المحتوى الرئيسى

يونايتد يقسو على وست بروميتش ويشارك إيفرتون المركز السادس

03/08 18:59

صعد مانشستر يونايتد حامل اللقب مؤقتاً إلى المركز السادس بفوزه السهل على مضيفه وست بروميتش ألبيون (3-0) اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

رفع يونايتد رصيده إلى 48 نقطة بالتساوي مع إيفرتون الذي لم يلعب وخسر مواجهته في ربع نهائي الكأس أمام آرسنال (1-4).

وسجّل ليونايتد فيل جونز (34) وواين روني (65) وداني ويلبيك (82).

وهذه أول مباراة لفريق المدرّب الاسكتلندي ديفيد مويز منذ سقوطه المؤلم على أرض أولمبياكوس اليوناني (0-2) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا في 25 شباط/فبراير الماضي.

وحقّق يونايتد فوزين على التوالي في الدوري لأول مرّة منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك بعد تغلّبه على كريستال بالاس (2-0) الشهر الماضي.

وهذه أول زيارة ليونايتد إلى أرض "هوثورنز" بعد الأخيرة عندما أشرف السير أليكس فيرغسون لآخر مرّة على الشياطين الحمر وانتهت بمهرجان أهداف (5-5) في اليوم الأخير من الموسم الماضي.

أمام 26184 متفرّجاً، أبعد دفاع المضيف كرة عن خط مرمى الحارس بن فوستر للبلجيكي مروان فلايني، ثم رأسية البرازيلي رافايل دا سيلفا إلى العارضة.

لكن يونايتد كسر حاجز التعادل، بعد ضربة حرة لولبية من الهولندي روبن فان برسي عالجها فيل جونز قوية برأسه في الشباك (34).

وضغط وست بروميتش في الشوط الثاني للمعادلة، فاختبر المجري المخضرم زولتان غيرا الحارس الإسباني دافيد دي خيا، وأبعد مواطن الأخير خوان ماتا كرة أمام النيجيري فيكتور إنيشيبي.

لكن روني قضى على آمال المضيف عندما خطف برأسه على باب المرمى عرضية رافايل مسجّلاً هدفه الحادي عشر هذا الموسم والرقم 210 مع يونايتد (65)، وهذا الهدف السابع لروني في آخر 6 مباريات أمام وست بروميتش.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل