المحتوى الرئيسى

التركيز يدفع لخويا إلى محاولة حسم اللقب سريعا

03/21 20:14

سيتحول تفكير لخويا الى حسم لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم بسرعة عندما يواجه بعد غد الاحد الريان الذي ينافس مثله في دوري أبطال آسيا من أجل التركيز بشكل كامل على المسابقة القارية.

ويتصدر لخويا الترتيب برصيد 47 نقطة من 22 مباراة بفارق سبع نقاط عن الجيش صاحب المركز الثاني وهو بحاجة لخمس نقاط من مبارياته الاربع المتبقية لاحراز اللقب للمرة الثالثة في اربع سنوات.

وقد يضمن لخويا التتويج اذا انتصر يوم الاحد وخسر ملاحقه المباشر الجيش مباراته ضد الغرافة وفشل السد في الفوز على معيذر.

وخاض لخويا مباراتين في دوري أبطال آسيا منذ مباراته الأخيرة في الدوري وحسم لقب الدوري سيوفر له فرصة التركيز على التقدم في مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة.

ويوم الثلاثاء حقق لخويا فوزه الأول في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال حينما هزم الاتحاد السعودي 2-صفر وتحدث مسؤولوه بعدها عن أهمية الاستعداد للمواجهة التالية للفريق في البطولة القارية أمام الاتحاد في السعودية.

ويبدو الفوز باللقب المحلي سريعا مهما للخويا الساعي لتكرار مسيرته الناجحة الى دور الثمانية في دوري الأبطال العام الماضي عندما خسر أمام البطل في النهاية قوانغتشو ايفرجراند الصيني.

وكانت تكلفة الفوز على الاتحاد السعودي عالية في لخويا إذ فقد مهاجمه الدولي القطري سيباستيان سوريا لستة أسابيع على الأقل بعد اصابته بقطع في الرباط الداخلي للركبة.

وبدأ الريان رحلة الابتعاد عن مؤخرة الترتيب في موسمه المحلي السيء بالفوز في ثلاث مباريات متتالية وضعته في المركز 11 برصيد 25 نقطة.

وفاز الريان مرة واحدة في مبارياته الثلاث في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال وفقد هذا الاسبوع لاعبه الدولي حامد إسماعيل الذي اصيب بشرخ في كاحل القدم اليمنى. وقال الريان إن إسماعيل سيغيب "لفترة طويلة".

وانتفض الجيش في الدوري منذ تعيين التونسي نبيل معلول مدربا له في يناير كانون الثاني الماضي وحقق خمسة انتصارات متتالية اعادته لسباق المنافسة.

وسيحاول الجيش - وهو مثل لخويا والريان ينافس في دوري أبطال آسيا - التشبث بفرصته الضئيلة في اللحاق بالصدارة أمام الغرافة الموجود في وسط الترتيب بعد غد الاحد.

ويلتقي السد حامل اللقب مع معيذر متذيل الترتيب يوم الاحد أيضا بدون لاعب الوسط طلال البلوشي والمهاجم الاسباني المخضرم راؤول جونزاليس بعد اصابتهما خلال التعادل 2-2 مع الهلال السعودي في البطولة الآسيوية في منتصف الاسبوع.

ويحتل السد المركز الثالث وله 38 نقطة وتبددت آماله عمليا في الاحتفاظ باللقب.

ويبدأ ماهر الكنزاري مهمته مع الوكرة المتعثر بمواجهة العربي غدا السبت ورفض المدرب التونسي المبالغة في أهمية المباراة لفريقه الذي يحتل المركز 13 وقبل الأخير برصيد 23 نقطة بعد بداية واعدة للموسم.

وقال الكنزاري الذي عين الاسبوع الماضي خلفا للعراقي عدنان درجال بعد الهزيمة 5-صفر أمام الخور في الجولة السابقة "إنها مباراة مهمة (لكن) ليست مصيرية والفوز بها سيمنح الفريق واللاعبين دافعا كبيرا من أجل البقاء في دوري النجوم."

وأضاف لاعب منتخب تونس السابق الذي عمل من قبل مع السيلية في الدوري القطري "تحدثت مع اللاعبين بعد وصولي ووجدت منهم رغبة كبيرة في العطاء وفي الدفاع عن الفريق وانقاذه."

وسيتطلع السيلية الى تعزيز موقعه في المركز الرابع عندما يلعب ضد قطر المنتشي بفوزه بكأس النجوم لأول مرة في تاريخه الاسبوع الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل