المحتوى الرئيسى

سانت ايتيين يهزم موناكو ويلحق به أول خسارة هذا العام

03/01 22:49

تعرض موناكو لأول هزيمة هذا العام حين خسر 2-صفر أمام سانت ايتيين الطامح للتأهل للعب في أوروبا يوم السبت ليبقى متأخرا بخمس نقاط أمام باريس سان جيرمان المتصدر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

وافتتح لاعب الوسط فابيان لوموان التسجيل في الدقيقة 17 بتسديدة رائعة وأضاف رومان حمومة الهدف الثاني في الدقيقة 67 ليتقدم سانت ايتيين للمركز الثالث المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا.

ولم يخسر موناكو قبل اليوم أي مباراة في جميع المسابقات لكن رصيده تجمد يوم السبت عند 56 نقطة من 27 مباراة مقابل 61 نقطة لسان جيرمان الذي تتبقى له مباراة. وفي رصيد سانت ايتيين 48 نقطة.

وبوسع سان جيرمان المدافع عن اللقب والساعي لإحراز اللقب الثاني على التوالي للمرة الأولى في تاريخه توسيع الفارق مع ملاحقه إلى ثماني نقاط لو هزم ضيفه اولمبيك مرسيليا في مباراة قمة يوم الأحد.

وقال كلاوديو رانييري مدرب موناكو للصحفيين "لم نخسر اللقب بسبب الهزيمة هنا. يجب أن نقدم 130 بالمئة طيلة الموسم للفوز باللقب ولا نستطيع القيام بذلك. اللقب دائما قريب لباريس سان جيرمان."

وأضاف "فريقي قدم أداء جيدا.. لكننا لعبنا بعصبية شديدة.. تسرعنا بدلا من اللعب بصبر بعد الهدف الثاني لهم. سانت ايتيين يستحق الفوز."

وبدأ سانت ايتيين - الذي حقق الفوز السادس في آخر سبع مباريات على أرضه - بقوة اليوم رغم سوء أرضية الملعب وأهدر لوموان فرصة خطيرة بتسديدة قوية حادت عن المرمى في الدقيقة 14.

لكنه ومن كرة مشابهة بعدها بست دقائق منح التقدم لصاحب الأرض بتسديدة من 25 مترا.

وفشل موناكو في تهديد ستيفان روفييه حارس سانت ايتيين إلا قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول حين أبعد لوموان محاولة قريبة المدى من المدافع نيكولا عصمت ميرين الذي لعب بدلا من الظهير المريض إيريك أبيدال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل