المحتوى الرئيسى

نافورة قطرية تقذف "المياه والنار" على شكل نخيل

03/06 15:21

تستعد مدينة الدوحة لإطلاق أول نافورة موسيقية راقصة فى قطر تقذف المياه ولهب النار فى الهواء لارتفاع يصل إلى 25 مترًا على شكل أشجار نخيل.

وذكرت الشركة المنفذة للمشروع، فى بيان اليوم الخميس، أن النافورة الجديدة تحمل اسم "لؤلؤة الشرق" وتعد واحدة من أضخم النوافير فى الشرق الأوسط وسيتم إطلاقها أمام الجمهور غدا لتكون واحدة من المعالم السياحية فى المدينة.

وتولت شركة "جيسا" الإسبانية تصميم النافورة فيما قامت شركة الخياط الخاصة للتجارة والمقاولات بتنفيذها وتطويرها.

وتشكل النافورة التى صُممت بشكل دائرى قبة مائية كما أنها تقذف المياه فى الهواء بحيث تقدم عرضًا لافتًا تتراقص فيه المياه على أنغام الموسيقى.

وأوضحت الشركة المنفذة أنه "تم استخدام الأضواء فى تنفيذ النافورة بحيث تطلق الأضواء ألوانًا عديدة ولافتة خلال الليل عبر طيف ضوئى يعطى منظرًا مذهلًا للزوار والسائحين مع وجود أشجار نخيل محيطة بالنافورة التى ستطلق المياه فى الهواء على شكل أشجار نخيل أيضا".

وذكرت أن "النافورة تحيطها أربعة أعمدة تنطلق منها النار نحو الأعلى لمسافة ستة أمتار، وأربعة أنوار كاشفة تضيف جمالية أخرى على العرض الممتزج بالموسيقى والأضواء".

ونقل البيان عن معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة "شركة الخياط الخاصة للتجارة والمقاولات" قوله إن "النافورة ستكون إضافة مميزة للسياحة فى قطر ونتوقع أن تستقطب مئات السائحين يوميا".

وأضاف أن النافورة تتخذ موقعًا سياحيًا مهمًا فى قطر حيث أقيمت على الكورنيش بالقرب من أضخم مطعم فى الدوحة وهو لؤلؤة الشرق الذى يتسع لـ1500 شخص.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل