المحتوى الرئيسى

الأردن يسعى للاستفادة من التجربة الفرنسية في مجال تطوير شواطئ العقبة

03/23 16:20

بحثت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الأحد، مع القوات البحرية الفرنسية سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة الموانئ وإدامة الشواطئ، والمحافظة عليها آمنة ومتاحة للاستخدامات المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين مع مساعد رئيس أركان القوات البحرية الفرنسية للعلاقات الدولية الفريق بحري تشارلز هنري لولير، الذي يزور المملكة حاليًّا.

وقال محادين: «إن سلطة المنطقة الخاصة ترغب في تطوير شواطئ العقبة وتنظيم استخداماتها بواسطة الاستفادة من التجربة الثرية لإدارة الموانئ في فرنسا وآلية تعامل القوات البحرية الفرنسية مع كافة القضايا ذات الصلة».

وأفاد محادين بأن السلطة ستزور مدينة مارسيليا الفرنسية قريبًا لتوقيع مذكرة توأمة بينها والعقبة تمكن كلا المدينتين من تبادل الخبرات والورش التدريبية في موضوع إدارة الشواطئ وإدامة التنمية فيها، بما يخدم كافة الخطط التنموية التي تنفذها سلطة المنطقة الخاصة نحو إيجاد بيئة استثمارية صديقة للبيئة ومنافسة على مستوى الإقليم»، منوهًا بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم الدولية مع دول مختلفة منها فرنسا وإيطاليا بهدف تفعيل التعاون الدولي في مجالات البيئة والمحافظة عليها ووضع تصور خاص بشاطئ العقبة يجعله أكثر قدرة على تلبية السياحة النشطة التي تقصده سواء كانت سياحة محلية أو دولية.

ومن جانبه، أبدى الفريق لولير استعداد البحرية الفرنسية والجهات ذات العلاقة للمساهمة في وضع الخطط الكفيلة بالنهوض بالشاطئ الذي يعتبر من أكثر شواطئ العالم استخدامًا وتنوعًا لما يقام عليه من استثمار ما بين الصناعة والسياحة والملاحة البحرية المتخصصة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل