المحتوى الرئيسى

يوروبا ليغ: بيرلو يقود يوفنتوس لربع النهائي مع فالنسيا وخروج توتنهام

03/20 23:20

قاد النجم الإيطالي المخضرم أندريا بيرلو فريقه يوفنتوس اليوم للتأهل لربع نهائي بطولة دوري أوروبا بعد الإطاحة بمواطنه فيورنتينا من دور الـ16.

وسجل بيرلو هدفا رائعا من مخالفة ثابتة في الدقيقة 71 انتهت عليها نتيجة مباراة إياب ثمن النهائي على ملعب أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا. وعوض اليوفي تعادله في الذهاب على ملعبه يوفنتوس أرينا 1-1.

وقدم الفيولا مباراة جيدة ولاحت له عدد من الفرص، لكنه تأثر سلبا بطرد مدافعه الأرجنتيني جونزالو رودريجز في الدقيقة 69 قبل دقيقتين من الهدف.

وأثبت بيرلو براعته في تنفيذ الضربات الثابتة، حيث منح “السيدة العجوز” قبل ايام فوزا ثمينا في الدوري المحلي على جنوى بهدف بطريقة مماثلة في الثوان الاخيرة.

ويواصل بذلك البيانكونيري طريقه في اليوروبا ليج بجانب تصدره للكالتشو بفارق كبير عن مطارده روما.

تأهل فالنسيا الإسباني بعد أن أطاح اليوم بلودوجوريتس رازجراد البلغاري من هذا الدور.

وفاز “الخفافيش” اليوم على ملعبهم ميستايا بهدف دون رد سجله باكو الكاسير في الدقيقة 60. وكرر فالنسيا بذلك فوزه في الذهاب على أرض خصمه البلغاري بثلاثية نظيفة.

وعلى ملعب دا لوز في لشبونة وامام 40 الف متفرج، تعادل بنفيكا مع ضيفه توتنهام الانكليزي 2-2.

وتقدم بنفيكا في الشوط الاول عن طريق الارجنتيني ايزيكييل غاراي بمتابعة رأسية من داخل المنطقة (34). وفي الشوط الثاني، سجل البلجيكي ناصر الشاذلي هدفين في دقيقة واحدة (78 و79) ووضع فريقه في المقدمة قبل ان يرتكب زميله البرازيلي ساندرو خطأ ضد رودريغو جوزيه ليما دوس سانتوس في المنطقة المحرمة وتحتسب ركلة جزاء نفذها الاخير بنجاح مدركا التعادل (90+5).

وفشل توتنهام في تحقيق فوز معنوي غير كاف في كل الاحوال لتأهله بعد فوز بنفيكا ذهابا 3-1 الخميس الماضي في لندن.

وفي بلزن على ملعب شترونكوفي سادي وامام اكثر من 10 الاف متفرج، قلب فيكتوريا بلزن التشيكي تخلفه بهدف امام ضيفه ليون الفرنسي الى فوز 2-1.

وتقدم ليون بواسطة بافيتيمبي غوميس بتسديدة من نحو 18 مترا (45+3). وفي الشوط الثاني سجل صاحب الارض هدفين خاطفين الاول عن طريق طريق دانيال كولار بتسديدة من نحو 12 مترا (60)، اتبعه ستنانيسلاف تيتشي بالثاتني من ضربة رأس (62). يذكر ان ليون فاز ذهابا على ارضه 4-1.

وتأهل فريق ألكامار الهولندي بعد التعادل سلبيا مع مضيفه أنجي محج قلعة الروسي، مستفيدا بفوزه ذهابا بهدف نظيف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل