المحتوى الرئيسى

قائد قوات الاطلسي في اوروبا يقطع زيارة لواشنطن بسبب الازمة الاوكرانية

03/31 03:52

واشنطن: اعلن البنتاغون الاحد ان القائد الاعلي لقوات حلف شمال الاطلسي في اوروبا الجنرال الاميركي فيليب بريدلوف قطع زياره الي واشنطن وعاد الي اوروبا السبت بسبب "الشكوك المتزايده" حول الوضع في اوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزاره الدفاع الاميركيه جون كيربي ان عوده الجنرال الاميركي هي "الامر الاكثر تعقلا للقيام به بالنظر الي انعدام الشفافيه حول نوايا المسؤولين الروس بشان تحركاتهم العسكريه علي الحدود" الروسيه-الاوكرانيه.

واضاف "علي الرغم من ان هذا لا يعني ان هناك عملا عسكريا وشيكا في اوكرانيا، الا ان عوده الجنرال تمنحه متسعا من الوقت للتشاور مع زملائه وحلفائنا وشركائنا من اجل تقديم مشوره افضل للمسؤولين الكبار".

واضافه الي كونه القائد الاعلي لقوات الاطلسي في اوروبا فان الجنرال بريدلوف يشغل ايضا منصب قائد القوات الاميركيه في اوروبا. وكان مقررا ان يشارك يومي الثلاثاء والاربعاء في جلسات استماع في الكونغرس حول الموازنه ولكن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل امره الجمعه بالعوده الي اوروبا.

وليست هذه اول مره يقطع فيها جنرال اميركي مماثل زياره الي بلده ويعود الي مكان عمله تحسبا لحال طارئه. ففي السنه الماضيه قطع قائد القوات الاميركيه في كوريا زياره الي الولايات المتحده للمشاركه في جلسات استماع مماثله في الكونغرس وعاد الي مكان عمله بسبب توتر الاوضاع في شبه الجزيره الكوريه.

Comments

عاجل