المحتوى الرئيسى

نادال يواصل انطلاقته في بطولة ميامي وموراي يضرب موعدا مع ديوكوفيتش في دور الثمانية

03/26 11:19

وكالات - د ب أ

واصل لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا انطلاقته الناجحة في بطولة ميامي للتنس بفوز سهل 6/2 و6/2 على الإيطالي فابيو فونيني مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الدور الرابع للبطولة.

واحتاج نادال لأكثر قليلا من ساعة واحدة ليسقط فونيني ويتأهل لدور الثمانية في البطولة وتغلب البريطاني آندي موراي على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا 6/4 و6/1 ليضرب موعدا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش بدور الثمانية في مواجهة مكررة لنهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام 2013 .

وتسبب الفزع الأمني بسبب وجود حقيبة صغيرة في مدخل الملاعب في تعطيل حركة المشجعين بمنع دخول أو خروج أي مشجع لأكثر من ساعة واحدة قبل مباراة نادال. وعندما هدأت الأوضاع ، عادت الخدمات إلى طبيعتها.

وأطاح نادال بمنافسه الإيطالي المصنف الرابع عشر للبطولة ليلتقي نادال في دور الثمانية مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثاني عشر للبطولة والذي وصل دور الثمانية للبطولة للمرة الأولى في مسيرته الرياضية بالفوز على الألماني بنيامين بيكر 6/3 و6/4 في مباراة أخرى.

وحقق نادال الفوز العشرين له هذا الموسم. وقال "أشعر بالسعادة لمستواي في أول ثلاث مباريات لي بالبطولة الحالية حيث قدمت مستواي الطبيعي.. لعبت بقوة ولم أرتكب أخطاء".

وأوضح نادال أن المباراة أمام فونيني كانت غريبة للغاية وأنه يشعر بالأسى لفونيني الذي عانى أمس من آلام بجوار الضلوع ولم يكن خوض المباراة أمرا سهلا بالنسبة له.

وقال نادال "على أي حال ، سيطرت على المباراة جيدا. وقدمت العرض المناسب".

وحالف الحظ ديوكوفيتش بعدما تحول الطقس من ممطر حسبما أفادت التوقعات الجوية إلى طقس جاف ليساعد ديوكوفيتش على التأهل لمواجهة موراي في محاولة للثأر منه بعد الهزيمة أمام موراي في نهائي ويمبلدون العام الماضي.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 82 دقيقة ليحقق الفوز الثامن والعشرين له في تاريخ مشاركاته ببطولة ميامي للأساتذة حيث تغلب على الأسباني تومي روبريدو المصنف السادس عشر للبطولة 6/3 و7/5 .

وتغلب موراي المصنف السادس للبطولة على تسونجا المصنف الحادي عشر للبطولة 6/4 و6/1 .

والتقى موراي اللاعب الصربي ديوكوفيتش في 19 مباراة سابقة وكان الفوز من نصيب النجم الصربي في 11 منها.

وقال موراي ، الذي أجرى جراحة في الظهر قبل ستة شهور ، "التقينا كثيرا ، وتجمعنا دائما مباريات طويلة وصعبة. هذا اللقاء سيكون اختبارا جيدا لي".

واعترف موراي بأنه يعاني من بعض الألم في مفصل الفخذ وأنه سيخضع للفحص الطبي.

وتأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الخامس للبطولة إلى دور الثمانية بالتغلب على الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف التاسع للبطولة 6/1 و6/2 في 49 دقيقة فقط.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية اللاعب الياباني كي نيشيكوري المصنف العشرين للبطولة والذي فجر مفاجأة بالتغلب على الأسباني ديفيد فيرير المصنف الرابع للبطولة 7/6 (9/7) و2/6 و7/6 (11/9) في مباراة أخرى بالدور الرابع.

وقال فيدرر "أعتقد أنني قدمت مباراة جيدة.. وضعته تحت ضغط وتمنيت الفوز بالمباراة بأسرع وقت ممكن وهو ما تحقق بالفعل".

وفي المقابل ، خسر السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا أمام الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف 4/6 و6/3 و1/6 .

وأطاح التشيكي توماس بيرداييتش المصنف السابع للبطولة بالأمريكي جون إيسنر حيث تغلب عليه 6/3 و7/5 .

وفي منافسات السيدات ، نالت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الرابعة للبطولة بعض الراحة أخيرا وشقت طريقها إلى المربع الذهبي بالفوز بمجموعتين فقط في مباراتها بدور الثمانية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل