المحتوى الرئيسى

جميلة بوحيرد في باريس ..وسفير مصر بالجزائر ينفى منعها من التوجه لغزة

03/06 14:42

أكدت المجاهدة جميلة بوحيرد- في اتصال تليفوني، أنها متواجدة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس وستعود غدا إلى الجزائر.. رافضة الإدلاء بأية تصريحات إضافية ردا على ما بثته بعض وسائل الإعلام بشأن منع السلطات المصرية لها وعدد من الناشطات دخول قطاع غزة بسبب غلق منفذ رفح البرى.

ومن جانبه، نفى سفير مصر لدى الجزائر السفير عز الدين فهمى ما تردد في وسائل الإعلام بشأن منع جميلة بوحيرد، وقال “إن مكتب المجاهدة العظيمة اتصل بالسفارة المصرية وطلب ترتيب الزيارة مع السيدات اللاتي يرغبن في السفر لمساندة المرأة الفلسطينية، وقد رحبت السفارة المصرية بذلك على أن يتم تحديد المواعيد مسبقا للتأكد من تشغيل معبر رفح في ذلك الوقت، وحتى تقوم السلطات المصرية بدورها في تأمين عملية ذهاب وعودة الناشطات لضمان سلامتهن.. وأضاف: أن المناضلة جميلة بوحيرد لا تحتاج تأشيرة لمصر لأنها تحمل جواز سفر دبلوماسيا.

وذكر السفير المصري- أن مكتب المناضلة الجزائرية رد على السفارة المصرية بأن الرحلة ستكون في الثامن من مارس الجاري، مشيرا إلى أن هناك اتصالات مع السلطات المصرية حاليا عبر السفارة المصرية للإعداد للرحلة.. كما أجرت السفارة المصرية أمس اتصالا بالمنسقة اوليفيا زيمور رئيس الجمعية اليورو ـ فلسطينية بفرنسا لهذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل