المحتوى الرئيسى

طيارو لوفتهانزا يبدأون اضرابا يستمر ثلاثة ايام

04/02 12:17

بدأ طيارو لوفتهانزا اضرابا صباح الاربعاء في مستهل تحرك يستمر ثلاثة ايام سيؤدي الى توقف رحلات الشركة الجوية الالمانية وحمل الحكومة على الاعراب عن تخوفها من عواقبه.

وعلى خلفية نزاع حول الرواتب وسن التقاعد، دعت نقابة الطيارين كوكبيت الى الاضراب من الساعة 22,00 تغ الثلاثاء وحتى الساعة 21,59 تغ الجمعة. ويشمل هذا الاضراب الذي حمل لوفتهانزا على الغاء 3800 رحلة، رحلات لوفتهانزا وشركة جرمن وينغز المتفرعة منها وخطوط لوفتهانزا كارغو للشحن.

وتعتبر الشركة ان 425 الف مسافر سيتأثرون بالاضراب حتى مساء الجمعة، لكنها فعلت كل ما في وسعها لتجنب الفوضى، وابلغت مسبقا المسافرين عبر البريد الالكتروني والرسائل النصية وعرضت عليهم السفر مع شركات اخرى. ومنذ الثلاثاء الغيت ستون رحلة حتى لا يجد مسافرو ترانزيت انفسهم عالقين في المانيا.

واعلنت جرمن وينغز مساء الثلاثاء عن تأمين 600 رحلة خلال هذه الفترة، من خلال استئجار طائرات من شركات اخرى مع طواقمها.

وما زال الامين العام لنقابة كوكبيت يورغ هاندفيرغ يدافع عن الاضراب، معتبرا في مقالة نشرتها صحيفة "نويه باسوير بريسي" الاقليمية الاربعاء انه "الوسيلة الوحيدة لحمل لوفتهانزا على التوصل الى تسوية" ونتيجة مباشرة "للخط القمعي" الذي اعتمدته الشركة. وتريد الشركة حمل الطيارين الذين يستطيعون الان التقاعد بعمر 55 عاما، على العمل فترة اطول.

واعرب وزير النقل الكسندر دوبرينت في مقابلة مع صحيفة بيلد عن اسفه لان "كل يوم اضراب يعرقل تحرك مئات الاف الاشخاص". ووصف نائب رئيس المجموعة النيابية المحافظة في مجلس النواب (البوندستاغ) مايكل فوش الاضراب بأنه "غير مسؤول".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل