المحتوى الرئيسى

الريان يحقق فوزه الأول في أبطال آسيا

03/11 22:13

أهدى حارس الاستقلال الإيراني مهدي رحمتي أول فوز للريان القطري 1-صفر بعد أن ارتكب خطأ قاتلاً اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وجاء الهدف عبر النيجيري كالو أوتشي في الدقيقة 14.

الفوز هو الأول للريان على الاستقلال بعد تعادل و3 انتصارات للفريق الإيراني، وحصد بالتالي أول 3 نقاط إذ خسر في الجولة الأولى أمام الجزيرة الإماراتي 2-3.

أما الاستقلال فلقي خسارته الثانية، الأولى كانت أمام الشباب السعودي صفر-1.

لم يظهر الاستقلال الإيراني بمستواه المعروف وكان أقل قوة وخطورة من المواسم الماضية، بينما قدم الريان أداءاً جيداً برغم ظروفه الصعبة التي يمر بها هذا الموسم.

جاء الشوط الأول خالياً من الفرص باستثناء هدف الريان عبر خطأ قاتل لحارس الاستقلال الذي أفلتت منه الكرة التي مررها الأرجنتيني لوتشو غوانزليس وسقطت خلفه لتجد رأس كالو أوتشي فأكملها بسهولة داخل المرمى.

وباستثناء فرصة ذهبية للاستقلال من خطأ بجوار خط التماس وصلت على إثره كرة إلى أمير صادقي داخل المنطقة سددها قوية لكن الحارس عمر باري تمكن من صدها فاصطدمت بصادقي مرة أخرى وكادت تسكن الشباك لكنها ارتدت من العارضة.

تفوق الريان نسبياً في بداية الشوط الثاني لكن أيضاً دون خطورة على المرمى، ودفع مدرب الاستقلال بمهاجمه أراش برهاني لكن لم تظهر أي خطورة للفريق الضيف إلا من كرة وصلت بالخطأ من أحد مدافعي الريان إلى البوركيني أبو بكر كيبي فسددها قوية أنقذها عمر باري بأطراف أصابعه فارتطمت ولكن بأسفل القائم الأيسر هذه المرة (74).

شهدت الدقائق الأخيرة محاولات خطيرة للفريقين بدأت للاستقلال من تمريرة عرضية لحيدري وصلت إلى رأس شمس الدين فسددها قوية بين يدي حارس الريان (85)، وارتدت الكرة هجمة سريعة إلى النيجيري ياكوبي في الجناح الأيمن فمررها عرضية كاد سياف الكربي يكملها في المرمى لولا تدخل الدفاع الذي أنقذ الموقف وحولها إلى ركنية بعد ثوان قليلة.

وتدخل عمر باري في الوقت الحاسم وأنقذ الريان من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية في الوقت بدل الضائع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل