المحتوى الرئيسى

أفضل 10 صفقات في ألفية أرسين فينجر

03/22 13:02

يخوض الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال مباراته رقم 1000 مع المدفعجية حينما يلاقي تشيلسي يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز.

شــاهد ايضــا فينجر: اتخذ قرارتي في أرسنال كما لو كنت رئيسه أبرز 10 مباريات في ألفية فينجر مع أرسنال فينجر: قلة الألقاب؟ راجعوا موسم 2006 صورة - أفضل 11 لاعب لعبوا تحت قيادة فينجر في أرسنال

ويستعرض FilGoal.com أفضل 10 صفقات للفرنسي أرسين فينجر مع أرسنال بترتيب أعوام الصفقات وليس بالأفضل.

الجناح الهولندي الطائر الذي قدم من أياكس عام 1997 مقابل 7 مليون إسترليني قدم مستويات رائعة مع المدفعجية وقاد الفريق للفوز بالثنائية المحلية في الموسم الأول له، أوفرمارس كان أحد أبرز اللاعبين الذين دافعوا عن شعار أرسنال تحت قيادة أرسين فينجر قبل أن يرحل عام 2000 إلى برشلونة مقابل 32 مليون إسترليني كأغلى صفقة في تاريخ المدفعجية.

جناح سويدي مغمور انتقل إلى أرسنال عام 1998 من هالمستادس مقابل 3 ملايين إسترليني، لكن ليونبيرج استطاع أن يفرض نفسه كواحد من أبرز اللاعبين في تاريخ أرسنال نظرا لما قدمه مع الفريق الذهبي الذي فاز ببطولة الدوري مرتين إحداهما كانت دون خسارة واحدة.. فريدي رحل عن أرسنال بعد 9 سنوات فاز خلالها بـ8 بطولات.

بلا شك تييري هنري كانت الصفقة الأفضل في تاريخ المدفعجية ربما، الجناح الفرنسي الذي فشل مع يوفنتوس انتقل لصفوف أرسنال عام 1999 مقابل 11 مليون إسترليني ليصبح المهاجم التاريخي واللاعب الأبرز في تاريخ النادي.. 8 سنوات رائعة قضاها الغزال الأسمر مع الفريق قبل أن يرحل لصفوف برشلونة في 2007 مقابل 24 مليون يورو.

بعد تألقه مع مارسيليا والمنتخب الفرنسي انتقل روبرت بيريز عام 2000 لصفوف أرسنال مقابل 6 ملايين إسترليني ليصبح واحدا من أفضل 11 لاعب ارتدوا قميص المدفعجية تحت قيادة فينجر بحسب اختيارات المدرب الفرنسي، بيريز قضى 6 مواسم مع أرسنال سجل خلالها 84 هدفا وصنع أكثر من 100 هدفا.

صفقة أثارت الجدل كثيرا بعد أن انتقل المدافع الإنجليزي الدولي من فريق توتنام لجاره وعدوه التاريخي أرسنال مجانا بعد نهاية عقده، سول كامبل لم يجد استقبالا حارا في كل زيارة له إلى وايت هارت لين إلا أنه كان لاعبا مميزا عند جمهور المدفعجية نظرا لما قدمه مع الفريق طوال 5 سنوات قضاها مع الفريق وفاز خلالها بـ7 بطولات.

البرازيلي جلبيرتو سيلفا الذي كان أحد أعضاء منتخب السامبا الفائز بمونديال 2002 انتقل بعد كأس العالم مباشرة إلى أرسنال قادما من أتليتكو مينيرو مقابل 4.5 مليون يورو، سيلفا جاور باتريك فييرا في وسط ملعب المدفعجية وشكلا ثنائي رائع قاد الفريق للفوز بـ5 بطولات خلال 3 مواسم، سيلفا رحل عن أرسنال في 2008 بعد انتهاء عقده إلى باناثانيكوس اليوناني.

عندما يرحل عنك حارس مثل ديفيد سيمان فأنت بالتأكيد تحتاج لحارس مثل ينز ليمان الذي انتقل من دورتموند مقابل 1.5 مليون إسترليني فقط، ليمان كان الحارس الأساسي للفريق الذي توج ببطولة الدوري 2004 دون هزيمة كما أنه قاد أرسنال للوصول إلى نهائي دوري الأبطال بعد أن حافظ على نظافة شباكه 853 دقيقة قبل أن يطرد في المباراة النهائية أمام برشلونة.

لاعب مراهق عمره 16 عاما فقط استطاع فينجر أن يجلبه إلى أرسنال من صفوف ناشئي برشلونة، فابريجاس أصغر لاعب حمل قميص المدفعجية كان واحدا من الصفقات المؤثرة مع أرسنال على الرغم من ندرة بطولاته مع الفريق، صناعة أكثر من 100 هدف خلال 8 مواسم أغلبها كان المهاجم الأساسي بالفريق أديبايور وبندنر كافية لإدراك حجم الإثراء الذي أضافه سيسك قبل أن يرحل لناديه القديم في 2011.

9 - خوسيه أنطونيو رييس

إسباني آخر لعب 3 مواسم فقط مع المدفعجية ولكنه كان أحد أبرز المواهب في الكرة الإنجليزية وقتها، خوسيه أنطونيو رييس استطاع أن يفرض نفسه على تشكيلة فينجر وخاض مع الفريق 120 مباراة استطاع خلالها أن يعوض دينيس بيركامب الذي كان يلعب مواسمه الأخيرة قبل الاعتزال، رييس رحل إلى بلاده بعد أن فشل في التأقلم مع أجواء لندن.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل