المحتوى الرئيسى

مصر تتنافس في بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي تستضيفها عمان

03/26 11:45

تتوالي في سلطنه عُمان فعاليات رياضيه وشبابيه عالميه.. فقد اصبحت احد مراكز البطولات والمهرجانات الاقليميه والدوليه لاسيما في المجالات المرتبطه بالتراث العُماني وفي مقدمتها الفروسيه.

وتعبيرا عن ذلك يشمل السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، برعايته المهرجان السنوي لسباق الخيل الذي يقام سنويا، وفي ختامه يقوم بتسليم الكؤوس للفائزين بالمراكز الاولي تتويجا لتفوقهم.

يتم تنظيم هذه الفعاليات تاكيدا علي الاهتمام بتشجيع مختلف الاجيال علي ممارسه الانشطه الرياضيه، وكذلك اتاحه الفرصه لاستضافه فرق عالميه من اجل تبادل الخبرات، كما تسهم في برامج الترويج السياحي.

وفي هذا السياق، تستضيف السلطنه خلال الفتره من 30 مارس الي 4 ابريل بطوله كاس العالم لالتقاط الاوتاد - 2014 التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسيه علي مدار سته ايام وتقام في ولايه بركاء تحت اشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد، ويشارك فيها نخبه من الفرسان يمثلون منتخبات مجموعه من دول العالم من اربع قارات حيث سيتنافسون علي ميداليات ذهبيه في 8 مسابقات متنوعه.. في مقدمه البلدان المشاركه: مصر وبريطانيا وباكستان واستراليا وجنوب افريقيا.

تمهيدا لانطلاق البطوله عقد الاتحاد العماني للفروسيه مؤتمرا صحفيا موسعا في مقر اللجنه الاوليمبيه العمانيه؛ للاعلان عن تفاصيل برنامج اقامه هذا الحدث الرياضي المهم، الذي تشهده السلطنه لاول مره بوصفها دوله  المقر الرسمي للاتحاد الدولي.

الجدير بالذكر ان منتخب سلطنه  عمان الوطني فاز ببطوله العالم في رياضه التقاط الاوتاد في العام الماضي بعد ان تفوق علي جميع المنتخبات المشاركه في التصفيات التي اقيمت في العاصمه الهنديه نيودلهي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل