المحتوى الرئيسى

لجنة الانتخابات الأوكرانية تتسلم طلبات المرشحين لانتخابات الرئاسة

03/31 12:44

تسلمت لجنه الانتخابات المركزيه الاوكرانيه الوثائق المطلوبه والضمان المالي بقيمه 2.5 مليون هريفنا (ما يعادل 233 الف دولار امريكي تقريبا) من كل مرشح من المرشحين الـ24 للانتخابات الرئاسيه في اوكرانيا.. حيث قدم 38 شخصاً الطلبات الي اللجنه المركزيه، الا ان وثائق البعض لم تكن مكتمله بالشكل المطلوب.

وذكرت وكاله انباء " ايتارـ تاس" الروسيه اليوم /الاثنين/ ان سبعه مرشحين حصلوا علي صفه مرشح للانتخابات الرئاسيه بشكل رسمي حتي الان، وهم يوري بويكو وسيرجي تيجيبكو النائبان السابقين لرئيس الحكومه، وميخائيل دوبكين محافظ خاركوف السابق ، ورينات كوزمين النائب السابق للنائب العام، ورجل الاعمال فاديم رابينوفيتش، والعضو السابق في البرلمان فاليري كونوفاليوك، واخيراً فلاديمير سارانوف مدير شركه "انتراجرواكسبورت".

وكانت الكتل النيابيه الاربعبالبرلمان الاوكراني ، "باتكيفشينا"، و"اودار"، و"سفوبودا"، و"حزب الاقاليم" قد عقدت مؤتمرات يوم السبت قدمت خلالها مرشحيها للرئاسه. وكما كان متوقعاً فقد رشح تكتل "باتكيفشينا" زعيمه الحزب يوليا تيموشينكو، ورشح تكتل "سفوبودا" زعيمه اوليج تياجينبوك، اما حزب الاقاليم فقد اختار دوبكين مرشحا له للرئاسه من بين شخصيات عده.

اما فيتالي كليتشكو زعيمحزب "اودار" الذي كان من اوائل من اعلنوا عن خططهم للرئاسه فقد قرر التخلي عن المعركه الرئاسيه وتقديم الدعم لعضو البرلمان ورجل الاعمال بيوتر بوروشينكو الذي رشح نفسه بصوره مستقله للانتخابات الرئاسيه. وفيما يتعلق بدميتري ياروش زعيم "القطاع اليميني" فقد رشح نفسه للرئاسه ذاتياً .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل