المحتوى الرئيسى

بطولة الكويت: انتصاران للكويت والقادسية في مباراتين مؤجلتين

03/25 21:44

بقي الحال على ما هو عليه في الدوري الكويتي لكرة القدم بعد فوز الكويت حامل اللقب والمتصدر على ضيفه الجهراء 1-صفر، والقادسية المتصدر السابق على ضيفه اليرموك 2-1 اليوم الثلاثاء في مباراتين مؤجلتين من المرحلة السابعة عشرة.

وكان الكويت انتزع الصدارة موقتا السبت الماضي بعد فوزه على مضيفه النصر 4-2 ضمن المرحلة الحادية والعشرين، مستغلا غياب القادسية لارتباطه بمواجهة الوحدة السوري (1-1) في الجولة الرابعة من الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

ويخوض القادسية مباراته المؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين امام مضيفه السالمية في 2 ابريل المقبل.

ويملك الكويت 53 نقطة من 21 مباراة، فيما للقادسية 52 نقطة من 20 مباراة.

ويدين الكويت بفوزه العزيز على الجهراء المتألق هذا الموسم الى عبدالله البريكي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 31 من ركلة جزاء في المباراة التي اهدر فيها لاعبه التونسي عصام جمعة اكثر من فرصة سهلة امام المرمى.

واستحوذت المباراة على الاهتمام الاكبر نظرا لاحتلال الجهراء المركز الثالث في الترتيب بيد ان خسارته اليوم جمدت رصيده عند 45 نقطة من 21 مباراة فتضاءلت حظوظه في احراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1990.

ويعيش الكويت، حامل اللقب 11 مرة، مرحلة من عدم الاستقرار خصوصا ان المدرب الروماني يورين مارين اعلن قبل ايام عدم تجديد عقده معه لموسم ثالث، مشيرا الى انه قدم كل ما لديه للفريق في الموسمين الماضيين.

واعلن الكويت عن عودة مدربه السابق الكرواتي رادان غاسانين الى تولي الاشراف على فريقه ابتداء من الموسم المقبل.

وفي المباراة الثانية، تقدم القادسية على اليرموك بهدف حمل توقيع السوري عمر السومة في الدقيقة 29.

ونقصت صفوف اليرموك بطرد الاسباني انتونيو (65) ونجح القادسية في استغلال الموقف لتسجيل هدفه الثاني عبر البديل بدر المطوع (90+2).

وهي المباراة الاولى التي يخوضها المطوع بعد غياب طويل جدا عن الملاعب بداعي اصابة تعرض لها في سبتمبر الماضي خلال مباراة ودية بين منتخب الكويت ومضيفه الاردني في عمان.

وابى اليرموك الا ان يترك بصمة في المباراة من خلال قائده احمد هاني الذي سجل هدف تقليص الفارق (90+3).

وشكل اللقاء خير استعداد للقادسية (15 لقبا)، الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، وذلك قبل مباراته امام غريمه العربي، حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) وصاحب المركز الخامس، في المرحلة المقبلة.

من جهته، بقي اليرموك على رصيده السابق 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

- * بيانات يجب إدخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل