المحتوى الرئيسى

يوروبا ليغ: فالنسيا يسحق لودوجوريتس وبورتو يجتاز نابولي بهدف

03/13 23:13

وضع فالنسيا الاسباني قدما في الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه لودوجورتس رازجارد البلغاري 3-صفر اليوم الخميس في ذهاب ثمن النهائي.

على ملعب لودوجورتس ارينا، لم يدع فالنسيا ضيفه يدخل في الاجواء وهز شباكه في وقت مبكر بواسطة انطونيو باراغان (5).

ونقصت صفوف فالنسيا بطرد الدولي المالي سيدو كيتا لارتكابه خطأ جسيما (25)، لكن الفريق الزائر لم يتأثر بهذا النقص واضاف الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط الاول عبر الارجنتيني فيديريكو كارتابيا (33).

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء اصحاب الارض وضغطوا على منطقة ضيوفهم الذين عززوا خلافا للمجريات تقدمهم بهدف ثالث حمل توقيع السويسري فيليب سنديروس (59).

وعلى استاديو دو دراغاو، حاول بورتو افتتاح التسجيل في الشوط الاول وكان الافضل والاخطر لكنه لم ينجح في مواجهة ضيفه نابولي الايطالي الذي سنحت له عدة فرص خطرة في الشوط الثاني لكنه خرج خاسرا بهدف وحيد.

وحصل بورتو على ركلة ركنية نفذت وارتدت من رأس احد المدافعين تابعها الكولومبي جاكسون مارتينيز وهي طائرة قوية بيسراه على يسار الحارس الدولي الاسباني خوسيه مانويل رينا (57).

ونجح الحارس البرازيلي هيلتون في ابعاد الخطر عن مرمى بورتو اكثر من مرة اولها من رأسية الاسباني راوول البيول، والثانية من كرة للارجنتيني غونزالو هيغواين التي ارتدت من القائم الايمن، وثالثة من كرة الاسباني الاخر خوسيه ماريا كايخون.

وانقذ هيلتون مرماه من هدف التعادل بعدما خرج من منطقته وابعد الكرة من امام الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي كسر مصيدة التسلل واصبح في انفراد تام على مشارف منطفة الجزاء (66).

وناب القائم الايمن عن رينا بالوقوف في وجه كرة البديل الكولومبي خوان كوينتيرو بعد دربكة امام مرمى نابولي (82)، وصوب اللاعب نفسه كرة من خارج المنطقة سيطر عليها حارس نابولي (87)، وفوت البديل الكولومبي دوفان زاباتا فرصة ادرك التعادل للفريق الضيف في الوقت بدل الضائع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل