المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أفلام «روائية ووثائقية وكارتونية» تنتظر كلمة الأوسكار النهائية

03/02 18:23

يحبس الجميع أنفاسه استعدادًا لإعلان الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم السينمائية أسماء الفائزين بجوائز «الأوسكار» في دورة المهرجان الـ86.

شاهد بالفيديو الأفلام التي تنتظر الكلمة النهائية للأوسكار.. بين روائيات طويلة، وأفلام غير إنجليزية، وثائقيات، ورسوم متحركة.

12 عامًا من العبودية 12 Years A Slave

فيلم مُقتبس من قصة واقعية لرجل أسود قبل الحرب الأهلية الأمريكية، يباع كعبد للعمل بمزارع ولاية لويزيانا، ويبقى في عبوديته 12 عامًا. والفيلم بطولة شيوتل إيجيوفور ومايكل فاسبندر، وإخراج ستيف ماكوين.

يشارك في بطولته «برادلي كوبر، إيمي آدمز، وجينفر لورانس» ويروي قصة فنان مُحتال يتم القبض عليه هو وشريكته، ثم يبدأ صفقة مع المباحث الفيدرالية للإيقاع بعصابة مافيا مقابل إسقاط التهم المنسوبة إليه.

ويروي قصة مكوك فضائي على متنه المهندسة راين ستون ورائد الفضاء مات كاوسكي، لكن الرحلة لم تمر بأمان، حيث ارتطم حطام قمر صناعي به تاركًا من عليه في الفضاء دون أي وسيلة للاتصال بمن على كوكب الأرض. بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني.

عن كتاب «طفل فيلومينا المفقود» للصحفي مارتين سكسميث الذي نشر عام 2009، ويروي قصة حقيقية لامرأة مُسنة تبحث عن ابنها الذي أُجبرت على التخلي عنه من قبل الكنيسة الكاثوليكية وراهباتها وتوقيع وثيقة بالتخلي عنه، وباعته الراهبات بعد ذلك إلى عائلة أمريكية دفعت ثمنا أعلى من غيرها للحصول على حق حضانته. بطولة جودي دينش وستيف كوجاك، وإخراج ستيفن فريرز.

القبطان الذي استولى على سفينته وطاقمها قراصنة صوماليون طالبوا الولايات المتحدة بفدية مقابل الإفراج عنهم عام 2009، ليتحول إلى فيلم من إخراج بول جريجراس، وبطولة توم هانكس.

مشتري نادي دالاس Dallas Buyers Club

عن مصاب بالإيدز في معركة مع شركات الأدوية والمؤسسات الطبية من أجل علاج ودعم مرضى الإيدز.

عندما يفوز رجل عجوز عنيد سكير بجائزة يانصيب بقدر مليون دولار، وينتقل إلى نبراسكا برفقه ابنه، حيث من المقرر أن يحصل على جائزته وفي الطريق يلتقيان بأماكن كانت ضمن مراحل حياة الأب. من بطولة بروس ديرن وإخراج الكساندر بايني.

ذئب وول ستريت Wall Street Wolf

قصة جوردان بيلفورت التي كتبها بمذكراته الحقيقية كوسيط مالي في وول ستريت خسر وظيفته بعد نزيف الأسواق يوم الاثنين الأسود من عام ألف وتسعمائة وسبعة وثمانين ما قاده للعمل في شركة تصنف كـBOILER ROOM، والتي تعد نشاطا تحذر منها السلطات المالية. بطولة ليوناردو دي كابريو وإخراج مارتن سكورسيزي.

عندما يقع شخص في الحب، ولكن الغريب هو أن هذا المحبوب هو صوت أنثى يصدره الكمبيوتر الخاص به. من إخراج سبايك جونز وبطولة جواكين فونيسكس.

فيلم فلسطيني يروي قصة حياة خباز فلسطيني شاب يدعى عمر، ويلقي الضوء على الخيارات الصعبة التي يضطر لاتخاذها بعد تورطه في قتل جندي إسرائيلي وتعرضه لضغوط من جانب المخابرات الإسرائيلية للعمل لصالحها. إخراج هاني أبو أسعد.

الجمال العظيم La grande bellezza

فيلم إيطالي من إخراج باولو سورينتينو، وبطولة توني سيرفيلو، كارلو فيردونا، سابرينا فيريللي.

فيلم بلجيكي حصلت بسببه ممثلة البلجيكية ﭬيرلي بيتنز على جائزة «أفضل ممثلة» بأكاديمة السينما الأوروبية ببرلين.

فيلم كمبودي يعكس تاريخ كمبوديا

وثائقيات الكرامة ليس لها جدران Karama Has No Walls

فيلم عربي يوثق الثورة اليمنية للمخرجة سارة إسحاق، ويصور العنف الذي جرى في ساحة التغيير في صنعاء خلال المظاهرات من منظور ضحايا الاعتداء المسلح واسرهم.

فيلم وثائقي يتحدث عن الحفر وتنقيب الكهوف ليس باستخدام أي آلة.. فقط باليد. لجيفري كاروف

The Lady in Number 6

لمالكوم كلارك ونيكولاس ريد، الفيلم الوثائقي عن أليس هيرز سومر أكبر عازفة للبيانو سنًا حيث إنها تبلغ من العمر 109. وناجية من محرقة اليهود ونجحت في استعادة حياتها.

Prison Terminal: The Last Days of Private Jack Hall

والذي يكسر جدران واحدة من أقدم السجون الأمريكية ذات الحراسة المشددة بقصة إنسانية حقيقية. للمخرج إيدجار بارنز.

مغامرة كوميدية كارتونية لأول عائلة في العالم بعصور ما قبل التاريخ، حيث دُمرت مغارتهم التي كانت تحميهم من العالم ليسافروا إلى عالم ومخلوقات خلابة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل