المحتوى الرئيسى

أهداف ومفاجآت بالجملة في دورى ابطال آسيا

04/04 15:19

وكالات - أ ش أ

علق موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم اليوم الجمعة على جولة مباريات دورى ابطال آسيا التى اقيمت منتصف الأسبوع واشار إلى أن هذه الجولة حفلت بالعديد من الاهداف وشهدت مفاجآت بالجملة.

وذكر موقع فيفا.كوم أن مباراة القمة شهدت فوز الهلال 5-0 على السد حيث انتهت مباراة المتصدر مع صاحب المركز الأخير في المجموعة الرابعة بشكل غير متوقع عندما سجل الهلال خمسة أهداف نظيفة في مرمى السد ليقتنص أكبر فوز في هذه الجولة من المباريات. والنتيجة، المترافقة مع تعادل سلبي بين الأهلي وسيباهان تعني أن الفريق السعودي يتقاسم المركز الثاني مع نظيره القطري خلف المتصدر الأهلي بنقطة واحدة.

اما المفاجأة فجاءت من خلال قيام جويزو ربالفوز 3-1 على أولسان هيونداي حيث سجل تشين زيجي هدفين ليتمكن من قلب تأخر فريقه جويزو رينهي على أرضه إلى فوز على أولسان ويكون هذا أول انتصار للفريق الصيني في هذه النسخة من البطولة. ورغم أن جويزو لا يزال في ذيل ترتيب المجموعة الثامنة، إلا أن فوز كواساكي فرونتالي بنتيجة 2-1 على ويسترن سيدني واندررز يعني أنه لا يزال قادراً على بلوغ الدور المقبل.

وفى المباريات الأخرى أصبح نادي الشباب السعودي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الستة عشر ممثلا عن المجموعة الأولى بفوز بنتيجة 2-0 على الريان القطري. وأتى هذا الفوز بفضل هدف عيسى المحياني في مطلع المباراة وآخر بتوقيع حسن معاذ في الأنفاس الأخيرة من اللقاء. وفي اللقاء الثاني في المجموعة، سجل محمد غزي الهدف اليتيم الذي نال بفضله الإستقلال أول فوز في المرحلة وأتى على حساب الجزيرة لينعش آماله في الرمق الأخير.

في المجموعة الثانية، أصبح كل من الجيش وفولاد على أعتاب التأهل للدور التالي بفوزين على أرضهما. فقد احتاج الأول لهدفين في الشوط الثاني ليتغلب على الفتح الذي لم يفز بأي من مبارياته حتى الآن، بينما تخطى الثاني نظيره بونيودكور بهدف دون رد.

من ناحية أخرى حافظ العين على مكانه على قمة ترتيب المجموعة الثالثة رغم التعادل بهدفين لمثلهما مع تراكتور سازي. في هذه الأثناء، تقدم الاتحاد للمركز الثاني بعد الفوز على لخويا الزائر في لقاء شهد تسجيل عبد الفتاح عسيري لهدفين لأصحاب الأرض.

وتمكن بوهانج ستيلرز من تصدر المجموعة الخامسة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه بفضل إيقاع الهزيمة بمستضيفه شاندونج لونينج في مباراة نارية انتهت بنتيجة 4-2. سبع دقائق كانت متبقية على نهاية الوقت الأصلي والنتيجة تشير إلى 4-0 لصالح بوهانج، لكن شاندونج لم يستسلم وحصد هدفي ترضية عبر دو وي وزميله هان بينج. أما سيريزو أوساكا، فقد قلب تأخره في الشوط الأول بهدفين دون رد إلى تعادل مع بوريرام يونايتد ليصبح متساوياً بخمس نقاط مع شاندونج.

وبفضل الفوز 1-0 على بكين جوان، تمكن سنترال كوست مارينرز من بلوغ المركز الأول في المجموعة السادسة. وقد سجل هدف اللقاء اليتيم مارسل سيب بعد أن تصدى حارس الفريق الأسترالي لضربة جزاء للزوار وينال سنترال فوزاً غير متوقع. وتطلب الأمر من وصيف بطل السنة الماضية إف سي سيئول ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من لقائه مع سانفريتشي هيروشيما ليضمن نقطة التعادل بهدفين لمثلهما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل