المحتوى الرئيسى

تجنب الأصدقاء المزعجين بـ"عباءة الإخفاء"

03/20 20:35

أطلقت شركة ناشئة تطبيقا جديدا يوصف بأنه الحل الأمثل لمستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي الباحثين عن أي وسيلة تسهل عليهم مهمة تجنب الأصدقاء المزعجين غير المرغوب في لقائهم.

ففي الوقت التي تركز فيه معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي على تشجيع التواصل بين الناس، يستخدم تطبيق كلوك Cloak أو عباءة الإخفاء بيانات المواقع الجغرافية الخاصة بالمستخدمين، لتحديد أماكن تواجد معارفهم.

ويصف مطورو تطبيق كلوك بأنه شبكة للانطوائيين، فهو يجلب معلومات وبيانات الأصدقاء وغير الأصدقاء من منصات اجتماعية أخرى، مثل فورسكوير وتطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة إنستغرام، لتحديد أماكن تواجدهم، ما يسهل على المستخدمين تجنبهم أو التخفي بعيدا عنهم.

وبحسب موقع البوابة العربية، لا يستخدم تطبيق كلوك إلا البيانات الخاصة بتطبيقي فورسكوير وإنستغرام، لذا لا يمكن للمستخدم تجنب إلا من يستخدم هذين التطبيقين من أصدقائه، ومع ذلك، يقول مطورو التطبيق إنهم يسعون مستقبلا لدعم المزيد من الخدمات، وإن كان من المؤكد أن شبكة التدوين المصغر تويتر لن تكون من بينها.

ويعرض التطبيق الجديد خارطة تستعرض مكان تواجد المستخدم وأماكن تواجد أصدقائه، فإن رغب المستخدم بتجنب أحدهم، فما عليه إلا النقر على زر Flag، وسيقوم كلوك بتنبيهه عندما يظهر ذاك الشخص بالقرب منه على مسافة تمتد إلى ميلين، مع إمكانية التحكم بهذه المسافة.

واشترك المبرمج براين موور، مع مدير الإبداع السابق لدى موقع بزفيد Buzzfeed، كريس بيكر في تطوير التطبيق، ويقول بيكر إن هذا التطبيق مثال واضح على الاتجاه الذي تذهب إليه الشبكات الاجتماعية مؤخرا، "وقد رأينا كيف تصبح فكرة وجود شبكة اجتماعية كبيرة تضم الكثيرين مؤذية أحيانا"، على حد تعبيره.

وأضاف "أشياء مثل تويتر وفيسبوك تشبه المصاعد الممتلئة بالناس، كلنا محشورون معا، وأظن أن التطبيقات غير الاجتماعية تزداد الآن لأننا صرنا بحاجة لمثل هذا النوع من المشاريع".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل