المحتوى الرئيسى

42 علامة تجارية تشارك في معرض قطر الدولى للسيارات نهاية الأسبوع

02/19 00:57

ينطلق “معرض قطر الدولي للسيارات” (QMS) السنوي الرابع الذي يستضيفه للمرة الأولى “مركز قطر الوطني للمؤتمرات” (QNCC)، بالقرب من مؤسسة قطر خلال الفترة الممتدة من 21 – 24 فبراير 2014. وتتولى تنظيم المعرض “الهيئة العامة للسياحة” بالتعاون مع كيوميديا إيفنتس كشريك محلي وشركة “فيرا برشلونة” العالمية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات الدولية كشريك دولي. كما تشتمل قائمة الشركات الراعية والشركاء على “البنك التجاري”، و”ثري إم”، و”أوريدو”، و”ايرلينك”، إضافة إلى “فندق إنتركونتيننتال الدوحة”، و”قناة الريان”.

وبمشاركة 42 علامة تجارية مختلفة، سيحتضن المعرض - الذي تستمر فعالياته لمدة أسبوع تحت رعاية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة الثانى رئيس مجلس الوزراء - أبرز صانعي السيارات والدراجات النارية على مستوى العالم، والذين سيقدمون أحدث طرازات الرياضية والفاخرة، فضلاً عن العديد من وكلاء سيارات الفئة المتوسطة. وتتضمن قائمة العارضين أسماء عريقة مثل “فولكسفاجن”، و”بورشه”، و”بنتلي”، و”فورد رينو”، و”لامبورجيني”، و”أودي”، ومرسيدس –بنز”، و”إنفينيتي”، و”نيسان”، و”ماكلارين”، و”تويوتا”، إضافة إلى “”ليكزس”، و”شيفروليه”، و”كاديلاك”، و”ناصر بن خالد للسيارات”، و”بي إم دابليو”، و”ميني”، و”مازيراتي”، و”جيب”، و”كرايسلر”، و”دودج”. كما تسجل الشركات المتخصصة بإكسسوارات السيارات حضوراً كبيراً بعرضها أحدث توجهات الإكسسوارات والأداء لهذا العام.

وتشارك في “معرض قطر الدولي للسيارات” هذا العام سيارة “ترامونتانا” جي تي” التي تمتلك أفخم مزايا فئتها مثل محرك شفط الهواء الطبيعي بعشر أسطوانات وسعة 5200 سم مكعب، فضلاً عن مزايا السلامة المعتمدة في سيارات الفورمولا 1. كما سيحظى المشاركون في المعرض - الذي يعد أهم فعالية متخصصة بعالم السيارات في منطقة الشرق الأوسط - بفرصة المشاركة في فعاليات متنوعة مثل استعراض “عالم السرعة” الذي يضم معرضاً تفاعلياً، وحوارات يجريها خبراء في عالم المحركات،ومعرض للصور الفوتوغرافية. كما سيحظى زوار المعرض بفرصة لقاء شخصية “ذا ستيج”، سائق سباقات الرالي مجهول الهوية الذي حصد شهرة واسعة من خلال البرنامج التلفزيوني البريطاني “توب جير” والذي يتيح له تسجيل أرقام قياسية بقيادته لأكثر السيارات رواجاً في العالم، ووضع مشاهير الشخصيات العالمية من ضيوف البرنامج على المحك من خلال اختبار هذه السيارات على حلبة القيادة. واستطاع “ذا ستيج” - الشهير بالحفاظ على هويته الحقيقية سراً - أن يجمع ملايين المعجبين حول العالم أثناء ظهوره في البرنامج. ومجدداً، سيكون فريق “ريد بل” حاضراً لإمتاع عشاق الرياضات الميكانيكية في “معرض قطر الدولي للسيارات” بعروض جريئة مثل قفزات “إف إكس”، وعروض الدريفت.

وتستمر التحضيرات لاستضافة “معرض قطر الدولي للسيارات”الآن على قدم وساق، ويمتلك المنظمون ثقة كبيرة بتحطيم الرقم القياسي الذي تم تسجيله العام الفائت باستقبال 150 ألف زائر. ويتميز المعرض، الذي يتمتع بشهرة كبيرة بين أوساط عشاق السيارات والشركات المعنية على حد سواء، بقدرته على جمع أحدث تصاميم وتقنيات عالم صناعة السيارات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل