المحتوى الرئيسى

يوروبا ليغ: فيورنتينا ينتزع التعادل من يوفنتوس وتوتنهام يسقط بثلاثية

03/14 00:51

تعادل يوفنتوس مع جاره فيورنتينا 1-1، وحسم ريال بيتيس المواجهة الاسبانية مع مواطنه اشبيلية 2-صفر، اليوم الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من ةمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وحقق ليون الفرنسي فوزا كبيرا على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 4-1، في حين تلقى توتنهام الانكليزي ضربة قاسية بخسارته الكبيرة امام ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-3.

على ملعب يوفنتوس ستاديوم، لم يستطع فريق “السيدة العجوز” متصدر الدوري وحامل اللقب المحلي في الموسمين الماضيين، تجديد فوزه على فيورنتينا في المواجهة الايطالية الخالصة بعد ان كان هزمه 1-صفر الاحد الماضي في الدوري المحلي، وتأجل الحسم في المسابقة الاوروبية الى الخميس المقبل حيث يقام الاياب على ارض فيورنتينا.

ووضع يوفنتوس ضيفه في موقف حرج في وقت مبكر يوفنتوس بعد كرة عرضية عالية رفعها من الجهة اليسرى الغاني كوادوو اسامواه وامتصها سيباستيان جوفينكو على صدره فسقطت امام التشيلي ارتورو فيدال الذي تابعها بسهولة في الشباك (3). وابعد المونتينيغري ستيفان سافيتش خطر كرة عرضية ارسلها اسامواه، صاحب هدف الفوز الاسبوع الفائت، من الجهة ذاتها (13)، وانقذ البرازيلي نوربرتو مورارا نيتو حارس فيورنتينا مرماه من هدف ثان عندما تصدى ببراعة لرأسية فيدال (25). ووقفت العارضة بوجه رأسية ثانية لفيدال (38)، وانحرفت كرة الاسباني بورخا فاليرو سنتيمترات قليلة عن القائم الايسر لمرمى جانوليجي بوفون بعد ان ارتطمت بقدم المدافع الايطالي من اصل نيجيري انجلو اوغبونا وفاتت فرصة التعادل على الضيوف (45). وفي الشوط الثاني، اجرى مدرب فيورنتينا فينتشنزو مونتيلا تغييرات ناجحة، وتمكن الالماني ماريو غوميز بديل اليساندرو ماتري من تسجيل هدف التعادل بعد كرة بعيدة من المنطقة الدفاعية سيطر عليها في الجهة اليمنى وهرب من مدافعين وخدع بوفون بعد خروج غير موفق ووضعها في المرمى (79). واشتدت المنافسة والاثارة في الدقائق العشر الاخيرة مع سيطرة اكبر لفيورنتينا ما ادى لتدخل بوفون مرات عدة وابعاد كرات خطرة دون ان تتبدل النتيجة.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخزان، انتهت المواجهة الاسبانية في عاصمة الاندلس بين اشبيلية وضيفه وجاره ريال بيتيس بفوز الاخير بهدفين نظيفين جاء اولهما بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء بواسطة ليونارد باتيستاو (15). وفي الشوط الثاني، عزز سلفادور سيفيا هذا التقدم واكد الفوز بالهدف الثاني (77).

أشبيلية يخسر على أرضه من بيتيس (AP)

وعلى ملعب جيرلان البلدي، وجد ليون الفرنسي نفسه متخلفا في وقت مبكر بهدف سجله بافل هورفاث من ضربة رأس (3)، قبل ان يعادل له غيدا فوفانا من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (12). وفي الشوط الثاني، حقق ليون المهم وسجل هدف التقدم عن طريق الكسندر لاكازيت (53)، ثم تأكيد الفوز عبر ارنولد مفويمبا (61). ووجه فوفانا الضربة القاضية للفريق الضيف بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه (70).

وسقط توتنهام الانكليزي على ملعبه وايت هارت لاين سقوطا مذلا وباتت مهمته اقرب الى المستحيلة للتعويض في الاياب.

توتنهام يعاني ويخسر على أرضه من بنفيكا (AP)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل