المحتوى الرئيسى

مواعيد امتحانات الفيزياء والأحياء والتفاضل والتكامل والتاريخ تثير غضب طلاب الثانوي

04/03 23:49

تلقي اتحاد طلاب مدارس مصر العديد من الشكاوي من جدول امتحانات الثانويه العامه الذي اعلنته وزاره التربيه و التعليم صباح اليوم في مؤتمر صحفي ، و الذي شارك في وضعه اعضاء من الاتحاد لاول مره .

وكان من ابرز تلك الشكاوي : عدم وضع ايام كافيه قبل امتحان الفيزياء للمراجعه ، و هنا رد اتحاد الطلاب علي هذه النقطه قائلاً : الطالب لايهتم بالمواد التي لاتضاف الي المجموع الا نادرا ، ولذا من البديهي ان نعتبر انه قبل الفيزياء والجغرافيا 3 ايام ونصف باعتبار الاقتصاد والاحصاء مذاكرتها لاتتعدي ساعات قليله ، لان الطالب يريد فيها النجاح فقط .

واضاف الاتحاد في بيان له ان الاتحاد كان قد اقترح علي وزاره التربيه و التعليم ان يكون امتحاني الفيزياء والجغرافيا يوم الاحد 15/6 ، ولكن الوزاره رفضت واكدت ضروره الغاء اي امتحانات في هذا اليوم ، استعدادا لجوله الاعاده في الانتخابات الرئاسيه .

كما تلقي اتحاد الطلاب شكاوي تستنكر وضع مواد الاحياء و التفاضل و التكامل و التاريخ في اليوم التالي لامتحان التربيه الوطنيه ، وهنا كان رد الاتحاد ان التربيه الوطنيه ايضاً لاتضاف الي المجموع ، و بالتالي من غير المنطقي ان الطالب يجلس 3 ايام ونصف يذاكر تربيه وطنيه فقط ، لذالك وضعنا بعدها مباشره دون فواصل الاحياء والتاريخ والتفاضل والتكامل ليكون قبلهم 4 ايام ونصف حتي يتمكن الطالب من الالمام بكل المنهج .

وقال الاتحاد : نؤكد اننا راعينا كل التخصصات ، و راعينا الانتخابات الرئاسيه و رمضان ، والتزمنا بشروط الوزاره المتمثله في وجود فرق علي الاكثر يوم واحد فقط وهذه ايضا لاول مره ، لان المعتاد ان يمتحن الطالب بشكل يومي ، وهذا الامر كلف الوزاره كما اعلن  احمد سعد اعباء كثيره ولكنها تحملتها لصالح الطلاب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل