي نريد أن نبعث بها لأعضائنا ومشجعينا.. كفوا أيديكم عن لاماسيا. سنقاتل حتى النهاية لحماية هذا النموذج لأنها صنعت فريقنا الأول ليصبح الأفضل في العالم."

تجربة نمو ميسي تشعل سوق انتقالات "الاطفال"

أكد التشيلي خوان بابلو مينيسيس أحد خبراء سوق انتقالات الأطفال بين أندية كرة القدم أن نجاح صفقة انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى برشلونة في سن صغيرة هو السبب الرئيسي لازدهار صفقات التعاقد مع الاطفال داخل النادي الكتالوني والتي تسببت في نهاية الأمر في فرض عقوبات على النادي من قبل الاتحاد الدولي "الفيفا". وقال مينيسيس صاحب كتاب "أطفال في عالم كرة القدم" في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)"التجارة هي القيام بشراء أطفال من البلاد الفقيرة بثمن بخس ثم تأهيلهم ليصبحوا بعد ذلك منجم ذهب مثلما حدث مع ليونيل ميسي". وأضاف الخبير الكروي قائلاً: " دائماً كنت أقول أن ميسي هو السبب في كل ما يحدث الآن لنادي برشلونة، يعتبر ميسي نموذجاً حياً للصفقات الناجحة التي تتميز بالربح السريع، فهو مثال لشراء لاعب فقير من قرية فقيرة داخل بلد فقير مقابل بضعة آلاف من اليورو ، يصبح ثمنه بالملايين خلال وقت يسير". وكان الفيفا قد وقع عقوبة على نادي برشلونة بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة عام واحد فقط بسبب عدم التزامه بلوائح الفيفا التي تمنع إبرام صفقات شراء لاعبين قصر لم يصلوا إلى السن القانونية اللازمة لإبرام هذا النوع من الصفقات. وأكد منيسيس أن الهدف الرئيسي الآن في برشلونة هو الحصول على ميسي جديد وتكرار قصة اللاعب الذي انتقل من الأرجنتين إلى برشلونة في سن الثالثة عشر ومن أجل هذا قام النادي الإسباني بتوسيع نشاط "لا ماسيا" أو المزرعة والتي يجري فيها تأهيل اللاعبين الصغار ليصبحوا نجوما في المستقبل. وأشار الخبير التشيلي إلى أن هذا النموذج بدأ يظهر نسخة منه في ألمانيا بفضل جوسيب جوارديولا وأخرى في إنجلترا بفضل مدربي برشلونة الذين يعملون مع فرق الدوري المحلي هناك مثل فريق مانشستر سيتي. وتمكن نادي برشلونة من التربع على عرش الكرة الأوروبية بفضل اللاعبين الذين نشأوا في أحضان النادي منذ الصغر مثل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندريس إنيستا وسيرخيو بوسكيتس وكارلوس بويول وجيرارد بيكيه وفيكتور فالديس. وأكد مينيسيس أنه لا يوجد لاعب في العالم يبلغ من العمر 10 أو 12 عاماً ولديه موهبة في كرة القدم إلا وقد قام نادي برشلونة بمتابعته ووضعه تحت المجهر. وأشار مينيسيس إلى أن الفيفا عاقب برشلونة بسبب إبرامه تعاقدات مع لاعبين صغار في السن ما بين 15 و16 عاما بالرغم من أن هؤلاء اللاعبين يعيشون داخل النادي منذ أن كانت أعمارهم سبع أو ثماني سنوات ولكن ليس جميعهم يمكنه الوصول الى مرحلة إقناع إدارة النادي بالتعاقد معهم فما مصير الباقين إذن؟. وأوضح الخبير التشيلي الذي طاف قارة أمريكا الجنوبية كلها لدراسة حالات التعاقد مع الأطفال في سن صغيرة لممارسة كرة القدم أن العقوبة التي وقعها الفيفا على نادي برشلونة يمكن أن تشكل علامة فارقة في مصير هذا النوع المحموم من التجارة. وأختتم " حتى إذا فشلت العقوبات التي وقعها الفيفا على برشلونة من الوهلة الأولى في إيقاف هذا النوع من التجارة ، فإنها على أقل تقدير ستطلق جرس إنذار عن حدوث  شيء غير قانوني خارج عن السيطرة، هذه مجرد بداية".

تضارب حول موقف زوبيزاريتا في برشلونة

تضاربت الأنباء حول إستقالة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا،وحسب راديو كتالونيا فإن زوبيزاريتا قدم استقالته بناء على تورطه في بعض الصفقات غير القانونية المعنية، لكن إدارة النادي رفضت الاستقالة وأكدت دعمها واحترامها لعمله. في الوقت ذاته كذب  أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة التقارير الصحفية التي تؤكد تقديمه لاستقالته لرئيس النادي جوزيب ماريا بارتوميو، بعد عقوبات الفيفا  الصارمة على الفريق.  وقال المدير الرياضي في تصريحات صحفية :" أنفي تمامًا صحة هذه المعلومات، لم أتقدم باستقالتي".  وبحسب التقرير، كانت إذاعة "راديو كتالونيا" قد أكدت الجمعة أن زوبيزاريتا تقدم باستقالة رسمية لإدارة النادي، قبل أن يرفضها بالإجماع مجلس إدارة برشلونة برئاسة بارتوميو. ويعد زوبيزاريتا من المسؤولين عن العقوبات التي وقعت على النادي من قبل الفيفا بمنعه من إبرام أي صفقات خلال فترتين للانتقالات، فضلاً عن غرامة مالية قدرها 450 الف فرنك سويسري. يذكر أن هذه المرة الثانية الذي يستقيل فيها زوبيزاريتا حيث استقال الصيف الماضي لأسباب وصفت باختلاف وجهات النظر مع الرئيس ساندرو روسيل وتم رفضها أيضا.

سيميوني: سنلجأ الى بدلاءنا لتعويض المصابين

يقول دييجو سيميوني ان اتليتكو مدريد سيستعين بجهود لاعبي الصف الثاني خلال الاسابيع المتبقية من الموسم بهدف تعويض غياب الهداف دييجو كوستا وصانع اللعب اردا توران بسبب الاصابة. وقبل سبع اسابيع  من نهاية الموسم ينفرد اتليتيكو بصدارة دوري اسبانيا برصيد 76 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب وبثلاث نقاط على جاره ريال مدريد. ويغيب عن صفوف اتليتيكو لاعبه كوستا المصاب في الفخذ وتوران المصاب في عضلات اعلى الفخذ. وخارج ارضه تعادل اتلتيكو مع برشلونة في ذهاب دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي وستقام مباراة العودة على ارضه في الاسبوع المقبل. وعلى صعيد الليجا  سيلتقي اتلتيكو في ملعبه وامام جماهيره اليوم  مع فياريال صاحب المركز السابع. وتحدث المدرب الارجنتيني عن اعتماد الفريق على لاعبين مثل دييجو الذي نزل بديلا لكوستا يوم الثلاثاء واحرز هدف فريقه ولاعب الوسط خوسيه سوسا والمهاجمين كريستيان رودريجيز وادريان والمدافعين ايمليانو انسوا وتوبي الدرويرلد. وقال سيميوني "لدينا اسلحتنا ونتعامل مع كل مباراة على حدة."

برشلونة سيقدم استئنافا ضد القرار

أعلن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة أن ناديه سيقدم خلال الايام العشرة المقبلة استئنافا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد قرار حرمانه من إجراء تعاقدات خلال فترتي انتقالات مقبلتين (صيف 2014-شتاء 2015) بسبب مخالفات بشأن تعاقداته مع لاعبين قصّر. وأوضح بارتوميو خلال مؤتمر صحفي أنه ناديه سيطعن على القرار، كما سيطالب بتعليقه ليتمكن من إبرام صفقات في الأشهر المقبلة. وفي حال رفضت لجنة الاستئناف بالفيفا الطعن، فإن النادي الكتالوني سيلجأ الى محكمة التحكيم الرياضية، بحسب ما أكده بارتوميو. وأشار ايضا الى أن الطعنين سيقدمهما النادي بجانب الاتحاد الإسباني. وشدد بارتوميو على أن نادي برشلونة يشعر ب"الغضب" بسبب العقوبة التي اعتبرها "ظالمة"، حيث يرجع تاريخ المادة التي اتهم بانتهاكها من قوانين الفيفا ل"35 عاما"، مؤكدا على أن ناديه "يسعى دائما لحماية ورعاية اللاعبين الناشئين". وأعلنت اللجنة التأديبية بالاتحاد منع البرسا من التعاقد مع لاعبين جدد من داخل أو خارج إسبانيا لمدة عام لمخالفات متعلقة بضم لاعبين لم تصل أعمارهم إلى 18 عاما، القضية التي تشمل 12 لاعبا.

يشعر إيكر كاسياس بالملل الشديد، من كثرة تطرق وسائل الإعلام للمنافسة بينه وبين زميله دييجو لوبيز على حراسة مرمى الريال ، منذ ارتداء لوبيز لقميص الريال في يناير من العام الماضي . وقال كاسياس في تصريحات:  الكل يتكلم عن حراسة مرمى ريال مدريد بشكل يومي ، وأعتقد أن الموضوع بات مملاً للغاية ، ولكن في الفريق نحترم قرارات المدير الفني في كل مباراة ، ودييجو لوبيز يستحق الدعم ، وقد بدأنا المنافسة وعلينا استكمالها للنهاية ، وهو أمر مفيد لي وللفريق " . وعن إمكانية انضمام دييجو لوبيز لمنتخب إسبانيا ، رد كاسياس : " لوبيز يستحق الانضمام للمنتخب ، وأعتقد أنه يحظى بثقة فيسنتي ديل بوسكي ، ولكن مدرب المنتخب يفكر جيدًا لاتخاذ أفضل قرار ، بعد إصابة فيكتور فالديز ". وتطرق قائد منتخب إسبانيا للحديث عن واقعة دهس بوسكيتس لوجه بيبي في الكلاسيكو الأخير ، مؤكدًا أن الصور تتحدث عن نفسها ، وبيبي يحظى بالدعم الكامل من لاعبي الريال ، وبدون الدخول في تفاصيل ، فإن بوسكيتس قام بفعل مشين ، ولم يتصرف بطريقة لائقة . وأشار إيكر كاسياس إلى أن الوقت لا يزال مبكرًا للحديث حول قدرة ريال مدريد على الفوز بدوري أبطال أوروبا ، مضيفًا أنه سيجيب على هذا التساؤل بعد شهر من الآن ، لإنه في 2 مايو ، سيتأكد تأهل فريقه إلى نهائي البطولة في لشبونة. وأضاف أنه جاهز فنيًا ، لخوض المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا أمام برشلونة يوم 21 أبريل الجاري ، بفضل اشتراكه في مباراتي شالكة الشهر الماضي ، ومباراة بوروسيا دورتموند الأخيرة في دوري الأبطال .وشدد إيكر كاسياس على تمسكه بالالتزام بعقده مع نادي ريال مدريد ، وأنه حسم قراره بالبقاء داخل صفوف الفريق ، وكل ما يتردد عن رحيله عن النادي مجرد شائعات ، وأنه يركز فقط في إنهاء الموسم بشكل جيد ، واقتناص كل فرصة يحصل عليها حتى يكون لائقًا للانضمام إلى قائمة منتخب إسبانيا التي ستخوض المونديال .

لا مكان لهؤلاء في تشكيلة الاتزوري للمونديال

تحدثت مصادر متعددة عن قرار  تشيزاري برانديللي بعدم الاستعانه باي لاعب يبلغ من العمر 35 عاماً او اكثر باستثناء الثنائي جيجي بوفون و اندريا بيرلو خلال المونديال ليغلق بهذا  الباب بوجه الثلاثي فرانشيسكو توتي ولوكا توني وانتونيو دي ناتالي ولكنه قرر ادخال انتونيو كاسانو في حساباته حسب نفس المصادر . وسيعلن برانديللي قائمة مبدئية الاسبوع المقبل تتكون من 35 لاعباً سيشاركون في معسكر الازوري في مدينة فلورنسا ليتم بعد ذلك اختيار القائمة النهائية والتي تبلغ 23 لاعباً للسفر إلى البرازيل في شهر يونيو للمشاركة في المونديال. وكان فرانشيسكو توتي قد أعلن اعتزاله الدولي بنهاية مونديال 2006 قبل ان تتعالى بعض الاصوات في وسائل الاعلام تطالب بانضمام هداف روما التاريخي إلى مونديال البرازيل قبل اعتزاله اللعبه بينما لم ينضم لوكا توني للمنتخب الايطالي منذ عدة سنوات في ظل عدم مشاركته بصورة اساسية مع كل الاندية التي انضم لها وتراجع مستواه بشكل كبير قبل ان يظهر هذا الموسم بشكل مختلف تماماً مع فريق هيلاس فيرونا الذي انضم إليه الصيف الماضي بينما كانت بطولة امم اوروبا عام 2012 هي المحطة الاخيرة للثنائي كاسانو ودي ناتالي لرغبه برانديللي في اتاحة فرصة اكبر للشباب وبناء فريق للمستقبل ولكن تألق الاول والذي يبلغ من العمر 32 عاماً هذا الموسم مع بارما جعل المدرب برانديللي يعيد حساباته مره اخرى بشأن عودته إلى الازوروي والتي قد تشهد اول مشاركة في تاريخ كاسانو مع المنتخب الايطالي في المونديال.

لا اتكلم عن اوروبا الان فلدينا الدوري

رفض انتونيو كونتي الحديث عن مباراة ليون بالدوري الاوروبي رغم فوز اليوفنتوس بها و اقترابه من المربع الذهبي و قال في تدريب الجمعة المسائي ان الوقت قد حان للتركيز من جديد على مباريات الدوري و اضاف " لدينا الاثنين ليلا مباراة لا تقل اهمية مع ليفورنو الفريق الذي اعتاد ان يكون عنيدا امامنا في مختلف المسابقات  و اضاف كونتي انه لا يمكنه ان يحدد من الان تشكيل الفريق لان هناك بعض الاصابات و المح الى ان بونوتشي قد يعاني و ان كيليني ايضا اشتكى من عضلة فخذه الايمن الخلفية و لم يشر الى ان كان سيعطي فرصة للحارس البديل ستوراري لاراحة بوفون استعدادا لمباراة الاياب الخميس بالدوري الاوروبي امام ليون و كانت عدة وسائل اعلام قد اشارت الى ان كونتي يفكر في اراحة حارسه الدولي الاول في مباراة ليفورنو لاكساب حارسه الثاني حماسة المباريات الرسمية.

ايسيان مصاب و يغيب عن الميلان

قال نادي ميلان ان لاعب وسطه مايكل إيسيان سيغيب عن مباراته المقبلة في الكالتشيو امام جنوا الاثنين بسبب اصابة في الفخذ. واضاف النادي في بيان "سيخضع اللاعب لمزيد من الفحوص خلال الايام المقبلة." وشارك إيسيان في ست مباريات في دوري ايطاليا منذ انتقاله من تشيلسي اللندني في يناير الماضي ولم يحرز اي اهداف. ويحتل ميلان المركز 11 بين فرق دوري ايطاليا العشرين برصيد 42 نقطة متخلفا بسبع نقاط عن جاره انترناسيونالي الخامس في الترتيب وصاحب اخر المراكز المؤهلة لكأس الاندية الاوروبية.

نفى والتر ماتزاري ان يكون واقعا تحت اية ضغوط خلال هذه الفترة بسبب نتائج انتر ميلان و اخرها التعادل في ليفورنو بهدفين لكل و قال المدرب انه لا يشعر باية ضغوط لانه اتفق مع الادارة على انه يجب الصبر من اجل بناء فريق جديد و ان المناصرين يجب ان يفهموا هذا جيدا و اضاف في لقاء مع قناة النادي التليفزيونية ان الصفقات الجديدة التي ستاتي في الصيف تتم بالتشاور معه و ان ايريك توهير مالك النادي يستشيره بشكل مستمر في الاسماء المرشحة للفريق كما اشار الى انه احيانا يرسل برسالة اليكترونية الى توهير يساله فيها عن امكانية ضم احد الاسماء المعروفة و رفض المدرب ان يفصح عن الاسماء التي يريدها و لكن مصادر اشارت الى انه بعد وصول فيديتش الصربي رسميا فان المكسيكي تشاشاريتو مهاجم مانشستر يونايتد يبقى على لائحة المدرب الذي يحتاج الى مهاجمين صغار في السن بعد قلة مردود الهداف الارجنتيني دييجو ميليتو نتيجة تاثره باصابته المتاالية و تقدمه في السن.

الغموض مستمر حول مستقبل فينجر

لا يزال مستقبل آرسين فينجر ، محل جدل شديد بوسائل الإعلام المحلية، وجماهير الارسنال بعد تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة، وتضاؤل فرص تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم عقب الخسارة المذلة أمام تشيلسي بنتيجة 6 / 0 في المباراة رقم 1000 لفينجر . فينجر الذي بدأ عمله  مع آرسنال عام 1996 ، وقاد الفريق للفوز ب " البريميير ليج " 3 مرات لا يزال يحظى بدعم مجموعة كبيرة من جماهير آرسنال ، إلا أن نصف جماهير الفريق تطالب برحيله في حالة إخفاق الفريق في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا أو الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي. وأشارت مصادرنا  إلى أن مالك النادي ستان كرونيك ، يتمسك ببقاء آرسين فينجر ، إلا أن المدرب الفرنسي لم يحسم تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري ، حيث يأمل كسر الصيام عن الفوز بالبطولات منذ الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2005 . و هنا  استفتاءً من أربعة أجزاء ، أجرته واحدة من أكبر روابط المشجعين لنادي آرسنال " بلاك سكارف موفمينت " ، وشارك به 8100 مشجعًا . الجزء الأول من الاستفتاء يشير إلى أن هناك 59% أيدوا تجديد عقد فينجر عامين أو ثلاثة ، بينما طالب 9% بالتجديد لمدة موسم ، ورفض 32% بقاءه في حالة فوز الفريق بكأس الاتحاد وتأهل آرسنال إلى دوري أبطال أوروبا . الجزء الثاني يتعلق بفشل آرسنال في الفوز بكأس الاتحاد ، ولكن تأهله لدوري الأبطال ، طالب 47% تجديد عقده عامين أو ثلاثة ، و14 % طالبت بالتجديد لمدة موسم ، وأيد 39% رحيله عن الفريق . أما الجزء الثالث من الاستفتاء ، فيقول إنه في حالة تتويج آرسنال بلقب كأس الاتحاد وفشله في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار ، طالب 40 % بتجديد عقد فينجر موسمين أو ثلاثة ، و16 % طالبوا بالتجديد له لمدة موسم ، و44 % طالبوا برحيله . وفي الجزء الرابع يقول إنه في حالة فشل آرسنال في التأهل لدوري الأبطال وكذلك التتويج بكأس الاتحاد ، طالب 31 % بالتجديد لفينجر عامين أو ثلاثة ، و23 % لمدة موسم ، و46 % طالبوا برحيله .

دخل ماريو ماندزوكيتش مهاجم منتخب كرواتيا وبايرن ميونيخ الألماني دائرة اهتمامات تشيلسي الذي يستعد للدخول في منافسة قوية مع جاره اللندني آرسنال، لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة . وذكرت مصادرنا أن وكيل ماندزوكيتش تواجد في العاصمة الإنجليزية مؤخرًا، وعلمنا أنه قابل مسئولين من تشيلسي، تمهيدًا للدخول في مفاوضات مع هداف الدوري الألماني برصيد 17 هدفًا ، سجلها في 26 مباراة . نشير إلى أن المهاجم الكرواتي يفكر في الرحيل عن الفريق البافاري، نظرًا لقلة مشاركاته هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، وتعاقد ناديه مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع بداية الموسم الجديد ، إضافة إلى أن ماندزوكيتش الذي انضم للبايرن من فولفسبورج منذ عامين، يعد من أقل اللاعبين تقاضيًا للرواتب ، حيث يبلغ راتبه الأسبوعي 80 ألف جنيه إسترليني. البرتغالي جوزيه مورينيو  أكد أن ماريو ماندوزكيتش، ودييجو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد من ضمن المرشحين لتدعيم هجوم " البلوز " في الموسم المقبل ، في ظل عدم اقتناعه بأداء الثلاثي الإسباني فرناندو توريس ، والكاميروني صامويل إيتو ، والسنغالي ديمبا با ، وهو ما أجبره على الدفع بلاعب الوسط الألماني أندريه شورله كرأس حربة في المباراة الأخيرة أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال ، والتي انتهت بفوز الفريق الفرنسي 1/3 .

سكرتيل يؤكد على بقاءه في انفيلد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل