المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. ريوس يريد برشلونة.. بنزيمة لعب الكلاسيكو مصاباً.. وحكم ديربي لندن يشعر بالإحباط

03/24 11:30

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

كلاسيكو لا يقارن و برشلونة من عالم اخر في البيرنابيو

في كلاسيكو رائع عبارة عن فنيات و كرة جميلة ، خالف برشلونة التوقعات وحقق فوزاً ثميناً على غريمه اللدود ريال مدريد ، 4/3 في عقر داره  بسانتياجو برنابيو.

استحق النجم ليو ميسي نجومية المباراة بتسجيله 3 أهدف وتحقيقه لقب الهاتريك وقيادته برشلونه  إلى الفوز الكبير، وتسجيله رقماً قياسيا جديداً ، ساهم به في صناعة التاريخ، حيث حطم الرقم القياسي لهدافي مباريات الكلاسيكو الذي كان يشترك فيه ميسي مع دي ستيفانو  هداف الريال الأسبق ، ولكل منهما 18 هدفاً ، لينفرد ميسي بالرقم الجديد  ب 21 هدفاً حتى إشعار آخر.

يبدو أن ماركو ريوس مهاجم بروسيا دورتموند الألماني على أبواب الإنتقال إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة. وأشارت مصادر صحفية إلى أن رويس فتح باب التفاوض أمام مسؤولي النادي الكتالوني معه، وذلك من خلال تعبيره عن حبه الشديد لفريق برشلونة واللعب في صفوفه خلال الفترة المقبلة.

وأضافت  المصادر  أن عدة أندية أبدت رغبتها في ضم اللاعب الألماني وعلى رأسها مانشستر يونايتد وتشيلسي إلا أن رغبة رويس تتجه نحو ملعب الكامب نو واللعب إلى جانب ميسي ونيمار ونجوم البلاوجرانا. ولعب رويس ، البالغ من العمر 24 عاماً ،  78 مباراة مع دورتموند سجل خلالها 33 هدفاً،  منذ قدومه من بروسيا مونشنجلادباخ عام 2012 في عقد يمتد حتى 2017.

سجل ميسي هاتريك وصنع هدفا ، ليقود برشلونة للفوز على الريال 4-3 وواصل هوايته في تحطيم الأرقام القياسية ، حيث إنفرد بلقب هداف الكلاسيكو ب 21  هدفا بعدما حطم رقم مواطنه الأسطورة دي ستيفانو لاعب الريال السابق والذي سجل 18 هدفا ، كما تخطى رقم هوجو سانشيز كثاني أفضل هداف في تاريخ الليجا ، وأثبت ميسي أنه ترياق الحياة لبرشلونة في الأوقات الصعبة .. حيث أعاد الفريق للمنافسة على الليجا ، بعدما قلص الفارق لنقطة واحدة مع الريال. 

الأرجنتيني لم يلدغ الريال بهاتريك فقط ، بل صنع الهدف الأول بتمريرة ساحرة للمتألق إنييستا في الدقيقة السابعة ، ثم عاد ليرسل بينية خيالية لنيمار في الدقيقة 63 والتي أحتسبت ضربة  جزاء سجلها ميسي وتسببت في طرد راموس ليكمل الريال المباراة بعشرة لاعبين  .. وكان قد سجل هدفا في الدقيقة 42 ، وعاد ليسجل ضربة  جزاء في الدقيقة 84 .

روسيل يعود للظهور بلوك جديد

بعد ان أعلن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة استقالته من منصبه بعد اجتماع كان مع مجلس إدارة ناديه ، وذلك على خلفية اتهامه بوجود شبهة فساد في صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار من سانتوس مطلع الموسم الجاري. اختفى الرئيس السابق  عن الأنظار بمجرد استقالته ، الا ان احدى القنوات التلفزية التقطت فيديو لساندرو روسيل ، وقد ظهر بلوك جديد مختلف عن ماكان عليه ايام رئاسته للفريق الكاتالوني .

فقد قام بحلاقة شعره بطريقة ملفتة ليبدو اشبه بمن يغيرون شكلهم بطريقة ملفتة للنظر.

برشلونة يعود للحياة من البيرنابيو

لنعترف بالأداء الرائع للاعبي برشلونة في كلاسيكو الليجا، التي فازوا بها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في مباراة ماراثونية في  سانتياجو برنابيو. الفريق الكاتالوني تقدم أولاً بهدف أندريس إنييستا بعد مرور سبع دقائق ، ثم استعاد أصحاب الأرض التفوق بهدفين لبنزيمة ، قبل أن يعادل ميسي الكفة بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول.

ضربات الجزاء الثلاثة التي احتسبها حكم اللقاء أونديانو مايينكو، كان لها اليد العليا في الشوط الثاني، حيث تقدم كريستيانو رونالدو للريال للمرة الثالثة ، ثم خطف " البرغوث " ميسي الفوز بركلتين من علامة الجزاء ، ليقتنص " البلوجرانا " فوزًا ثمينًا من معقل منافسهم التقليدي. وكرر برشلونة فوزه على الريال للمرة الثانية هذا الموسم ، بعد حسمه لقاء الذهاب في " كامب نو " بنتيجة 2 - 1 .

وكان أتليتكو مدريد أكبر المستفيدين من معركة الكلاسيكو ، حيث تربع على القمة برصيد 70 نقطة بفارق الأهداف عن جاره ريال مدريد ، بينما استعاد برشلونة آماله في المنافسة ، ورفع رصيده إلى 69 نقطة في المركز الثالث.

بنزيمة لعب و هو مصابا

تؤكد مصادرنا الصحفية أن كارلو أنشيلوتي اعتمد على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الكلاسيكو أمام برشلونة ، رغم ان اللاعب لم يتعاف بشكل تام من إصابته.

وبرهنت المصادر  بأن بنزيمة بدا على ملامح وجهه المعاناة من بعض الآلام أثناء اداء التدريبات التي استمرت  15 دقيقة في بداية ما قبل المباراة مباشرة، عبارة عن قفز على القدم أكثر من مرة بصحبة زميليه البرتغالي كريستيانو رونالدو والظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو ، إلا أن اللاعب أمسك بفخذه الأيمن من شدة الألم . وذكرت أن أنشيلوتي لم يعترف بإصابة بنزيمة ، وأكد خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أنه سيكون في التشكيلة الأساسية للفريق ، مما يعني أن المهاجم الفرنسي سيشارك في الكلاسيكو رغم أنه ليس جاهزًا بنسبة 100 % .

وبإحصائية بسيطة نرى  إلى أن كريم  يعد عنصرًا أساسيًا في تشكيلة " الميرينجي " هذا الموسم ، حيث شارك في 2903 دقيقة ، وسجل 21 هدفًا ، بواقع 15 في الدوري الإسباني ، و4 اهداف في دوري أبطال أوروبا ، وهدفين فقط في كأس ملك إسبانيا ، ولم يغب عن الريال هذا الموسم سوى في مباراة الكلاسيكو الأولى ، التي فاز بها البارسا 2-1 . ويعاني بنزيمة من إصابة في عضلة الفخذ بعد اصطدامه بكريستيانو رونالدو أثناء تسديد النجم البرتغالي كرة قوية في مباراة مالاجا التي فاز بها الريال  1-0 .

المنافسة مستمرة و ليس هناك حسم بعد

يستحق برشلونه الفوز هذا صحيح و لكن الكلاسيكو اثبت ان المنافسة لم تنته بعد على البطولة فاتليتكو هو المستفيد الاكبر لانه اصبح في المركز الاول الان بينما تراجع الريال ثانيا بفضل المواجهات المباشرة بينهما و اصبح برشلونه على بعد نقطة واحدة فقط مما يعني ان الاسابيع القادمة ستكون قمة في الاثارة.

التحكيم اسوأ ما في هذه القمة الرائعة

لا يختلف إثنين على قوة الفريقين التي ظهرت في أرضية الملعب ولا أيضاً على جرعة المتعة المفرطة التي تجرعها كل عشاق المتعة حول العالم. إلا أنه عاد الزائر الأسود (التحكيم) ليدمر كل ما فعله اللاعبون من لوحات فنية ، بإطلاقه صافرته لاكثر من مرة مدمراً لهجمة تارة وتارة أخرى ليحتسب ركلة جزاء غير واضحة لكريستيانو . واخرى مبهمة لنيمار ادت لطرد راموس.

لكن كاميرات التلفاز التقطت كل أخطاء الحكم التي كانت فاضحة جدا ضد الفريقين، حيث أرتكب لاعبو برشلونة عددا كبيرا من الاخطاء على لاعبي مدريد  ، حتى أحتسب لريال مدريد ضربة جزاء أوضحت الكاميرات أن رونالدو تعرض للمخاشنة  من ألفيس خارج منطقة الجزاء. ليأتي رد الحكم في الشوط الثاني باحتساب ضربتي  جزاء لصالح برشلونة أحدهما صحيح لصالح أنييستا كانت قاتلة للقاء، إلا أن ضربة الجزاء التي حصل عليها نيمار وتسببت بطرد راموس، ليست صحيحة حسب ما رأينا على الشاشة.

في النهاية كلاسيكو رائع دون ادنى شك، لكن الحكم انديانو ماينكو قتله أيضاً، وأجهض أجمل مباراة كلاسيكو ربما في التاريخ. وبالتأكيد أنه سيلقى تصريحات نارية من لاعبي الريال  التي بدت غاضبة جدا من قرارت الحكم التي أنطلقت أكثرها ضدهم وكذلك رأي جمهور الفريق الذي رفع المناديل البيضاء في وجه الحكم "القاتل".

دي ماريا و بنزيمة نجمان لا يهدأن

سرق الثنائي دي ماريا و بنزيمة الأضواء بملعب سنتياجو برنابيو من الريال ، وقدما واحدة من أروع مبارياتهما في الليجا ، حيث تقمص دي ماريا دور صانع الكرات الحاسمة  بتمريرتين قاتلتين بينما لعب بنزيمة دور البطولة وأحرزهما داخل مرمى فالديز ..

ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقد أرهق دي ماريا دفاع البلاوجرانا بتحركاته ومهاراته التي من الصعب إيقافها ، وكان بنزيمة مصدر الرعب الدائم لبيكيه ورفاقه . 

بينما البرازيلي نيمار الذي تألق في كلاسيكو كامب نو ، لم يظهر بمستواه المعهود بعدما إعتمد على مهارته الفردية فقط ، وتخلى عن الأداء الجماعي ، وأضاع جميع بينيات ميسي الذي إنفرد 3 مرات على أثرها ، ولم يفعل شيئا بإستثناء تسببه في ركلة الجزاء ..

بينما ظهر جاريث بيل تائها في ملعب سنتياجو برنابيو ولم يقدم ما يشفع له بأنه الأغلى في العالم .  بعيدا عن الأسماء الأبرز في الفريقين فإن إنييستا يثبت أنه واحد من أفضل لاعبي العالم فأحرز هدفا وتسبب في ضربة  الجزاء الثانية ، كما تألق داني ألفيش من البارسا ومودريتش من الريال.

تقدم يوفنتوس خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في الكالتشيو بفوزه الثمين 1/صفر على مضيفه كاتانيا ورفع يوفنتوس رصيده إلى 78 نقطة بفارق 14 نقطة أمام روما صاحب المركز الثاني والذي يستضيف تورينو اليوم  في ختام مباريات الاسبوع . وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدف الفوز في الدقيقة 59 بينما شهدت الدقيقة 67 طرد جونزالو بورجيسيو لاعب كاتانيا لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

نفى وكيل أعمال ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بشدة  كل التقارير التي راجت مؤخراً والتي اكدت ان الاوروجواياني الدولي  في طريقه إلى الكالتشيو من جديد لكن عبر بوابة يوفنتوس وذلك كجزء من صفقة انتقال بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الشاب الذي يرغب النادي الفرنسي في ضمه باي طريقه خلال الصيف المقبل بعدما ثبت الفرنسي  اقدامه بقوة واصبح احد ابرز لاعبي الوسط في العالم. وقال كلاوديو انيلوتشي وكيل أعمال اللاعب في تصريحات محلية  : لا أعتقد ان الان هي اللحظة المناسبة للحديث عن سوق الانتقالات فنحن في مرحلة حرجة وهامة جداً من الموسم ".

وأضاف :  الجميع ينافس على لقب بطولة الدوري كما ان البطولات الاوروبية وصلت مرحلة متقدمة ولا احد يركز على اي شيء اخر خلاف المباريات وكيفية انهاء الموسم بالشكل الموسم والا يخرج عن تركيزه . واستمر وكيل أعمال المهاجم في حديثه قائلاً " كافاني جزء من مشروع باريس سان جيرمان المستقبلي ، لقد سمعت عن تقديم باريس سان جيرمان ل 30 مليون يورو بالإضافة إلى كافاني ولكن كل هذا هراء فلا يوجد شيء يستحق هذا العرض على كوكب الارض  واختتم  قائلاً : دعنا نتحدث عن شيء جدي ونتوقف عن هذا الهراء.

على ملعب سان سيرو، تقدم جياكومو بونافنتورا بهدف لاتالانتا بمساعدة زميله ماكسيميليانو موراليز. ولكن بعد أقل من دقيقة واحدة أدرك المهاجم الأرجنتيني الشاب ماورو إيكاردي التعادل لإنتر ميلان مستغلا تمريرة زميله فريدي جوارين. وفي الوقت بدل الضائع من المباراة وعلى عكس سير اللعب، خطف جياكومو بونافنتورا هدف الفوز القاتل لاتالانتا. وتجمد رصيد إنتر ميلان عند 47 نقطة في المركز الخامس فيما رفع اتالانتا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن.

ميلان يفشل في التفوق على لاتسيو

انتهت قمة مساء الاحد بين ميلان ولاتسيو بتعادل ايجابي بهدف لهدف على ملعب اولمبيكو روما و بهذا وضع ميلان حدا لأربع هزائم متتالية في كافة المسابقات التي يشارك فيها بعد تعادله وتصدى القائم لتسديدة من ماريو بالوتيلي بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني. وتقدم ميلانو قبل نهاية الشوط الأول عندما وضع عبد الله كونكو الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه من تسديدة كاكا الجميلة  ثم أدرك الفارو جونزاليس التعادل لصاحب الأرض بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

كاكا يؤمن بقدرات نجوم الميلان

عبر ريكاردو كاكا عن حزنه الشديد لوضع فريقه الحالي، خاصة بعد خسارة الروسونيري في آخر أربعة مباريات في جميع المسابقات. وقال كاكا :إنني سعيد على المستوى الشخصي باللعب في فريق كبير مثل الميلان، الإ أنني حزين للغاية بسبب النتائج السلبية التي يحققها الفريق في الآونة الأخيرة". وأضاف كاكا:"جميع اللاعبين متحدين داخل غرفة الملابس، وعليهم إنقاذ الميلان وتغيير مسار الفريق خلال المرحلة القادمة، خاصة أن المدرب كلارنس سيدورف يفعل كل ما بوسعه من أجلنا وأجل الفريق".

مان سيتي و تشيلسي الاقرب للدوري

استبعد الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول تتويج فريقه بلقب الدوري هذا الموسم، مؤكدًا أن مانشستر سيتي وتشيلسي هما أبرز المرشحين لانتزاع بطولة البريميير ليج، وقال سواريز في تصريحات تليفزيونية "أعتقد أن أبرز فريقين مرشحين للقب، هما تشيلسي ومانشستر سيتي، ولكن سنصارع على اللقب للنهاية، ونركز بقوة في المباراتين القادمتين ، لأنهما على ملعبنا أمام سندرلاند وتوتنهام".

وأشار مهاجم أياكس أمستردام السابق أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي أمر صعب للغاية ، ولكن كل شيء وارد في كرة القدم ، كما أن لاعبي ليفربول لديهم ثقة كبيرة في قدراتهم ، ولديهم إصرار كبير على الاستمرار في مشوار المنافسة للنهاية .

ونجح لويس سواريز في إحراز ثلاثة أهداف " هاتريك " ليقود " الريدز " لفوز كاسح على كارديف سيتي بستة أهداف مقابل ثلاثة ، لينفرد " الليفر " بالمركز الثاني برصيد 65 نقطة ، ويرفع سواريز رصيده إلى 27 هدفًا ، يتصدر بهم لائحة هدافي الدوري الإنجليزي.

ويحلق تشيلسي في صدارة جدول " البريميير ليج " برصيد 69 نقطة بعد فوزه الكاسح على ارسنال ظهر السبت بنتيجة 6 - 0 ، ليجمد رصيد آرسنال عند 62 نقطة في المركز الرابع ، بينما قفز مانشستر سيتي للمركز الثالث برصيد 63 نقطة بفوز عريض على فولهام بخماسية نظيفة.

هل يغادر فينجر الارسنال قريبا ؟

في كل مناسبة تتركز الانظار على  آرسين فينجر و في ظل الفشل المتتالي للجانرز ، وابتعاد الفريق عن منصات التتويج منذ الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2005. ونحن بدورنا نعتقد بأن زمن ولاية فينجر للآرسنال قد ينتهي هذا الموسم بعد 18 عامًا قضاها المدرب الفرنسي داخل جدران قلعة " المدفعجية " ، وذلك بعد الخسارة الثقيلة أمام تشيلسي أمس بستة أهداف دون رد، إن  سداسية " البلوز " ، جعلت المدرب الفرنسي يدرس الرحيل ، لأنها كانت تحديًا خاصًا بالنسبة له ، خاصة أنها تزامنت مع المباراة رقم 1000 له في مقعد القيادة الفنية لآرسنال .

المعروف  أن فينجر لم يوقع حتى الآن على عقده الجديد مع آرسنال ، حيث ينتهي العقد الحالي بنهاية الموسم ، والفريق أمامه فرصة للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي ، حيث يلاعب ويجان أتليتك في الدور قبل النهائي . نؤكد أن سقوط آرسنال بالستة في مباراة  تشيلسي ، تجعل فرص الفريق مستحيلة في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة بعد 10 أعوام . يُذكر أن آرسنال تراجع للمركز الرابع برصيد 62 نقطة ، خلف المتصدر تشيلسي 69 نقطة ، والوصيف ليفربول 65 نقطة ، ومانشستر سيتي 63 نقطة ، علمًا بأن آرسنال وليفربول تتبقى لهما مباراة مؤجلة ، بينما تتبقى للسيتيزن ثلاث مواجهات مؤجلة .

مارينر يعتذر عن طرد جيبس

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل