المحتوى الرئيسى

"نوح" يبحر بعيدا عن الأفلام المنافسة ويتصدر بـ 44 مليون دولار

03/30 22:03

بعد الجدل العالمي الذي أثاره، تمكن فيلم "نوح" من الإبحار بعيدا عن الأفلام المنافسة، محققا أرباح بلغت 44 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

وكان راسل كرو قد قال في افتتاح الفيلم في نيويورك: "تلقنا انتقادات غير عقلانية دامت ما بين 12 إلى 14 شهرا، والآن الناس يمكنهم مشاهدته أخيرا ليروا كم هو فيلما محترما، ومدى إخلاص الفيلم للقصة الحقيقية"، حسب ما أكدته الأسوشيتيد بريس.

ومن جانبها قالت إيما واتسون التي تجسد دور زوجة ابن نوح: "لأكون صريحة، توقعت وجود جدل حول الفيلم، بالقصة المستوحاة من الكتاب المقدس لها وزنا كبيرا لأنها شخصية جدا للناس". (التفاصيل).

أما نائب رئيس شركة " Paramount " فعلق على الفيلم: "إنه متعلق بشكل كبير مع جمهور الأفلام الذين يبحثون عن فيلم متكلف، وبين هؤلاء الذين يريدون مشاهدة فيلم يعزز إيمانهم".

ومن المعروف أن الفيلم نال انتقادات واسعة من الجماعات الدينية في أمريكا بدعوى أن القصة لم تقدم بمصداقية، مما اضطر شركة " Paramount " إلى الإشارة إلى أنها حصلت على ترخيص لـ "تقديم القصة بشكل فني"، كما لا يمكن إغفال منع عرض الفيلم في العديد من الدول الإسلامية من بينها قطر والبحرين والإمارات.

ولا يعد فيلم نوح هو الفيلم الديني الوحيد الذي أثار الجدل حول العالم، حيث حل في المركز الخامس فيلم " God's Not Dead " محققا 9 ملايين دولار في ثاني أسبوع من عرضه، فيما حقق فيلم " Son of God " إجمالي إيرادات بلغت 57.9 مليون دولار فقط، رغم طرحه منذ شهر.

وجاء في المرتبة الثانية فيلم الخيال العلمي " Divergent "، محققا 26.5 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه، ليصبح إجمالي أرباحه 95.3 مليون دولار في أمريكا فقط.

تدور أحداث الفيلم في المستقبل عن فتاة بقدرات خارقة تجد أن حياتها مهددة، خاصة مع محاولات قائدة سياسية لمحو سلالتها من الوجود بالكامل من أجل التحكم في مجتمعهم الهش.

ويتوقع الكثيرون أن يحقق الفيلم نجاحا يضاهي " Hunger Games"، خاصة وأن الممثلة الحسناء شيلين وودلي تقوم ببطولته، كما أنه مقتبس عن القصة الأكثر مبيعا بين المراهقين للكاتبة فيرونيكا روث، كما لا يمكن تجاهل مشاركة كيت وينسلت في الفيلم.

أما فيلم " Muppets Most Wanted " لشركة "ديزني" فجاء في المرتبة الثالثة، محققا 11.4 مليون دولار في ثاني أسبوع من عرضه، ليصبح إجمالي أرباحه 33.2 مليون دولار.

ولم يحقق الفيلم النجاح المتوقع منه رغم ضمه العديد من النجوم من بينهم سالمة حايك وستانلي توتشي وكريستوف فالتز وداني تريجو وليدي جاجا وممثل " Hangover " زاك جاليفياناكيس.

وحل فيلم الرسوم المتحركة " Mr. Peabody and Sherman" في المركز الرابع محققا 9.5 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول أذكى مخترع في العالم الكلب " Peabody ، الذي يسافر عبر الزمن مع حيوانه الأليف الطفل شيرمان من أجل بتغيير أحداث الماضي لإنقاذ المستقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل