المحتوى الرئيسى

اللجنة الاولمبية الجزائرية تكرم الراحل مصطفى زيتوني وتمنح عائلته اعانة مالية

03/20 07:44

د ب ا ـ تعتزم اللجنه الاولمبيه الجزائريه تكريم الراحل مصطفي زيتوني المدافع الدولي الجزائري السابق الذي توفي في الخامس من كانون ثان/يناير الماضي اثر معاناه طويله مع مرض الزهايمر عن عمر ناهز 86 عاما.

وكشف مصطفي براف رئيس اللجنه الاولمبيه الجزائريه في منتدي المنظمه الوطنيه للصحفيين الرياضيين الجزائريين اليوم الاربعاء، ان اللجنه الاولمبيه الجزائريه ستمنح وسام الاستحقاق لمصطفي زيتوني تتسلمه زوجته، خلال جمعيتها العموميه المقرره السبت المقبل باقامه الدوله “جنان الميثاق”. كما لفت الي منح العائله اعانه ماليه لم يكشف عن قيمتها.

ويعتبر زيتوني من افضل اللاعبين الجزائريين علي مر العصور حيث بدا مشواره مع فريق اولمبيك سانت اوجان (بولوجين حاليا) واحترف مع كان وموناكو الفرنسيين. وعاد زيتوني لبلاده بعد استقلالها عن فرنسا عام 1962 حيث لعب لرائد القبه ليعتزل الكره عام 1967. وعين بعدها مسؤولا لشركه الخطوط الجويه الجزائريه بمدينه نيس الفرنسيه علما بانه تزوج من ملكه جمال موناكو ورزق بخمسه ابناء (اربع بنات وولد واحد).

ورفض زيتوني الذي وصفه جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) بالبطل القومي، عرضا للانضمام الي نادي ريال مدريد الاسباني في خمسينيات القرن الماضي مفضلا عليه فريق جبهه التحرير الوطني الذي انشا بامر من حزب جبهه التحرير الوطني الذي كان يجاهد من اجل طرد المستعمر الفرنسي من ارض الجزائر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل