المحتوى الرئيسى

برهامي و"شعبية السيسي"، والبحرين: الإخوان ليست "إرهابية" و#عيد_الأم

03/21 13:59

تنوعت اهتمامات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بين عدة قضايا أبرزها تصريحات الداعية السلفي المصري ياسر برهامي التي قال فيها إن شعبية وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي لم تتأثر بالدماء التى سالت خلال فض اعتصامى رابعة والنهضة، وتصريحات وزير الخارجية البحريني التي أكد فيها أن بلاده لا تعتبر جماعة الإخوان المسلمين "إرهابية"، ونتناول هاشتاغ #عيد_الأم.

وركز المغردون على تصريحات برهامي، التي قال فيها أيضا إن فرصة السيسي للفوز بمنصب رئيس الجمهورية كبيرة جدًا بالمقارنة بحمدين صباحي.

وتداول المغردون ما كتبه الداعية الكويتي حامد العلي على حسابه على تويتر: "أقبح تزكية في التاريخ. برهامي: دماء رابعة لن تؤثر على شعبية السيسي".

وعلق @eng_alkandari قائلا: "هذه الدماء ستسأل عنها عند الله وسيعلم الذين ظلموا أي مُنقلبٍ ينقلبون"، بينما علق @khaledmontaser على مطالبة برهامي في تصريحاته، بإعادة فتح القنوات الدينية التي أغلقت في مصر عقب إزاحة مرسي في يوليو/ تموز الماضي قائلا: "اغلاق قنوات التحريض المسماة خطأ القنوات الدينية كان أفضل قرار والغاؤه تنفيذا لخدعة برهامي هو سذاجة سياسية وجريمة في حق الوطن لاتقعو في الفخ".

وفي شأن كويتي، علق النائب في مجلس الأمة وليد الطبطبائي على حسابه@Altabtabie على تصريحات وزير الإسكان التي تحدث فيها عن أن تمويل 10 آلاف قسيمة سكنية جديدة سنويا قد يؤدي إلى إفلاس بنك التسليف وقال "ان 10 الاف قسيمة لا تساوي نصف ما دفع لعسكر مصر"

لكن تعليق النائب الكويتي لاقى انتقادات ساخرة من مغردين كويتيين ومصريين، فكتب مبارك البغيلي على حسابه @M__albugaily يقول: "وليد .. هل تذكر عندما قلت أنك ستذهب للقتال في سوريا ؟ لماذا لم تذهب حتى الآن ياوليد ؟ المنافذ كلها محتاجة لك". وكذلك جاء تعليق @AboMueaz الذي كتب: "ابو مساعد مخنوق شويه من الجيش العربي الوحيد ونفسه يتفكك زي باقي الجيوش بس ده عشم ابليس"، لكن @mmooo_mmoo رد، رافضا تلك الانتقادات وكتب: "جيشك ليش ما حرر الجوﻻن المحتل؟"

وفي الكويت أيضا، تساءل مغردون عن مغزى قرار الحكومة تزويد المدارس بكاميرات مراقبة وكتب محمد شهريان على صفحته @KUWAITMYHEART قائلا:

وتداول المغردون تصريحات وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة التي قال فيها إن بلاده لا تعتبر الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وتداولوا تغريدة جاءت على حساب صحيفة الراية الإخبارية @alraya_n

كما انتشرت تغريدة تنقل ما كتبه قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، على صفحته على موقع تويتر: "ارجو ان يعلم اهل قطر لو ان احدا اراد بقطر شرا لفزعنا بصفها.. معها لا عليها."، الأمر الذي اعتبره بعض المغردين تغيرا في لهجة خلفان تجاه قطر، وجماعة الإخوان المسلمين وربطوا بين ذلك وبين تصريحات وزير الخارجية البحريني بعدم اعتبار بلاده الإخوان "إرهابية"، وكتب كساب العتيبي على حسابه@ Dr_Kassab يقول:

وعلقت @Reem_AlHarmi قائلة: "هؤلاء لا مبادئ لهم، يتلونون كيفما الوضع.."، لكن ضاحي خلفان لقي تأييدا من بعض المغردين لما يكتبه على صفحته على تويتر ويتضمن هجوما على جماعة الإخوان المسلمين وتركيا باعتبارها "مؤيدة" لهم وكتب @RomyoSaid يقول: "اهم ما في الامر انه اتضح ان من يمثلهم ضاحي خلفان ليس فقط الإماراتيين وانما كل عربي شريف".

ولا يزال اهتمام المغردين بالعلاقة بين قطر وشقيقاتها من دول الخليج مستمرا، وكتب السياسي والأكاديمي الكويتي عبدالله النفيسي على حسابه @DrAlnefisi

يوافق اليوم عيد الأم العالمي، وقام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي باستخدام هاشتاغ #عيد_الأم اكثر من 25 ألف مرة خلال 24 ساعة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل