المحتوى الرئيسى

فريق “الحلم الأولمبي” يعلن خطواته الحاسمة للارتقاء بالرياضة الاماراتية

03/19 07:15

وام ـ عقد فريق عمل “الحلم الأولمبي” أمس اجتماعا تحت شعار الوصول للعالمية واعتلاء منصات التتويج برئاسة الفريق الركن محمد هلال الكعبي في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي لاستعراض سبل تحقيق الخطة الموضوعة من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية وتحويل الآليات التي خصصت لهذا البرنامج إلى واقع عملي على المدى القريب.

ويضم فريق العمل كلا من المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية وأحمد ناصر الرئيسي رئيس لجنة التخطيط وعبدالمحسن فهد الدوسري رئيس اللجنة الفنية وداوود الهاجري الأمين العام المساعد وعبيد سالم المدير المالي إلى جانب بقية أعضاء الفريق من الخبراء الفنيين.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا الاستراتيجية والتي جاء في مقدمتها الهدف الرئيسي للجنة الأولمبية في المرحلة المقبلة وهو مبدأ “المشاركة من أجل المنافسة” عن طريق انشاء نادي النخبة الذي يضم بدوره الرياضيين الأولمبيين الذين تتوفر لديهم مقومات تحقيق أرقام مميزة بدولة الامارات العربية المتحدة على أن تكون لهم أولوية المشاركة في المحافل التنافسية والدورات الخارجية.

من جانبه اطلع فريق الحلم الأولمبي على الهيكل التنظيمي لنادي النخبة حيث تم تصنيف الرياضيين المشاركين في النادي إلى أربع مستويات على حسب عدة معايير أبرزها المستوى الفني والترتيب على المستويين العالمي والآسيوي فضلا عن عامل السن بالإضافة إلى قائمة الرياضات المعنية بنشاط نادي النخبة والتي تم اختيارها انطلاقا من النتائج المسجلة خلال السنوات الاخيرة والتي أثبتت تميزها في المشاركات الدولية للفترة الأولمبية 2009 2012 وتضم قائمة الرياضات والتي أطلق عليها “الرياضات الوطنية” وذلك نسبة إلى الاهتمام المباشر من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية خلال المرحلة القادمة مستويين من الرياضات الأول يقتصر على رياضتي الرماية والفروسية بينما يشمل المستوى الثاني ألعاب الجودو والشراع والمبارزة والتايكواندو والقوس والسهم وألعاب القوى.

وناقش فريق العمل الأولمبي الخطط والبرامج الخاصة بالفترة الأولمبية 2013 -2016 والتي ستختتم بالمشاركة في دورة الألعاب الصيفية بريو دي جانيرو. واستحوذ برنامج اللجنة الأولمبية الوطنية لسنة 2014 على اهتمام فريق العمل لضمان توفير البيئة المناسبة خلال المشاركات بالإضافة إلى الاعداد الأمثل لرياضيين نادي النخبة وآلية التنفيذ لبرامجهم والمميزات الخاصة بهم للمشاركة في كافة المسابقات التي يشهدها العام الحالي وأبرزها الدورة السابعة عشر للالعاب الآسيوية “كوريا الجنوبية” والتي تعد من أهم محطات التقييم لرياضي نادي النخبة.

وأعد فريق عمل الحلم الأولمبي توصيته النهائية للعرض على اجتماع المكتب التنفيذي القادم من خلال اعتماد القائمة الاولية لرياضيين نادي النخبة والذين تم تقسيمهم إلى أربعة مستويات الأول والذي ضم رياضي الفروسية وهم الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم في تخصص السكيت والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في تخصص دبل تراب وسيف بن فطيس في السكيت وسيف الشامسي في دبل تراب ومحمد ضاحي في دبل تراب ومحمد احمد حسن في السكيت وحمد الكندي في تراب ..كما تضم 7 في الفروسية تخصص قفز الحواجز وهم الشيخة لطيفة آل مكتوم ومحمد غانم الهاجري وأحمد الجنيبي وعبدالله محمد المري ومحمد أحمد العويس وعبدالله حميد المهيري ومفتاح الظاهري ويشرف على هذا المستوى 7 إداريين و13 مختصا فنيا. ويضم المستوى الثاني الرياضيين الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة والذين يخضعون إلى برنامج متوسط وطويل المدى وفق منهجية فنية وعلمية ويتم إعدادهم للمشاركات القارية بهدف تأهيلهم إلى الألعاب الأولمبية طوكيو “اليابان” 2020 وهي تشمل المبارزة والشراع والعاب القوى والقوس والسهم. وتضم في المبارزة عبدالله الحمادي في سيف المبارزة وماجد المنصوري في سلاح الشيش وفي الشراع سيف الحمادي وسعيد الزيدي في تخصص ليزر ستاندر ويشرف على هذه الفئة 5 إداريين و6 مختصين فنيين على ان يتم اختيار أعضاء العاب القوى والقوس والسهم من خلال البرنامج العام الذي تشرف عليه اللجنة الأولمبية الوطنية.

ويضم المستوى الثالث الرياضيين الحاملين لجواز سفر الدولة ويحق لهم المشاركة وفق القوانين الرياضية الدولية وسيمثلون الدولة في الدورات الرياضية الإقليمية والدولية والقادرين على التأهل للألعاب الأولمبية 2016 وتشمل رياضات ألعاب القوى والجودو ويشرف عليها 2 من الإداريين و2 من مدربين.

وتشمل قائمة المستوى الثالث في ألعاب القوى بيت لحم وعلياء محمد سعيد وفي الجودو توما سرجيو وفيكتور سكورتوف وإيفان رومارنكو وميهاييل مارشيتان. اما المستوى الرابع فيضم الرياضيين القادرين على بلوغ المستوى الأول في نادي النخبة وفق برامج تأهيلية مستمرة والقادرون على التأهل للألعاب الأولمبية وفي إطار تحفيز الرياضيين في كافة الألعاب فقد تم إدراج المتميزين في رياضة الدراجات سباق الطريق إلى برنامج النخبة استثناء من قائمة الرياضات الوطنية المعتمدة وذلك للتميز القاري وتضم في الدراجات يوسف ميرزا وحسن المروي وأحمد المنصوري وفي التايكواندو هيا سمير جمعة ويشرف عليها 2 من الإداريين و3 مدربين على أن يتم اختيار أعضاء العاب القوى من خلال البرنامج العام الذي تشرف عليه اللجنة الأولمبية الوطنية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل