المحتوى الرئيسى

بالصور.. أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم

03/13 15:45

عرض موقع “أوديي” أغرب 9 شوارع يمكن زيارتها حول العالم، حيث يندهش كل من يراها نظرا لتفردها بخصائص وعلامات تجذب الناظرين إليها.

1-الشارع الأزرق في شفشاون بالمغرب: فإذا قمت بزيارة لمدينة شفشاون فإنك ستحب اللون الأزرق حيث إن الشوارع والجدران والأبواب داخل هذه المدينة القديمة تمثل تدرج رائع للون الأزرق.

وتم رسم شفشاون باللون الأزرق من قبل اللاجئين اليهود الذين عاشوا هناك خلال الثلاثينات.

2-شارع Knockoff فى ووشي بالصين: هذا الشارع تملأه لافتات محلات شركة آبل وذارا وغيرهما ولكن هذه اللافتات وهمية حيث إنها توضع على محلات تجارية فارغة.

وتهدف هذه الفكرة إلى إعطاء المشترين المحتملين شعور لما يمكن أن تبدو عليه منطقة ولكن للأسف جلبت هذه الفكرة نتائج عكسية وأصبح الشارع نكتة كبيرة على شبكة الإنترنت في الصين.

3- شارع فيلا دي غراسيا في برشلونة بأسبانيا: يمثل هذا الشارع خلية من النشاط، وساحات تعطي منطقة غراسيا أجواء فريدة من نوعها كما يبرز نمط الشارع وضعية مثالية للاحتفالات.

4- شارع المظلات العائمة في Águeda بالبرتغال: هذا الخلق الملون من المظلات هو جزء من مهرجان فن Agitagueda وأعجب الناس بهذه الفكرة.

5- شارع الأحجار المتصدعة في أنشيده بهولندا، ويعتبر شارع Roombeek تجاري وأيضا جوهر حضاري في المنطقة ويرجع اسمه إلى تدفق صغير من الماء تحت الأرض تم ترميمه في الماضي ولكنه عاد إلى السطح مرة أخرى ويعد الماء جزء من البيئة الحضرية ونقطة مركزية جديدة في المقاطعة ويتم التعامل مع قاعدة تيار الماء بهيكل خشن يقلل من سرعة تدفق الماء ويخلق نمطا عاكسا مستمر على سطح الماء وهذه التركيبة المميزة من الحجارة حادة الحواف تشير إلى عشوائية العمليات الطبيعية وانفجار الألعاب النارية في عام 2000.

6- شوارع البساط السحري في la Orotava بجزر الكناري تظل شوارع البلدة القديمة محفوظة تماما جميلة منذ القرنين الـ17 والـ18 ومزينة بالسجاد حيث تتمتع المنازل بشرفات خشبية منحوتة بشكل رائع على حدود الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى مما يعدها وليمة للعيون.

ومن الناحية الفنية، هذا ليس سجادة مزخرفة بالزهور على الإطلاق؛ ولكنها مصنوعة بالكامل من الرمال البركانية المأخوذة من “لاس كندس ديل تيد” في فوهة جبل تيد، وفي عام 2007، حقق نسيج الرمال اعترافا عالميا عندما تم تضمينه في كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكبر لوحة رملية في العالم.

7- شوارع هندسية في Vercorin بسويسرا: اعتمدت المشاريع الإبداعية التي تتضمن القرية بأكملها على الخرائط فقط حيث كانت قاعدة هذا الرسم هي نقطة الشكل الهندسي لاتجاهات الشارع المؤدي إلى ساحة القرية المركزية وكانت النتيجة لوحة مذهلة غطت الشارع.

والعديد من السكان مروا خلال هذا الرسم واتبعوه كما استخدمه الأطفال للعب في وقت لاحق، عن طريق ركوب الدرجات أو التزلج أو المشي على خطوط.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل