المحتوى الرئيسى

العين يتطلّع إلى تجريد تراكتور من الصدارة

03/17 15:57

يتطلّع العين بطل نسخة عام 2003 إلى تجريد تراكتور سازي الإيراني من الصدارة عندما يستضيفه غداً الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا بكرة القدم.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غداً أيضاً لخويا القطري مع ضيفه الاتحاد السعودي في الدوحة.

يحتلّ تراكتور، الوحيد في المجموعة الذي لم يخسر حتى الآن، المركز الأول برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 للعين الثاني والاتحاد الثالث ونقطة للخويا الرابع.

بدأ العين منافسات المجموعة بشكل مثالي بفوزه على ضيفه لخويا (2-1)، قبل أن يسقط أمام مضيفه الاتحاد في الجولة الماضية (1-2)، لذلك يتطلع غداً إلى التعويض وتحقيق فوزه الثاني مراهناً على عاملي الأرض والجمهور الذي دائماً ما يلعب دوراً مؤثراً في انتصاراته.

ويخوض العين مباراته الثانية على التوالي تحت قيادة مدرّبه الكرواتي زلاتكو داليتش الذي حلّ بديلاً للإسباني كيكي فلوريس، بعد الأولى أمام الاتحاد التي وإن لم تكن موفقة على صعيد النتيجة بالنسبة له، لكنها أكّدت مدى التحسن الفني الذي طرأ على أداء الفريق.

يعوّل العين على مهاجمه الغاني أسامواه جيان صاحب هدفين حتى الآن، والذي سيكون مدعوماً بعودة صانع الألعاب عمر عبد الرحمن للعب أساسياً بعدما شارك لمدّة 15 دقيقة فقط في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد لعدم إبلاله التام من الإصابة التي كانت أبعدته عن الملاعب شهراً كاملاً.

ويملك العين لاعبين مؤثرين آخرين مثل إبراهيما دياكيه والبلجيكي من أصول مغربية ياسين الغناسي والأسترالي أليكس بروسكي والخماسي الدولي الحارس خالد عيسى ومحمد عبدالرحمن ومحمد أحمد وإسماعيل أحمد ومهند العنزي.

بدوره، يقدّم تراكتور مستويات متباينة ما بين الدوري المحلي، الذي يحتلّ فيه المركز السابع برصيد 38 نقطة بفارق 11 نقطة عن بيروزي المتصدّر، والبطولة الآسيوية حيث يتصدّر مجموعته بعد فوزه على الاتحاد (1-0) وتعادله مع لخويا في الدوحة (0-0).

ويستعيد تراكتور خدمات لاعبه المعروف علي كريمي بعد غيابه عن مباراة لخويا الأخيرة بسبب الإيقاف، وهو لن يكون غريباً عن الجمهور الإماراتي الذي يعرفه جيداً من خلال خوضه تجربة سابقة مع الأهلي بين عامي 2001 و2005، لكنه سيفتقد في المقابل مدافعه محمد نصرتي بعد طرده في لقاء لخويا.

وفي المباراة الثانية، يرفع لخويا شعار لا بديل عن الفوز على ضيفه الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005، بعد أن تعثّر في المباراة الأولى بخسارته أمام العين في الإمارات (1-2) ثم سقوطه في فخّ التعادل السلبي مع تراكتور بالدوحة، فتراجع إلى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ولن يقبل الفريق القطري سوى بالفوز حتى لا يكون مهدّداً بالخروج المبكر من الدور الأول خصوصاً أنه أحد المرشحين لبلوغ الأدوار النهائية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل