المحتوى الرئيسى

انتل تطرح منتجات جديدة لتكنولوجيا انترنت الاشياء

03/04 15:10

كشفت رينيه جيمس رئيس شركة انتل العالمية النقاب عن تفاصيل جديدة في محفظة شركة انتل لمنتجات الكمبيوتر والاتصالات تتنوع بين أدق الأجهزة وأكثر شبكات المحمول تعقيدا. وتم تصميم محفظة منتجات الشركة الجديدة لتكون ذات تنافسية عالية في عالم الأجهزة المحمولة وللتعامل مع الحقبة الجديدة في عالم الكمبيوتر المسماة تكنولوجيا انترنت الاشياء (Internet of Things)

وفي مؤتمر صحفي للشركة أعلنت جيمس عن معالجين جديدين (Intel® Atom™) ومنصة اتصالات LTEالمتقدمة، وأعلنتتوقيع الشركة اتفاقيات عدة سنوات مع شركات لينوفو وآسوس وفوكسكون لزيادة وفرة الأجهزة المحمولة القائمة على تكنولوجيا إنتل.

ومع اتساع نطاق الأجهزة المحمولة والمتصلة بالانترنت في تكنولوجيا انترنت الاشياء (Internet of Things) استعرضت رئيسة الشركة جهود انتل في إعادة بناء البنية التحتية للشبكات بهدف خفض التكاليف ومساعدة موفري الخدمات في تطوير تجارب العملاء وطرح خدمات جديدة تحقق قيمة مضافة للشركات عبر إدارة والاستفادة من قواعد البيانات الضخمة.

وقالت جيمس "النمو المتواصل لأنظمة الأجهزة المحمولة يعتمد على معالجة تحديات الكمبيوتر الصعبة واستخراج مزايا من البيانات مع ضمان الأمان والموثوقية عند ربط مليارات الأجهزة bitقنيات الكمبيوتر والاتصالات الرائدة."وأضافت "اليوم نعلن عن منتجات اتصالات رائدة ومنصات كمبيوتر جديدة. وقد أصبحت انتل في وضع يؤهلها لصياغة مستقبل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والقائمة على تكنولوجيا انترنت الاشياء (Internet of Things)

أطلقت شركة إنتل معالج Atom Z3480 قدرة 2.13 جيجاهرتز (ميريفايد) الذي يوفر توليفة مثالية من الأداء السريع والذكي وعمر البطارية الطويل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية القائمة على نظام اندرويد. ويوفر معالج "النظام على الشريحة" (64-bitSoC) الجديد أفضل أداء متاح لأجهزة القطاعات الرئيسية بما يتجاوز التطبيقات المنافسة في مجال عمليات الكمبيوتر المكثفة وتطبيقات الويب وأداء مونتاج ملفات الميديا الخفيفة. ويضمن معالج ميريفايد أطول عمر بطرية متاح في هذه الفئة.1

ويقوم المعالج على بنية سيلفرمونت Silvermont - 22 نانومتر متناهية الدقة لشركة انتل، ويحتوي على تقنية عرض الجرافيكس PowerVR* Series 6 Graphics IP من إنتاج "اماجنيشن تكنولوجيز" (Imagination Technologies) وهو مصمم لإنجاز عمليات المزاوجة مع منصة XMM™ 7160 LTE من شركة انتل. ومعالج ميريفيلد أول عتاد من فئة "النظام على الشريحة" يجمع "حل الاستشعار المتكامل" Integrated Sensor Solutionمن انتل الذي يدير بيانات الاستشعار بكفاءة عالية للحفاظ على ذكاء التطبيقات ووعيها بالسياق حتى حين يكون الجهاز في وضعية توفير الطاقة. وتتوقع إنتل إطلاق أجهزة قائمة على هذا المعالج من عدة شركات في الربع الثاني هذا العام.

وأشارتجيمسإلى أن جميع معالجات Atom تدعم أجهزة الكمبيوتر 64 bit. وقالت "تكنولوجيا الكمبيوتر 64 bit تتحرك من عالم الأجهزة المكتبية إلى قطاع الأجهزة المحمولة.وانتل لديها خبرة كبيرة بهذه التقنية إذ أننا الشركة الوحيدة التي تنتج معالجات 64 bitالتي تعمل بنظام اندرويد حاليا."

وطرحت انتل أيضا وحدة اندرويد 64 bitالتي تتيح للعملاء الحصول على قاعدة جاهزة لتجربة اندرويد 64 bit مع تطور نظام التشغيل والتطبيقات. وكشفتإنتلعن تفاصيلجديدةللجيلالقادم من معالجات Atom64bit (المسماة "مورفيلد")للأجهزةوالمتوقعأن تتوافر بالأسواق في النصف الثاني من هذا العام. وتضيف معالجات مورفيلد وحدتين جديدتين تعزز أداء الأجهزة العاملة عليها إلى 2.3 جيجاهرتز وتوفر قدرات جرافيكس مميزة ودعما أكبر للذاكرة. وتم رفع كفاءة معالج موريفيد للعمل على منصة LTEلعام 2014 من شركة انتل (Intel® XMM™ 7260) التي أعلنت عنها الشركة في المعرض.

ويوفر معالج Intel XMM 7260 قدرات معززة وسرعات من الفئة السادسة ودعم لتكنولوجيا TDD LTE وTD-SCDMAوذلك لدعم الأسواق المستهدفة. وفي معرض موبايل وولد كونجرس، عرضت شركتا انتل واريكسون معدلات البيانات من الفئة السادسة على تكنولوجيا LTEالمتقدمة. ومن المتوقع طرح معالج 7260بالأسواق في الربع الثاني هذا العام ليعمل على منصة XMM™ 7160عالية التنافسية من انتل والتي طرحتها الشركة عام 2013.

وأصبح معالج 7160معتمدا حاليا لتشغيل 70 في المئة من شبكات LTEفي العالم، وجاري توسيع نطاق عمل هذا المعالج ليشمل منتجات تتنوع بين الهواتفالذكيةوالأجهزة اللوحية وأجهزة اثنين في واحد وأنظمة أولترابوك وغيرها. ويخطط عملاؤنا لإطلاق منتجات تجمع بين منصات LTEوهذا المعالج، ومن هذه الشركات إيسروآسوس وديلولينوفووسامسونج.

وقال هيرمان أول، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة انتل للأجهزة المحمولة والاتصالات في مؤتمر صحفي أثناء المعرض ­­"العام الماضي دخلنا سوق تكنولوجيا LTEمتعددة الأوضاع. وهذاالعام أصبحت منصة7160 تحظى بزخم كبير في السوق ولدينا منصة 7260ا لجديدة التي توفر تجربة عالية التنافسية."

قالت جيمس إن شركة انتل تقود جهود دعم الأجهزة المحمولة ببيانات فريدة وحلول حماية عبر منتجي انتل.سيكيوريتي وماكافي. وتحمي تكنولوجيا حماية البيانات (Intel DPT) التي طورتها إنتل المستخدمين من الفيروسات والبرمجيات الضارة وتسمح للعملاء في قطاع الشركات في الفصل بين البيانات الشخصية والمؤسسية على الأجهزة العاملة على نظام اندرويد وتكنولوجيا انتل. وتشمل أبرز الشركات الموفرة لخدمات إدارة الأجهزة المحمولة شركة ايرووتش وستريكس وماكافي. وسوف توفر هذه الشركات حلولا إضافية لإدارة الأجهزة خلال هذا العام. وتتوقع انتل أن تضم الأجهزة اللوحية تكنولوجيا الحماية التابعة لانتل وطرح هذه الأجهزة هذا العام من جانب كبار المطورين مثل شركة ديل.

وكشفت جيمس أيضا جوانب في منتج حماية الأجهزة المحمولة "مكافي"McAfeeكامل المواصفات والمخصص لأنظمة اندرويدونظام آي.أو.إس للأجهزة المحمولة. وتشمل هذه المواصفات الحماية المعززة وتطورات أمنية يتم توفيرها للأجهزة المحمولة القائمة على تكنولوجيا انتل لأول مرة، ما يجعلها المنتجات الأفضل التي تحتوي على حلول مجانية للأجهزة المحمولة.

وتتضمن تكنولوجيا حماية الأجهزة المحمولة من شركة مكافي برمجيات مضادة للفيروسات وحماية للتطبيقات وحماية على الويب وفلتر لتطبيقات الاتصالات والرسائل القصيرة وبرمجيات ضد السرقة ولحفظ نسخ احتياطية من البيانات.

وفيمحاولةلتسريعوتيرة تطور وتوافر تطبيقاتاندرويدللأجهزةالقائمةعلىتكنولوجيا إنتل،أطلقت إنتلأداة "تجربة المطور الأصلي المتكا ملة" (Integrated Native Developer Experience) الجديدة التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية ودعم التطبيقات الأصلية على أجهزة اندرويد. وطرحت إنتلأيضا تطبيق "سيستم ستوديو 2014" لتطوير التطبيقات الداخلية والمحمولة وأدوات المطورين XDK HTML5 التي تساعد المطورين على تبسيط وتسريع وتيرة تصميم المنتجات وطرحها بالأسواق لمحتوى الويب والمحتوى الهجين على تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تعمل بسرعة وكفاءة أكبر.

لدعم وفرة الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية القائمة على معالجات Intel Atom والمتصلة bitطبيقات الاتصالات من انتل، أعلنت جيمس توقيع الشركة ثلاث اتفاقيات جديدة لعدة سنوات مع شركات رائدة عالميا في تصنيع الأجهزة المحمولة وذلك بهدف استخدام تكنولوجيا انتل في تصنيع الأجهزة.

وأعلنت شركتا انتل ولينوفو خططا لطرح أجهزة محمولة جديدة قائمة على تكنولوجيا انتل هذا العام. وسوف تخصص الشركتان كوادرها الهندسية لتوفير خبرات متفردة على مستوى مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وقالت لينوفو إنها تخطط لدمج تكنولوجيا LTE للاتصالات في مجموعة من أجهزة أولترابوك والتصميمات متعددة الأوضاع.

وقال بيتر هورتنسيوس رئيس التكنولوجيا بشركة لينوفو "لدينا تاريخ طويل من التعاون مع انتل في تصميم تجارب مستخدم مثيرة من خلال منتجات مثل هاتف K900 الذكي ومجموعة الكمبيوتر المحمول "يوجا"(Yoga) متعددة الأوضاع وأجهزة MIIX2 وأجهزة ThinkPad 8 اللوحية."

وأضاف "نتطلع إلى مستقبل أفضل من التعاون لطرح تجارب مستخدم مثيرة على مستوى الأجهزة المحمولة تتنوع بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية عالية الأداء بناء على تكنولوجيا انتل."

وأعلنت آسوس أنها ستنتج مجموعة متكاملة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية القائمة على تكنولوجيا انتل للأسواق هذا العام. وطرحت الشركة مؤخرا مجموعة الهواتف الذكية ZenFone وجهاز Padfone الصغير وكلاهما يعمل على معالجات ومنصات انتل. وفي معرض "موبايل وورلد كونجرس"، كشفت آسوس النقاب عن جهاز Fonepad7 LTE (ME3762CL) الذي يضم معالج Intel Atom وتكنولوجيا LTE للاتصالات التابعة لشركة انتل.

وأخيرا تتعاون شركتا فوكسكون وانتل لتعزيز وفرة الأجهزة اللوحية القائمة على نظام اندرويد على مستوى العالم بجودة عالية وأسعار مقبولة. وستوفر انتل معالجات ومنصات الاتصال Atom لمجموعة من منتجات فوكسكون بداية من الأجهزة اللوحية هذا العام.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل