المحتوى الرئيسى

آمال قطر في استضافة بطولة العالم للجمباز تزيد بعد تنظيم كأس التحدي

03/30 02:59

اختتمت بطولة كأس التحدي العالمية للجمباز الفني في اكاديمية اسباير بالدوحة يوم الجمعة وسط منافسة قوية بين ابطال العالم المشاركين في البطولة يوم الجمعة في مشهد عزز من آمال قطر لاستضافة بطولة العالم 2018.

وجمعت الجولة وهي ضمن سلسلة كأس العالم للجمباز الفني 136 لاعبا ولاعبة من 35 دولة قدموا اداء متميزا وخاصة في منافسات الامس حيث جرت المنافسات على ميداليات خمسة اجهزة.

وتقاسم الالماني مارسيل نجوين المركز الاول والميدالية الذهبية في جهاز المتوازيان للرجال مع الهولندي ابكي زوندرلاند بعد تسجيل كل منهما 15.450 نقطة في النهائي.

وجاء السلوفيني ميتيا بيتكوفيسك في المركز الثالث لينال البرونزية بعد ان جمع 15.175 نقطة.

وحصل الارميني ارتور دافتيان على الميدالية الذهبية في منافسات حصان الوثب للرجال بعد ان تفوق على الياباني يوسوكي سايتو في المركز الثاني. وحصل الياباني كينزو شيراي على المركز الثالث.

وعاد الهولندي زوندرلاند لحصد الذهب من جديد بعدما نال المركز الاول في منافسات العقلة بينما جاء الامريكي بول روجيرا في المركز الثاني وحل ديمتري باركالو من روسيا البيضاء في المركز الثالث.

وعلى صعيد منافسات السيدات نالت الرومانية لارسيا لورداشي ذهبية عارضة التوازن بينما جاءت الاسترالية ماري ان مونكتون في المركز الثاني لتنال الفضية. وذهبت البرونزية للفيتنامية فان تي هي تانه.

وتفوقت الرومانية لورداشي ايضا في منافسات الحركات الارضية بينما جاءت مواطنتها ديانا بوليمار في المركز الثاني وحصلت الكندية ايزابيلا اونشيكو على المركز الثالث.

واعرب محمد الجابر امين السر العام للاتحاد القطري للجمباز ومدير بطولة كأس التحدي العالمية عن سعادته بالنجاح الذي شهدته البطولة.

وقال الجابر "سعادتي كبيرة بالاشادة التي تلقتها اللجنة المنظمة من جانب الضيوف الذين حضروا البطولة وهو ما يؤكد ان اللجنة المنظمة وجميع اللجان حققت المطلوب لتخرج البطولة في نسختها السابعة بهذا التميز."

واضاف "اشادة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي بالتنظيم شيء مهم للغاية..وهذا يعد بمثابة تأكيد على ان قطر قادرة على استضافة بطولة العالم 2018. هذه شهادة مهمة للغاية بالنسبة للجميع."

وتابع "هذا يعتبر نجاحا كبيرا للاتحاد القطري."

واكد الجابر على ان الاتحاد "حرص ايضا على اجراء استبيان بين ابطال العالم المشاركين في البطولة حيث اشاد الكثيرون منهم بالتنظيم اضافة الى اشادة الاتحاد الدولي ورؤساء الوفود."

واعرب الجابر عن امله في ان تفوز بلاده بشرف استضافة البطولة خلال اجتماع للجمعية العمومية لمجلس الاتحاد الدولي للجمباز في الكويت في التاسع من مايو ايار المقبل.

وقال علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة "ما تحقق في البطولة يعكس الصورة الحقيقية والحضارية لتطور الرياضة في قطر. ما تحقق سيكون عاملا رئيسيا ومهما في مسيرة قطر نحو استضافة بطولة العالم عام 2018."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل