المحتوى الرئيسى

الجيش يستقبل الكويت والنجمة ضيفاً على فنجاء في كأس الاتحاد

03/31 10:33

يلتقي الجيش السوري مع الكويت الكويتي غداً الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم.

وجرى نقل المباراة من لبنان إلى الكويت بعد أن تكفل النادي الكويتي بمصاريف سفر وإقامة الفريق السوري.

يُذكر أن الجيش اختار بيروت لإقامة مبارياته القارية نظراً للظروف الأمنية التي تشهدها سوريا، لذا فإن مواجهة الغد تعتبر في ضيافته.

النقطة الأبرز في المباراة أنها تجمع بين حامل لقب النسخة الأولى عام 2004 (الجيش) وحامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج أعوام 2009 و2012 و2013 (الكويت).

ويلتقي غداً أيضاً ضمن المجموعة ذاتها فنجاء العماني مع النجمة اللبناني.

تغلب الكويت في الجولة الأولى على النجمة 2-1 وسقط في ضيافة فنجاء 1-2 في الثانية قبل أن يهزم الجيش 2-0 في الثالثة في 19 أذار/مارس الحالي ويتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط، متقدماً على النجمة (4) وفنجاء (4) والجيش (2)، علماً بأن بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان إلى الدور الـ16.

وكان الكويت توج باللقب للمرة الثالثة) في الموسم الماضي إثر تغلبه على مواطنه القادسية في المباراة النهائية 2-0، وهو قادم من مسابقة دوري أبطال آسيا التي عجز عن خوض دور المجموعات فيها إثر إقصائه من الملحق الخاص بها بخسارته في الدور التمهيدي الثالث أمام مضيفه لخويا القطري 1-4، بعد فوزه في الدور التمهيدي الأول على ضيفه الشرطة العراقي 1-0 وفي الثاني على مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني 3-1.

يدخل الفريق الكويتي إلى المباراة بتشكيلة شبه كاملة لا تشكو غيابات رئيسية بعد عودة فهد عوض إثر غياب طويل بسبب كسر في أصابع اليد، إلى جانب دخول التونسي عصام جمعة إلى التدريبات بعد تعافيه من كدمة، فيما يفوت سامي الصانع اللقاء بداعي الإيقاف.

الكويت قادم من انتصار كبير على مضيفه الساحل بنتيجة 7-1 في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الأول أمام القادسية بفارق نقطة واحدة بيد أن للاخير مباراة مؤجلة.

وأعرب نجم الفريق فهد العنزي عن ارتياحه للمستوى الذي يقدمه حالياً وأنه يتطلع للمزيد خصوصاً مع اقتراب الجولات الحاسمة في المنافسات المحلية والقارية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل