المحتوى الرئيسى

«السيسى»: لن أدير ظهرى لأغلبية الشعب التى تطالبنى بالترشح لانتخابات الرئاسة

03/05 09:46

قال المشير عبدالفتاح السيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إنه لا يستطيع أن يدير ظهره عندما يجد الغالبية تريده أن يترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وأضاف المشير السيسى: «نترك الأيام القادمة لتشهد الإجراءات الرسمية»، مشدداً على أن الوطن يمر بظروف صعبة تتطلب تكاتف الشعب والجيش والشرطة، لمواجهة المرحلة الصعبة القادمة، مؤكداً أنه طالب الشعب بالتفويض عندما أدرك أن الإخوان المسلمين يحوّلون الخلاف القائم حينذاك من خلاف سياسى إلى خلاف دينى، تخوفاً من الخطر الداهم الذى كان يهدد الأمن القومى المصرى. وقال «السيسى» إنه حذّر الرئيس السابق محمد مرسى، من خطورة سياسة الإخوان القائمة على تحويل الخلاف بين الشعب والجماعة من خلاف سياسى إلى خلاف دينى، مضيفاً: «انظروا إلى ما يحدث حولنا فى كل المنطقة»، فى إشارة واضحة إلى مخطط التقسيم الذى يستهدف الوطن.

جاء ذلك خلال حفل انتهاء فترة الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، أمس، لدفعات 110 حربية و68 بحرية و83 جوية و55 فنية عسكرية و45 دفاع جوى ومعهد فنى والدفعة رقم 19 من المعهد الفنى للتمريض إناث، التى تحمل اسم المشير محمد عبدالغنى الجمسى وزير الدفاع الأسبق، وتضم وافدين من عدة دول عربية وأفريقية (البحرين والسعودية والعراق وفلسطين والكويت وليبيا وجنوب السودان).

وبدأت مراسم الاحتفال بعرض رياضى تضمن عدداً من التمرينات ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس، وقدم الطلبة الكثير من العروض والأنشطة المختلفة التى تم التدريب عليها خلال فترة الإعداد العسكرى.

واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى تنفيذ عدد من التكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان وفنون القتال المتلاحم، وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة، وبأوضاع الرمى المختلفة باستخدام الأسلحة الصغيرة، التى أكدت وصول الطلبة إلى المعدلات القياسية، والقدرة على استخدام كل الأسلحة تحت مختلف الظروف. كما شاركت الموسيقى العسكرية فى تقديم عدد من اللوحات الجماعية، وعزف المقطوعات الموسيقية والأغانى الوطنية التى عكست التلاحم بين الشعب وقواته المسلحة، كما تم عرض فيلم تسجيلى تضمن السيرة الذاتية للمشير الجمسى، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، خلال حرب أكتوبر المجيدة ووزير الدفاع الأسبق، واستعرض الفيلم مسيرته العسكرية الحافلة بالعمل والعطاء من أجل مصر، وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريماً لذكراه.

واختتمت العروض بالعرض العسكرى الذى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية والطلبة المستجدين من الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة يتقدمهم حملة الأعلام، وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية، نتيجة مرحلة انتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة والمعهد الفنى للتمريض إناث، التى تم خلالها حصول الطلبة على أعلى معدلات التدريب البدنى والعسكرى وتأهيلهم بالعلوم العسكرية الأساسية والعلوم العامة ورفع مستوى لياقتهم البدنية وزيادة الوعى الثقافى والقومى فى الكثير من المجالات. وكرّم المشير عبدالفتاح السيسى، المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية، تقديراً لتميّزهم العلمى والرياضى خلال فترة الإعداد العسكرى بالكلية الحربية، كما قام بتكريم اسم المشير محمد عبدالغنى الجمسى، تقديراً لما قدمه من عطاء وتضحيات فى سبيل مصر وقواتها المسلحة، ثم ردد الطلاب المستجدون قَسَماً وعهداً بأن يكون ولاؤهم لمصر والقوات المسلحة، وأن ينفذوا كل ما يكلفون به من مهام لحماية شعب مصر العظيم. وألقى اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية، كلمة أكد فيها أن الكلية الحربية ستظل أحد الروافد الأساسية التى تمد مصر بنخبة من خيرة أبنائها الأوفياء ورجالها المخلصين وقادتها العظام الذين أرسوا أسس وقواعد العمل والعطاء والتضحية من أجل مصر والإخلاص لشعبها. وأشار إلى أن اجتياز الطلاب الجدد لفترة الإعداد العسكرى يعد دافعاً لهم للتقدم والنجاح فى حياتهم العسكرية بكل مسئولياتها ومهامها. حضر الاحتفال الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة، والملحقون العسكريون المعتمدون لدى مصر لكل من البحرين والسعودية والعراق وفلسطين والكويت وليبيا وجنوب السودان، وعدد من رجال الدولة ورؤساء وطلبة الجامعات وأسر الطلبة المستجدين.

تعرف إيه عن «صباحى»؟.. تعالى وأنا أقولك فى «داتا شو»

«صباحى» يزور «التجمع» رغم تأييد الحزب لـ«السيسى»

سياسيون وقيادات حزبية: تصريحات «السيسى» إعلان واضح للترشح.. وخطاب لمؤيديه بتكثيف جهودهم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل