المحتوى الرئيسى

ستيف بالمر يتمنى العودة 10 سنوات إلى الوراء للتركيز على الأجهزة المحمولة

03/06 09:51

الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، السيد ستيف بالمر يتمنى لو كانت لديه آلة الزمن. بهذه الطريقة، يمكنه العودة عشر سنوات إلى الوراء وإعادة تركيز طاقته على منصة التشغيل المحمولة الخاصة بالشركة. كما إتضح فيما بعد، يقول السيد Steve Ballmer بأنه كان يقضى معظم وقته أنذاك وهو يطور نظام الويندوز فيستا الذي أعلن في وقت سابق بأنه أكثر شيء ندم عليه في مسيرته المهنية. وأضاف السيد Steve Ballmer بأن موقف الشركة في سوق الهواتف الذكية سيكون أقوى بكثير اليوم لو تم إعادة عجلة الزمن عشر سنوات إلى الوراء، مشير إلى أنه نتيجة لمساهمته بنسبة 4% في الشركة، قال أنه لا يزال يستفيد من نجاح شركة مايكروسوفت.

بالحديث عن النجاح، قال بأن خطوة الإستحواذ على قطاع الاجهزة والخدمات في شركة نوكيا هي خطوة مهمة جدا لمستقبل شركة مايكروسوفت. ومن المتوقع أن يتم إغلاق هذه الصفقة بشكل رسمي قريبا جدا مع العلم بأنها كلفت شركة مايكروسوقت ما يقارب 7 مليار دولار أمريكي. وبينما وصفت شبكة Kantar World Panel المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا منصة الويندوز فون بأنها أسرع منصة تشغيل محمولة نموا في العالم، فهذا يبدو صحيحا بالنظر إلى أن الحصة السوقية للمنصة أصبحت مكونة من رقمين في بعض الأسواق، في حين كانت مكونة من رقم واحد فقط.

في حين أن منصة الويندوز فون حجزت لنفسها مكانة ضمن الكبار في الوقت الراهن، فقد كان السيد ستيف بالمر على يقين بأن منصة الويندوز موبايل ستكون قادرة على منافسة iOS والاندرويد في سوق الأجهزة المدعومة بشاشات اللمس. ولكن في السنة المالية التي إنتهت في شهر يونيو من العام 2010، لم يتلقى ستيف بالمر سوى نصف الجائزة التي كان ينبغي أن يحصل عليها كمكافأة له بسبب الأخطاء التي إرتكبتها شركة مايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل