المحتوى الرئيسى

تنقلان يسيران للمتصدر الكويت ووصيفه القادسية

02/20 14:35

يحل الكويت حامل اللقب والمتصدر ضيفاً على خيطان، والقادسية الثاني على الشباب غداً الجمعة في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الكويتي.

يدخل الكويت (11 لقباً) المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه أول من أمس الثلاثاء على اليرموك (2-0) في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة، وقد رفع رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة، فيما يحتل اليرموك المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.

من جانبه، حقق القادسية (15 لقباً) فوزاً كبيراً على مضيفه التضامن (5-0) الثلاثاء أيضاً في مباراة مؤجلة من المرحلة نفسها، وهو يمني النفس بانتزاع النقاط الثلاث غداً بغية الاستمرار في ضغطه على الكويت علماً أنه يحتل المركز الثاني برصيد 40 نقطة.

وعاد بدر المطوع نجم القادسية إلى التدريبات مؤخراً بعد جراحة خضع لها في برشلونة (إسبانيا) وغياب طويل بسبب الإصابة وجرى تحديد منتصف شهر نيسان/أبريل المقبل موعداً لعودته إلى الملاعب.

ويملك الفريقان مباراتين مؤجلتين من المرحلة السابعة عشرة تقامان في 15 آذار/مارس المقبل، الكويت مع الجهراء، والقادسية مع اليرموك.

وكان الكويت والقادسية تحولا للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي توج بلقبها الأول على حساب الثاني في نهائي الموسم الماضي، وذلك بعد خسارتهما أمام لخويا والجيش القطريين (1-4) و(0-3) على التوالي في الدور التمهيدي الثالث من الملحق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا.

ويلتقي غداً أيضاً الجهراء الثالث (33 نقطة) مع السالمية السادس (25 نقطة).

يدخل الجهراء المواجهة قادماً من فوز على الشباب (2-0)، والسالمية من خسارة على أرضه أمام الصليبخات أدت إلى إقالة المدرب الروماني ميهاي ستويكيتا لسوء النتائج وجرى تعيين محمد ادهيليس العتيبي مكانه.

ويلتقي اليرموك الذي يحتل حالياً المركز الثاني عشر مع 11 نقطة، مع النصر السابع (23) نقطة.

وتستكمل المرحلة بعد غد السبت بثلاث مباريات، فيلعب الفحيحيل مع التضامن، كاظمة مع الساحل، والصليبخات مع العربي.

ويشغل الفحيحيل المركز الرابع عشر والأخير برصيد 6 نقاط، فيما يحتل التضامن المركز الثامن (23) نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل