المحتوى الرئيسى

وهدان: عدم توفر الغاز السبب الرئيسى فى انقطاع الكهرباء

03/14 12:50

أكد المهندس سعيد وهدان وكيل وزارة كهرباء كفرالشيخ أن عدم توفر الغاز سبب رئيسى فى انقطاع الكهرباء ، حيث أن المحطات على مستوى الجمهورية تنتج 24 ألف ميجاوات تكفى استهلاك المواطنين ، ولكن اذا لم يتوفر الغاز تنتج المحطات 22 ألف فقط ، وتعويض الفرق يكون من خلال تحكم محطات طلخا والاسكندرية وأسيوط لتخفيف الأحمال بالتساوى بين المحافظات لتعويض النقص فى الكهرباء.

وقال وهدان - فى تصريح له اليوم الجمعة - إن زيادة تخفيف الأحمال هذه الأيام تأتى بسبب البناء على الأراضي الزراعية والتشغيل المفرط للأجهزة الكهربائية ..مطالبا المواطنين بترشيد الاستهلاك.

وأضاف أن المحافظة بها محطتين كبيرتين للكهرباء بطاقة 220 كيلوفولت للواحدة ، و14 محطة أخرى صغيرة بطاقة 66 كيلو فولت للواحدة ، مشيرا إلى أن كفرالشيخ لا تنتج الكهرباء بل تستمدها من خلال الشبكة الموحدة على مستوى الجمهورية والتى تتحكم فيها ثلاث محطات فقط هى محطة طلخا فى الدقهلية والاسكندرية واسيوط.

وأشار إلى أن كفرالشيخ تجرى أعمال الصيانة اليومية لشبكات الكهرباء وعمليات الاحلال والتجديد للاعمدة والمحولات ، مضيفا أنه جارى تنفيذ خطة بتكلفة 30 مليون جنيه لتغيير الموصلات العارية بموصلات معزولة ، وزيادة قدرة المحولات القديمة لمواجهة زيادة الطاقة من خلال إحلال وتجديد 200 محول علي مستوي المحافظة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل