المحتوى الرئيسى

"الحركة الوطنية للتغيير" تدشن نشاطها رسميًا بالخرطوم

03/09 11:31

دشنت "الحركة الوطنية للتغيير" نشاطها في الخرطوم رسميًا، بقيادة مجموعة من الأكاديميين وكوادر الحركة الإسلامية، التي فارقت "نظام الإنقاذ" بالسودان في سنواته الأولى، وعلى رأسهم القيادي الطيب زين العابدين، ورئيس الوزراء السوداني الأسبق الجزولي دفع الله.

ووجهت الحركة - في بيانها التأسيسي اليوم الأحد - انتقادات للحكومة والمعارضة معا، ودعت كافة الأطياف السودانية للإجابة على سؤال كيف يحكم السودان وطالبت بفصل الاقتصاد عن الدولة.

واعتبرت حركتها بمثابة "دعوة لتغيير كامل في الأفكار والممارسات التي لا زمت النخب السودانية منذ الاستقلال"، وشددت على أنها حركة سياسية وفكرية ولم تتحول حتى الآن لحزب سياسي.

وقال أحد قيادات الحركة الطيب زين العابدين: إنها مستقبلاً قد تتحول لحزب سياسي وتطرح نفسها كبديل في الساحة السودانية، بعد أن تتوفر لها الإمكانيات اللازمة والقاعدة الجماهيرية، نافيًا أي احتمال لخوض الانتخابات المقبلة.

وأكد البيان، أن حالة التفتت والانهيار الذي تعيشه البلاد ما قادهم للاصطفاف وتكوين الجسم الجديد، وذكرت أنها تعمد لسن منهج جديد في السياسة وفي الحكم والتفكير، وقالت: إنها لا ترى أن النظام الحاكم الحالي لديه قدرة على إحداث التغيير ولا ترى في المعارضة البديل المناسب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل