المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي .. نيمار يدافع عن والده بعد وصفه بـ "الحمار".. و "خناقة" بين أوزيل فلاميني

02/21 13:41

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

بوفون : عانينا بكاس الابطال و هذه الفرق مرشحة 

تحدث جيانلويجي بوفون عن رأيه في الأندية المرشحة للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي. وقال الحارس الدوري المخضرم: "ريال مدريد مع أنشيلوتي يستطيع أن يصل إلى البطولة العاشرة التي يريدها، أنشيلوتي يملك أوراق البطولة بين يديه خاصة بوجود كرسيتانو رونالدو في الفريق، أنه لاعب يستطيع أن يحدث الفرق في كل مباراة صعبة".

وأضافا أيضاً: "بايرن ميونيخ تحت قيادة غوارديولا قادر أيضاً على التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، انهم أقوياء ووصل غوراديولا زادهم قوة وحنكة في طريقة اللعب".

ولم ينس بوفون تاريخ ميلان فقال: "بالرغم من أن مستواهم ليس بجودة برشلونة وريال مدريد أو بايرن ميونيخ، إلا أن التاريخ لا يكترث لمثل هكذا أمور، ميلان قادر على المضي في البطولة". وتطرق للحديث عن خروج  يوفنتوس من دوري الأبطال من الدور الأول وقال: "خروجنا كان مؤلما جدا لم نتوقع أن نغادر بهذه السهولة، البعض قال أن المجموعة سهلة لكنها على العكس تماما كل الأندية التي بالمجموعة عريقة وتعرف جيدا أسرار هذه البطولة".

ويذكر أن الحارس الأسطوري قد طرد في مباراة فريقه الأخيرة في دوري الأبطال أمام جالتا  سراي التركي، ليعاني اليوفي الأمرين ويغادر البطولة من الباب الصغير مع العلم أن جميع التوقعات كان تقول أنه سيصل الدور الثاني رفقة ريال مدريد، إلا أن هذا لم يحدث.

قال تشيزاري برانديلي، إن كأس القارات التي أقيمت العام الماضي بالبرازيل أظهرت أن إسبانيا، على الرغم من تمتعها بعدة خصائص قوية، يمكن إلحاق الهزيمة بها.

واستعرض مدرب الاتزوري  في حوار مع موقع الفيفا  المواجهات الأخيرة التي جمعت بين المنتخبين الازرق و اسبانيا حيث صرح "مجريات كل مباراة كانت مختلفة، ولكن نصف نهائي كأس القارات العام الماضي، جعلنا نفهم أن الإسبان ليسوا محصنين ضد الهزيمة، بل ويعانون من نقاط ضعف".

وخلال تلك المباراة صعبت إيطاليا الأمور على إسبانيا حيث تعادل الفريقان في الوقت الأصلي للمباراة إلا أن ركلات الجزاء الترجيحية حسمت الأمور للماتادور.

وعن أهم لاعبي فريقه، أشار المدرب إلى المخضرمين، الحارس جانلويجي بوفون ولاعب الوسط أندريا بيرلو، حيث تابع "كلاهما على دراية بالطريق الصحيح نحو تحقيق الفوز".

وأردف برانديلي "إنهما يشعران بحب حقيقي لهذا القميص وامتنان كبير للدفاع عن ألوان المنتخب الإيطالي، إنهما يمثلان قيمة كبيرة لا يمكن الاستغناء عنها لخلق أي فريق يسعى لتحقيق الفوز".

وردا عن سؤال بخصوص المهاجم الأسمر ماريو بالوتيلي، الذي دائما ما تثير تصرفاته قدرا كبيرا من الجدل، قال "إنه يتمتع بمؤهلات قد تجعل منه بطلا كبيرا، إلا أنه يتوجب عليه التحلي بالجدية والاتزان لتفجير كل ما لديه من مهارات".

وتلعب إيطاليا في المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل 2014 مع أوروجواي وكوستاريكا وإنجلترا.

كاكا يخرج مالديه للعودة الى السيلساو 

ربما لا يمتلك سرعة الماضي إلا أن كاكا اظهر أمام اتلتيكو مدريد أن سحره القديم لا يزال موجودا وأنه قد يلعب دورا مع البرازيل في كأس العالم لكرة القدم اذا تم اختياره.

ويوحي مستوى أفضل لاعب في العالم سابقا يوم الاربعاء بأن لويس فيليبي سكولاري مدرب البرازيل - الذي لم يوجه الدعوة الى كاكا منذ نحو العام - قد يمنحه مكانا في التشكيلة حتى اذا لم يكن يلعب اساسيا.

وعندما عاد كاكا الى ميلان  في أغسطس بعد اربع سنوات غير سعيدة في ريال مدريد تم النظر الى الأمر باعتباره مقامرة من ميلانو ومحاولة لاستعادة مساندة الجماهير التي غضبت لرحيل عدد من اللاعبين الكبار عن النادي في آخر عامين.

واضافت اصابته في أول مباراة له مع الفريق الى الشعور بأن اللاعب البرازيلي البالغ عمره 31 عاما - المبتلى بالإصابات خلال فترته مع ريال مدريد - سيقضي معظم الموسم في ميلان  في غرفة العلاج.

لكن لحسن الحظ لم تسر الأمور بهذه الطريقة. ورغم وجوده ضمن فريق في فترة انتقالية إلا أن كاكا سجل ستة أهداف وصنع خمسة في كل المسابقات مع ميلانو وهو النادي الايطالي الوحيد المتبقي في دوري أبطال اوروبا.

و لو  لم يكن تيبو كورتوا حارس اتليتيكو مدريد موجودا كانت المحطات التلفزيونية ستقضي الخميس وهي تعيد هدفا مشابها للهدف المذهل الذي سجله زلاتان ابراهيموفيتش ضد بايير ليفركوزن.

فبعد ربع ساعة  تلقى كاكا تمريرة عادل تاعرابت في جانب منطقة الجزاء وسدد بقدمه اليسرى في الزاوية العليا لكن كورتوا ابعدها  الى العارضة.

وبدا كاكا - الذي لعب خلف المهاجم ماريو بالوتيلي مباشرة - دائما قادرا على اختراق دفاع اتليتيكو القوي واقترب مجددا من التسجيل بتسديدة جيدة من زاوية صعبة.

وقال سكولاري بعد المباراة "مستوى كاكا هو ما كنا نتوقعه.. لكن الأهم هو انني اريده ان يعود وان يحدد ايقاع المباراة."  وقال كاكا مؤخرا  "ابذل كا ما في وسعي لأضمن عدم الغياب عن الحدث. سنرى ما اذا كنت في القائمة في مايو." وابلغ سكولاري الصحفيين في البرازيل يوم الاربعاء "نضع كل اللاعبين في الاعتبار" مضيفا أنه لن يشعر بأي ضغط.

وتابع "الكل يضغط من أجل لاعب أو اخر."

بالوتيلي : لولا الحظ لكنا متفوقين 

أشاد ماريو بالوتيلي بأداء الميلان اول أمس، أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال بالرغم من هزيمة الروزينيري على أرضه ملعب سان سيرو بهدف دون رد.

وقال ماريو عبر صفحته الشخصية في "تويتر":" كان لاعبو ميلان رائعون، إلا أن الحظ لم يحالف الميلان، على أية حال، أتمنى أن نعود للفوز مرة أخرى، وأن أتعافى من إصابة الكتف التي تعرضت لها خلال المباراة".

وكان مهاجم الميلان قد تعرض لإصابة في الذراع الأيمن "منطقة الكتف" أثناء اللقاء، وهو ما أجبره على مغادرة  أرضية الملعب د"78"، ليتم اشراك  جيامباولو بادزيني في مكانه.

الريال على وشك انتزاع الصدارة من جديد

من المرجح أن ينتزع ريال مدريد القمة (مؤقتا) حال فوزه على ضيفه اليتشي غدا السبت في الليجا ، رغم خوضه اللقاء بدون كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم للمباراة الثالثة على التوالي بسبب الإيقاف. ولم يتأثر الفريق بغياب رونالدو، الذي ينتهي إيقافه بهذه المباراة  في ظل تألق نجمه الشاب خيسي الذي واصل هوايته في هز الشباك في المرحلتين الماضيتين أمام فياريال وخيتافي.

كما يفتقد ريال مدريد أيضا لخدمات لاعب وسط الملعب الكرواتي لوكا مودريتش للإيقاف، وربما يجلس سيرخيو راموس وتشابي ألونسو على مقاعد البدلاء من أجل إراحتهما قبل لقاء الفريق المرتقب أمام مضيفه شالكة الألماني في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال الأسبوع المقبل. ويدرك لاعبو ريال مدريد أن الفوز على اليتشي سيزيد الضغط على برشلونة وأتليتكو اللذين سيخرجان لملاقاة ريال سوسييداد وأوساسونا على الترتيب.

في المقابل، يحل أتليتكو مدريد ضيفا على أوساسونا يوم الأحد بدون لاعبيه المصابين فيليبي لويس، تياجو، وخافيير مانكويلو، فيما يبدو ديفيد فيا جاهزا للقاء بعدما جلس على مقاعد البدلاء خلال لقاء ميلان الاربعاء .

نهائي كاس الملك في المستايا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم بشكل رسمي تحديد يوم الاربعاء 16 أبريل 2014 موعدا لإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس الملك بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ميستايا بمدينة فالنسيا. وستتكرر بذلك مواجهة الكلاسيكو التي جمعت القطبين على نفس الملعب في نسخة 2011 ، والتي انتهت بفوز الريال برأسية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واتفق مسئولو الناديين والاتحاد الإسباني على الموعد المذكور للحصول على فترة راحة كافية في حال وصل أحدهما أو كلاهما لقبل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا. كما تحدد سعر الفئة الأدنى من تذاكر المباراة بقيمة 45 يورو، فيما يبلغ سعر التذكرة الأغلى 240 يورو.

دييجو كوستا : نمتاز بقدراتنا على التسجيل في اي وقت

أشاد دييجو كوستا بقدرة فريقه فريق اتليتكو مدريد على التسجيل في اللحظات الحاسمة على حد وصفه  بعدما نجح فريقه في تحقيق فوز مهم  على مضيفه الميلان في ذهاب دور الستة عشر  لدوري الأبطال احرزه هو بنفسه  بضربة رأس.

وقال البرازيلي الاصل  في تصريحات تليفزيونية  " لقد كان المباراة في غاية الصعوبة امام خصم عنيد وعلى أرضه ووسط جمهوره .

وأضاف " كان علينا ان نحتفظ بهدوئنا حتى النهاية وكنا نعلم ان الفرص ستأتي تدريجياً بشرط ان نحتفظ بهدوئنا والا نتسرع وهو ما حدث بالفعل ".

واستمر المهاجم صاحب الهدف في حديثه قائلاً " سر الفوز في اللقاء وتحقيق نتائج ايجابية عموماً منذ بداية الموسم هو قدرتنا على التسجيل في الأوقات الحاسمة ولكن على كل حال المواجهة لم تنتهي ولايزال هناك لقاء عودة حاسم حتى ولو عدنا من سان سيرو فائزين ".

تمنى تشافي هرنانديز ألا يتأثر زميله نيمار بالجدل المثار حول فساد صفقة انتقاله للنادي الكتالوني.

ووجهت المحكمة الوطنية الإسبانية الخميس لنادي برشلونة تهمة ارتكاب جريمة ضريبية فيما يتعلق بصفقة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، نيمار، المنتقل هذا الموسم من سانتوس البرازيلي.

وأوضح تشافي في تصريحات صحفية اثناء مشاركته في افتتاح مستشفى جديدة للأطفال "المهم ألا يتأثر نيمار احترافيا، أراه سعيدا ويعمل بجد، في المباراة الاخيرة بالليجا اشترك لبضع دقائق وسجل هدفا رائعا". 

وكانت النيابة العامة قد طالبت اول أمس قاضي المحكمة بابلو روث بتوجيه الاتهام للنادي باعتباره مدينا للسلطات الضريبية بمبلغ 9.1 مليون يورو عندما تعاقد مع نيمار الصيف الماضي في صفقة مشبوهة، تسببت في استقالة ساندرو روسيل الرئيس السابق لبرشلونه وأشارت النيابة إلى أن من بين مؤشرات ارتكاب جريمة مالية "وجود عقود وهمية وإجراء عمليات هندسية مالية تستهدف خداع المالية العامة".

وأكد القاضي في قراره على "وجود مؤشرات كافية للتحقيق حول احتمال ارتكاب جريمة أموال عامة من جانب نادي برشلونة لكرة القدم".

وفي سياق آخر شدد نجم منتخب إسبانيا على أن "البرسا ينافس بشكل جيد هذا الموسم، والمشجعون يستمتعون بأدائنا، نتصدر الليجا حاليا كما وصلنا لنهائي الكأس، ولنا أفضلية في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

وبخصوص الفوز الأوروبي الاخير على ملعب مانشستر سيتي الإنجليزي 2-0 في ذهاب دور ال16 ، قال (المايسترو) "الجدل التحكيمي لا يمكن أن ينتقص من حقنا، كنا الأفضل في الملعب، والطرد كان واضحا، هناك ركلة جزاء لم تحتسب لنا وهدف ملغي".

ديميكيليس لا يستطيع الحكم على ضربة الجزاء

أعرب الأرجنتيني مارتن ديميكيليس، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي  عن "حزنه العميق" لخسارة فريقه أمام برشلونة في ذهاب دور الستة عشر لدوري الابطال .

وقال ديميكيليس ، الذي طرد في المباراة بعدما تسبب في ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول لبرشلونة ، "على المستوى الشخصي ، أشعر بحزن شديد.

أعاني من التوتر الشديد والعجز عن فعل أي شيء".

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ولكن ديميكيليس لم يجد بدا من إعاقة مواطنه ليو ميسي مهاجم برشلونة على حدود منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم ضربة جزاء للضيوف ويسجل منها ميسي هدف فريقه الأول.

وقال ديميكيليس إنه لا يستطيع حتى الآن حسم ما إذا كانت الإعاقة كانت داخل أم من خارج منطقة الجزاء.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن اللعبة كانت على حدود منطقة الجزاء بالضبط. وكان الهدف الذي سجله ميسي من ضربة الجزاء هو مفتاح الفوز في هذه المباراة ليقطع الفريق الكتالوني خطوة كبيرة على طريق التأهل لدور الثمانية.

نيمار : ابي يسعى لرزقه لان المال لا يهبط من السماء

عادت قضية نيمار من جديد لتتصدر المشهد بعد التصريحات التي أطلقها نيمار  ردا على الانتقادات التي تعرض لها والده في الفترة الأخيرة ووصف وسب والده من جانب إدارة سانتوس.

وأكد نيمار أنه لم يكن يريد الحديث في أزمة والده مع نادي سانتوس والتي لا تزال تتصدر المشهد حتى الآن خاصة أن الصفقة أدت إلى استقالة ساندرو روسيل رئيس برشلونة من منصبه ،ولكن تصرفات إدارة سانتوس ستدفعه لفتح ملف الأزمة جديد. 

وأشار نيمار، في تصريحات مصادر مقربة من نادي برشلونة، أن شقيقه رفض فكرة الانتقال إلى سانتوس البرازيلي ولكنه الآن عرف لماذا كان الرفض من جانب أخيه.

ودافع نيمار عن وصف رئيس نادي سانتوس "رودريجيز أوديلو"  لوالده بأنه "كالحمار" وأنه جشع في كسب المال بأي طريقة حيث أكد لاعب نادي برشلونة أن من حق والده أن يفكر في الحصول على الاموال بالطرق الشرعية فهو لا يتوقع أن يسقط عليه شيء من السماء حتى يكف عن السعي وراء ذلك.

وشدد نيمار في حديثه أن الموقف الذي أتخذه من إدارة سانتوس لا يمس كيان النادي وجماهيره التي تمثل الوقود اللازم لتقدمه سواء في الفترة الماضية أو المستقبل.

برشلونه يأمل في الاستمرار بالصدارة من انويتا

سيتعين على برشلونة التركيز مجددا في بطولة  الدوري عقب فوزه  الثمين خارج ملعبه  في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري الأبطال وكان برشلونة قد تغلب 2/ صفر على مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي الثلاثاء ويتطلع الفريق  الآن إلى استمرار تواجده  في صراع المنافسة على لقب الدوري ومواصلة التربع على القمة بالاشتراك مع ريال مدريد.

ويتساوى برشلونة وأتليتكو وريال مدريد في رصيد 60 نقطة، وهو أمر غير معتاد في هذه المرحلة من عمر المسابقة، وإن كان برشلونة (حامل اللقب) يحتل القمة متقدما بفارق الأهداف فقط على ملاحقيه.

وصرح سيرخيو بوسكيتس : ينبغي علينا الآن التركيز في الدوري مجددا. إنها بطولتنا الأساسية، والتحدي الذي ينتظرنا دائما من أسبوع لآخر، هي بطولة لا يمكننا نسيانها".  ويخوض برشلونة لقاء سوسييداد غدا السبت بدون الظهير الأيسر خوردي ألبا، الذي تعرض للإصابة بشد عضلي في لقاء مانشستر، في حين سيشارك نيمار في المباراة منذ البداية بعد تعافيه الكامل من الإصابة بالتواء في كاحل القدم.

وقال ماركيل بيرجارا مدرب سوسييداد "دعونا نأمل في أن برشلونة سيأتي إلى هنا وهو منهك من رحلته إلى انجلترا". أضاف بيرجارا "على كل حال، نحن نؤدي جيدا أمام برشلونة هنا في أنويتا (معقل سوسييداد) في السنوات الأخيرة. ونجعل مبارياتهم معنا صعبة دائما".

ولم يفز برشلونة في سان سيباستيان منذ عودة سوسييداد إلى الدرجة الأولى عام 2010 ، كما اكتفى الفريق بالتعادل 1/1 مع الفريق الباسكي في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا قبل عشرة أيام.  ويحتل ريال سوسييداد المركز السادس برصيد 40 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن فياريال صاحب المركز الخامس، ويقدم الفريق أداء جيدا في الفترة الماضية.

فولهام هل ينجو من الهبوط بقدرات المانية ؟

سيضع فولهام أسبوعا مليئا بالإثارة خارج الملعب وراء ظهره ليركز في سعيه لتجنب الهبوط حين يحل ضيفا على وست بروميتش البيون المتعثر مثله في الدوري الممتاز غدا السبت.

ويتذيل فولهام اللندني ترتيب المسابقة التي تضم 20 فريقا بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان ويوم الجمعة الماضي عين الألماني فيلكس ماجات كثالث مدرب للفريق هذا الموسم بعد إقالة الهولنديين مارتن يول ورينه ميولنستين. 

وأكد النادي هذا الأسبوع أيضا رحيل المدرب المساعد راي ويلكينز والمدير التقني  الان كيربشلي بعد أسابيع فقط من تعيينهما. ورحل أيضا المدربان المساعدان ميك بريست وجوناثان هيل. وحصل فولهام الذي لم يلعب في غير الدوري الممتاز منذ 2001 على نقطة وحيدة من آخر ست مباريات وجلب ماجات على أمل إنقاذه من الهبوط.

وقال لاعب الوسط الألماني لويس هولتبي "سنحصل منه على خبرة ألمانية كاملة وأظن بالتأكيد أنه سيساعدنا على تحقيق هدفنا في البقاء بالدوري الممتاز." وقد يخوض كوستاس ميتروجلو صاحب أكبر صفقة في تاريخ فولهام مباراته الأولى مع الفريق منذ انتقاله من اولمبياكوس اليوناني. ويبتعد وست بروميتش عن منطقة الهبوط بفارق الأهداف فقط ورغم تعادله 1-1 مع تشيلسي المتصدر في آخر مباراة فإنه لم يحقق أي فوز تحت قيادة مدربه الجديد بيبي ميل.

خناقة بين اوزيل  و فلاميني

شهدت مباراة أرسنال وبايرن ميونخ في ذهاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا مشادة كلامية عنيفة بين صانع ألعاب "الجانرز" مسعود أوزيل ولاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني،  و تظهر صور الخناقة التي وقعت  بعدما اتهم فلاميني أوزيل بالتقصير والتخاذل في الخط الخلفي، وهو ما لم يتقبله الدولي الألماني، ليدخلا في مشادة كلامية خلال المواجهة. 

قصة الخلاف الذي وقع في الشوط الثاني، بدأت بلعبة عرضية خطيرة للبايرن، وأشار أوزيل إلى تخاذل مدافع الفريق لورينت كوستشيلني في الكرة، قبل أن يستشاط فلاميني غضبًا ويدخل في مشادة حادة مع النجم الألماني، حيث اتهمه بالتقصير. و نشير  إلى أن أوزيل فعليًا لم يقصر في المباراة من الناحية البدنية، حيث أنه ثالث أكثر لاعب في المباراة جريا  بمسافة 11.69 كيلو متر .

نويير " طريقة اوزيل محفوظة لي

أكد الألماني مانويل نويير حارس بايرن ميونخ أنه استطاع أن يتصدى لركلة جزاء مواطنه مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال خلال مباراة ذهاب دور الستة عشر  من دوري أبطال أوروبا، لأنه يحفظه جيدًا.

وقال نوير في تصريحات عقب المباراة :" تصديت لضربة جزاء أوزيل، لأني أعرف جيدًا كيف ينفذ تلك الضربات، أنا أحفظه جيدًا ودرسته، لهذا نجحت في إخراج الكرة ".

وأضاف:" أوزيل لاعب رائع وتتوقع منه أي شيء، لكنني أحفظه جيدًا وأعرف كيف حتى ينفذ الركلات الركنية". وأشار نوير إلى أن التأهل لم يحسم بعد للفريق البافاري ، مؤكدًا أن في مباراة العودة من الممكن أن يتغير كل شيء.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل