المحتوى الرئيسى

يوفي يواجه طرابزون و"كابوس"غلطة سراي في البال

02/20 09:36

ستكون الفرصة متاحة أمام يوفنتوس الإيطالي للانتقام كروياً من الأندية التركية بعدما خرج مدحوراً من دوري أبطال أوروبا على يد غلطة سراي وذلك عندما يستضيف طرابزون سبور الخميس في الدور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ومن المؤكد أن فريق "السيدة العجوز" سيستعيد شريط كابوس سقوطه في ليلة مثلجة على ملعب "تورك تليكوم أرينا" معقل غلطة سراي أين تجمد حلم اليوفي في المضي قدماً في مسابقة العمالقة (تشمبينزليغ).

روح التشفي الكروي لن تغيب عن ملعب يوفنتوس بسبب حرقة لا تزال تشتعل في صدور عشاق اليوفي، الذين يمنون النفس بفوز كاسح على الأتراك تفادياً لتكرار سيناريو غلطة سراي المظلم.

فريق المدرب انتونيو كونتي الذي استعاد توازنه بفوزه على كييفو في الدوري الأحد، يأمل في اجتياز اختباره التركي الثاني لهذا الموسم قبل أن يسافر في 27 من الشهر الحالي إلى تركيا للعب مباراة الاياب.

تشكيلة "البيناكو نيري" ستشهد غياب مدافعه جيورجو كيليني والمهاجم الصربي ميركو فوسينتش للإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع أندريا بارزالي الذي يشتكي من آلام في كاحل القدم.

وفي حال نجح يوفنتوس في تخطي طرابزون سبور فانه قد يواجه مواطنه فيورنتينا بموجب قرعة الدور ثمن النهائي في حال تجاوز "فيولا" لآيسبيرغ الدنماركي المتواضع.

الفريق التركي الذي يعيش فترة سيئة حالياً في الدوري، سيخوض مباراته على ملعب يوفنتوس بقيادة مساعد المدرب حامي مندرالي بعد إقالة المدرب الأول مصطفى اكاي بسبب سوء النتائج.

وأخفق طرابزون سبور في تحقيق الفوز في الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي.

وخلال مشواره في اليوروبا ليغ ، نجح فريق "عاصفة البحر الأسود" في تصدر مجموعته السابعة في الدوري الأوروبي بـ14 نقطة متفوقاً على لاتسيو الذي تعادل معه في مناسبتين.

ويعول الفريق التركي على حنكة لاعبي تشيلسي سابقاً الفرنسي فلورنس مالودا وجوزيه بوسينغوا و ديديه زوكورا للوقوف بندية في وجه أصحاب الأرض ولما لا خطف نقاط الفوز.

يبدو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من هذه المسابقة في متناول توتنهام الإنكليزي الذي يحل ضيفاً ثقيلاً على دنبيرو الأوكراني في مواجهة سهلة.

ويسعى توتنهام الى مواصلة مشواره في هذه المسابقة دون أي خسارة إذ لم ينهزم الفريق في دور المجموعات وتصدر مجموعته الحادية عشرة برصيد 18 نقطة.

ويعول الفريق الإنكليزي على كتيبه من المهاجمين في مقدمتهم الإسباني سولدادو والتوغولي أديبايور لهز شباك مضيفه الأوكراني الذي حل ثانياً خلف فيورنتينا في المجموعة الخامسة بأربعة انتصارات وهزيمتين.

كما يسعى توتنهام إلى مواصلة تحصين مرماه خارج الديار إذ لم تتلق شباكه أي هدف خارج ملعبه في آخر 341 دقيقة من اللعب.

من جهته سيدخل فريق دنبيرو المواجهة ولديه فكرة على منافسه الإنكليزي إذ سبق لخواندي راموس مدرب الفريق الأوكراني تدريب توتنهام بين 2007 و2008 وفاز معه بكأس الرابطة الإنكليزية.

ولعب دنيبرو مباراة واحدة فقط ضد فريق إنكليزي (من دون المباريات التأهيلية) وخسرها خارج أرضه 3-0 ضد فريق ميدلسبره في كأس اليويفا موسم 2005-2006.

وسوف يلعب الفائز من لقاء توتنهام مع دنيبرو مع باوك اليوناني أو بنفيكا البرتغالي وصيف بطل الموسم الماضي.

وتلوح مواجهة دينامو كييف الأوكراني مع ضيفه فالنسيا الإسباني قوية إذ عادة ما تشهد المواجهات بينهما إثارة وندية.

ويستعيد "فريق الخفافيش" ذكريات مواجهته في نفس المسابقة موسم 2008-2009 مع دينامو كييف بعدما تعادل معه في أرضه 1-1 وفي فالنسيا 2-2.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل