المحتوى الرئيسى

الإمارات تنظم أول سباق للخيول العربية للفارسات على الجليد

02/24 13:19

نظمت الإمارات مساء أمس الأحد أول سباق في العالم للخيول العربية للفارسات، على الجليد.

وقالت لارا صوايا مديرة مهرجان “الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية” الإماراتي إن السباق “يأتي ضمن جولات بطولة العالم للخيول العربية للسيدات (افهار)، التي ينظمها المهرجان في مختلف أنحاء العالم”.

وأضافت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن السباق أقيم لمسافة 1600 متر بالبحيرة المتجمدة في سانت موريس بسويسرا، وسط حضور جماهيري كبير فاق التوقعات، بلغ أكثر من 20 ألف مشاهد، رغم الطقس البارد والثلوج التي غطت أنحاء سويسرا.

وقالت: “حفل السباق بالإثارة والتشويق بين الفارسات المشاركات على صهوات الخيول العربية الأصيلة التي أتت من كافة أنحاء أوروبا، في حدث تاريخي غير مسبوق والذي يقام للفارسات للمرة الأولى على المضمار الجليدي”.

وذكرت صوايا، وهي رئيس لجنة سباقات السيدات في الإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة، أن البحيرة يبلغ سمكها 60 سم، وتنتعل الخيول “حدوات” بها مسامير تساعدها على الركض في الجليد وتفادي عدم الانزلاق، مشيرة إلى أن “السباق يعد نقلة كبيرة لسباقات الخيول العربية الأصيلة من المضامير العشبية والترابية إلى المضامير الجليدية”.

وتوج الجواد الهولندي “فريزور كوساك ” بقيادة الفارسة باولين برود هوم بطلا للجولة، وتمكن الجواد من التفوق بجدارة في السباق حين تصدر السباق من البداية إلى النهاية، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه قبل أن يهدئ من سرعته ويتفوق بفارق طول عن الجواد السويدي “وينستون روكيت” بقيادة لوسي الكساندر، فيما جاء ثالثا الجواد السويدي “نيل اشال” بقيادة فابيني دو غير.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل