المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. روني يقترب من المليار.. ومدرب جوانزو رفض تدريب ريال مدريد

02/18 10:50

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

رفع المهدي بنعطية من أسهمه في الدوري الإيطالي بعد أن منحه رودي جارسيا  شارة القيادة روما في مباراة الاحد  أمام سامبدوريا، وأشاد بالدور  الذي يقوم به بنعطية داخل الفريق والمستوى الذي يظهر به في دفاع الفريق.

وقال في تصريح لكنال بلوس الفرنسية : " كان من أولوياتي وكنت أرغب في ضمه  هذا الموسم من فريقه السابق أودينيزي، لقد قدم ما كنا نتنظره منه ووقع على بداية رائعة في الدوري المغربي.

" وتابع : " بنعطية هو من  يستحق شارة القيادة في ظل غياب توتي ودي روسي، إنه لاعب مؤثر في الفريق ويتحدث جيدا اللغة الإيطالية ويتواجد في أفضل مستوياته، لذلك أستطيع أن أقول أننا نملك أفضل مدافع في الدوري الإيطالي."

ليبي رفض مرتين ريال مدريد 

كشف مارشيللو ليبي مدرب  جوانزو الصيني عن رفضه عرضاً من فريق ريال مدريد الاسباني لتدريبه معتبراً في الوقت ذاته ان رحيله عن ايطاليا صيف عام 2006 بعد الفوز مع الازوري بالمونديال كان قراراً خاطئاً.

وقال ليبي لصحيفة ماركا الاسبانية " الفوز هو هدف اي مدرب دائماً ، قد تكون محظوظاً في مرة في مباراة او في بطولة ولكن لن تكون محظوظاً طوال عمرك ،والفوز مع جوانزو بالدوري وببطولة اسيا امر مرض لي كثيراً مقارنة بسنوات نجاحي مع يوفنتوس ، والشيء الوحيد الخارج عن اي مقارنه هو بطولة كأس عالم والذي يعد أفضل لحظة في مسيرتي ".

وأضاف ليبي " عام 2006 فزت بكأس العالم ثم رحلت وهو امر لم اكن موفقاً فيه وكان قراراً خاطئاً ، العديد من اللاعبين اخبروني انهم كانوا على قناعة اننا سنفوز بيورو 2008 في حالة بقائي واستمرار العمل بنفس الطريقة والأسماء ، أنا اشكرهم على ثقتهم في ولكني لا اعتقد ان الامر كذلك لأن هناك العديد من اللاعبين كانوا في نهاية مشوارهم الكروي ".

واستمر المدرب المخضرم في حديثه قائلاً " انا احب الكرة الاسبانية وريال مدريد حاول التعاقد معي مرتين ولكن عندما تكون مدرباً لليوفنتوس لا يمكنك ان تفكر في اي شىء اخر وعلى كل حال اعتقد اني سأعتزل تدريب الاندية قريباً واعود للمنتخبات وعلى الأرجح سأتولى تدريب منتخب الصين ".

كشفت صحيفة الصن  البريطانية أن لاعب كرة القدم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، يعتزم السعي للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، للعب في ناديه الجديد الذي سيشارك في رابطة الدوري الأمريكي (إم إل إس).

وأشارت الصحيفة إلى أن بيكهام يعتزم تحقيق هذا الأمر في عام 2017 من منطلق رغبته في التعاقد مع نجم كبير يساهم في إنجاح النادي الجديد، مثلما حدث معه عندما لعب في صفوف لوس أنجليس جالاكسي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم قولها إن بيكهام يفكر في هذا الأمر ولكن لا يزال هناك الكثير من الوقت للحديث عنه "فنحن نتحدث عن عام 2017"، مشيرين إلى أن هذه الخطوة تنم عن طموحات بيكهام لنجاح النادي الجديد. يشار إلى أن كريستيانو سيكون في ال32 من عمره صيف عام 2017 ، علما بأن اللاعب البرتغالي جدد الصيف الماضي تعاقده مع الريال  حتى عام 2018.

زيدان يتنبأ بمستقبل باهر لابنه لوكا 

أكد زين الدين زيدان، مساعد مدرب ريال مدريد أن ابنه لوكا لديه كل مؤهلات النجاح في مجال اللعبة .وقال زيدان في حوار نشرته صحيفة (لوبوتيه)الفرنسية "إنه يعمل بكل جد ولديه كل مؤهلات النجاح في مجال كرة القدم".

ويلعب لوكا في مركز حراسة المرمى بقطاع الناشئين بفريق ريال مدريد  وأضاف اللاعب السابق "حينما يتمتع شخص ما بكل المؤهلات فإن فرص النجاح أمامه تكون كبيرة، ولكن علينا الانتظار، فعمره فقط 16 عاما".

وعن مسألة اختيار لوكا لهذا المركز أضاف "حينما كان يصل للمنزل كان يلعب مع ابني الأخر إنزو الذي كان يضعه كحارس مرمى، وفي يوم ما أخبرني بأنه يحب هذا الأمر ويرغب في أن يصبح حارس مرمى حينما يكبر".

اسم اراجونيس على احد شوارع مدريد 

أجري بالامس  تصويت  على إطلاق اسم المدرب الراحل لويس أراجونيس المدرب السابق لاروخا  الذي توفى  الشهر الماضي على أحد شوارع العاصمة الإسبانية مدريد.

وذكرت مصادر صحفية  أن لجنة تكونت من مندوبي الفن والسياحة والرياضة، وتم التصويت بالإجماع على إطلاق اسم أراجونيس على أحد شوارع مدريد، وسيتم رفع هذا التصويت للمجلس العمومي للمدينة للتصديق عليه يوم 28 فبراير الجاري.

وقال أحد مندوبي اللجنة أن أراجونيس يستحق هذا التكريم، لأنه قاد فترة ذهبية لنادي أتلتيكو مدريد، وقاد منتخب إسبانيا للتتويج بكأس الأمم الأوروبية يورو 2008، والتي فتحت الباب لسيطرة "اللاروخا" على الألقاب العالمية في السنوات الأخيرة.

مان سيتي × برشلونه لقاء للارقام

يلتقي اليوم مانشست سيتي الانجليزي مع برشلونه في مباراة ال1هاب لدور الثمانية لدوري ابطال اوروبا و من حصيلة الارقام نجد مايلي

 ليو   ميسي سجل  228 هدفا في 263 مباراة ليتقاسم المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الاسباني عبر تاريخه مع راؤول المهاجم السابق للمدريد .

ويتصدر تيلمو زارا قائمة هدافي الدوري الاسباني عبر تاريخه برصيد 251 هدفا مقابل 234 هدفا لهوجو سانشيز صاحب المركز الثاني.

وأحرز ميسي 337 هدفا مع برشلونة وهو رقم قياسي للاعب مع فريق واحد لكنه سجل هدفا واحدا فقط مع ناديه في انجلترا بعدما هز شباك مانشستر يونايتد على استاد ويمبلي في نهائي دوري ابطال اوروبا 2011. كما تألق ثنائي خط الوسط المكون من اندريس انيستا وسيسك فابريجاس مع برشلونة يوم السبت الماضي بعدما هز بيدرو واليكسيس سانشيز شباك فايكانو صاحب المركز قبل الأخير.

وقال بيدرو للصحفيين "الانتصار سيساعدنا على زيادة ثقتنا من أجل المباريات القليلة القادمة والتي ستكون صعبة للغاية." واضاف مهاجم منتخب اسبانيا "قدمنا بعض العروض الجيدة هذا الموسم لكن اللقاء  كان احد أفضل العروض على الاطلاق." وتابع "مباراة اليوم  امام سيتي ستكون متقاربة المستوى للغاية والفريقان جيدان."

وعاد ليو ميسي في اوائل يناير الماضي بعد غياب شهرين بسبب الاصابة واستعاد أفضل مستوياته ليهز شباك فايكانو مرتين ويتخطى رقم الفريدو دي ستيفانو في عدد الاهداف بالدوري الاسباني وستقام مباراة العودة على ملعب برشلونة يوم 12 مارس القادم. 

نيمار يتمنى ملاقاة ميسي في نهائي المونديال

أكد نيمار جونيور الإسباني أن التواضع الذي يتسم به زملاؤه يقف وراء الإنجازات العديدة التي حققوها في السنوات الأخيرة. وقال نيمار في تصريحات : الأجواء هنا رائعة للغاية، لقد تعلمت الكثير بعد انتقالي إلى بيئة وأجواء مختلفة تمامًا عن البرازيل، لاعبو برشلونة متواضعون للغاية وهو سر نجاحهم وفوزهم بكل شيء في الكرة، وبالنسبة لي، شخصيتي لم تتغير عما كنت عليه عندما بدأت مسيرتي مع سانتوس. وأضاف المهاجم البرازيلي الشاب أنه يتطلع لقيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم المقبلة، مشيرًا إلى أن كل لاعبي البرازيل عازمون على تحقيق هذا الحلم، واقتناص اللقب العالمي للمرة السادسة. وأشار إلى أنه يتمنى مواجهة زميله ليو ميسي في نهائي مونديال 2014، قائلاً: "هذا الاحتمال وارد بقوة، ودائمًا ما أداعب ميسي، وأتحداه بأننا سنفوز عليهم ونحرز لقب الكأس".

تشافي يلعب مباراة مان سيتي

عاد تشافي هرنانديز إلى قائمة برشلونه  التي يخوض بها فريقه مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك بعد غيابه عن لقاء رايو فايكانو في الليجا ، الذي انتهى بفوز البرسا بستة أهداف دون رد.

وضمت القائمة التي يخوض بها خيراردو “تاتا” مارتينو لقاء ذهاب التشامبيونز كل لاعبي الفريق، باستثناء إيساك كوينكا. ويخوض البرسا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على رايو فايكانو بستة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء السبت وشهدت تألق ليو  ميسي الذي سجل هدفين، وعودة  نيمار دا سيلفا للمشاركة مع الفريق  بهدف رائع

أوضح المدرب الأرجنتيني السابق أنخيل كابا أن انتقاداته الأخيرة الموجهة إلى ليو ميسي قد أخذت خارج سياقها حسب وصفه. وتحدث كابا الذي درب في برشلونة تحت قيادة سيزار لويس مينوتي  عام (1980) إلى إذاعة راديو كاتالونيا وزعم أنه ميسي قد فقد حبه لكرة القدم.

وحاول أنخيل كابا معالجة المسألة سريعاً من خلال التأكيد على أن تصريحاته السابقة قد أسيء تفسيرها ، قبل أن ينفي توجيه أي انتقادات إلى مواطنه. وأشار المدرب الأرجنتيني السابق إلى أن تراجع أداء ميسي بعد الإصابة يعد طبيعياً بعد سنوات عديدة من النجاح وقال : “أكدت أن تراجع مستواه منطقياً بعد الفوز بالكثير ، وهو شيء قد يفقده القدرة التنافسية الخاصة به”.

وحلل أنخيل كابا السبب الرئيسي في تراجع مستوى ميسي واضاف : “انها آلية الدفاع عن النفس من داخل الجسم ، لا أحد ولا حتى ميسي يمكن أن يلعب على أعلى مستوى طيلة حياته ، هذا مستحيل ، برشلونة ليس نفسه كما كان قبل بضع سنوات”.

كشفت صحيفة ديلي ميل الانجليزية في عددها الصادر صباح الاحد ان بابلو زاباليتا الظهير الايمن لمانشستر سيتي يسعى جاهداً لاقناع ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني في الانتقال لصفوف السكاي بلوز خلال الفترة القادمة. وقال زاباليتا: "ميسي.. تربطني علاقة حميمة باللاعب.. انه صديق الطفولة". وتابع اللاعب: مفتاح ميسي للقدوم الى السيتي املكه بيدي، ولكنه رفض الكشف عن الطريقة التي سيقنع بها ميسي بمغادرة البرسا. واشار اللاعب: بعد انتهاء مباراة الثلاثاء على ملعب الاتحاد سأتحدث لميسي، وسأقنعه باللعب في صفوف السكاي بلوز. وكان بارتوميو رئيس نادي برشلونة الجديد قد اشار في العديد من المناسبات ان ميسي خط احمر، ولن يسمح برحيله حتى لو اضطر لرفع قيمة فسخ العقد من 250 مليون يورو الى 350 مليون يورو، اضافة لرفع راتبه السنوي ليصل الى 20 مليون يورو.

ويستضيف مانشستر سيتي الانجليزي برشلونة الاسباني مساء الثلاثاء على ملعب الاتحاد ضمن ذهاب دور الـ 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وكان الفريقان قد استكملا مرحلة الاستعداد لقمة مواجهات الثلاثاء من خلال فوز السيتي على تشيلسي 2-0 ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات كأس الاتحاد الانجليزي بينما امطر برشلونة شباك رايو فاليكانو بسداسية لحساب المرحلة 24 من منافسات الدوري الاسباني.

ويعد اللقاء هو الاول بين الفريقان في دور الـ16 خلال منافسات دوري الابطال، ومن المتوقع ان يشهد اللقاء العديد من الصراعات الثنائية يتقدمها كلاً من ميسي ونيمار بمواجهة رفيق الامس وعدو المستقبل يايا توريه ونيغريدو.ة

اقترب وين رووني  من التوقيع على أوراق تجديد تعاقده مع ناديه بمقابل مادي فلكي وصل لـ 70 مليون استرليني لمدة خمسة مواسم .مان يونايتد سوف يجعل من الولد الذهبي أعلى وأغلى راتب بين لاعبي البريميرليج بل وسيقارب لراتب رونالدو و ميسي ، حيث سيحصل على 300 ألف استرليني اسبوعياً أي حوالي 14.4 مليون استرليني في العام ، وهو ما يجعله في مرتبة رواتب أغلى لاعبي العالم . وسيربط المان يونايتد الولد الذهبي ونجم فريقه لمدة خمسة مواسم تنتهي بنهاية موسم 2018 ، حيث سيتم احتساب الموسم الحالي من ضمن العقد المجدد للمهاجم

يذكر أن وين روني كان في سبيله للخروج من مسرح الاحلام في مطلع الموسم وأثار مشكلة ضخمة مع ادارة ناديه وقتها لرغبته في التوجه للغريم تشيلسي لشعوره بعدم الراحة والتقدير في الفريق .

سيواجه مانشستر سيتي الانجليزي صاحب القوة الهجومية المميزة أصعب اختبار له حتى الان هذا الموسم عندما يستضيف برشلونة الاسباني اليوم  في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا  . واستعاد سيتي أفضل مستوياته ليفوز 2-صفر على تشيلسي في كأس الاتحاد الانجليزي كما استعد برشلونة للمواجهة الاوروبية باكتساح رايو فاكيانو 6-صفر في الدوري الاسباني السبت الماضي. ونزل الفرنسي سمير نصري كبديل في الشوط الثاني بعد غياب سبع مباريات ليضاعف تقدم سيتي عقب دقائق قليلة من مشاركته. كما عاد المهاجم البرازيلي نيمار بعد غياب اربع مباريات بسبب الاصابة ليشارك كبديل في الشوط الثاني ويحرز هدفا رائعا اختتم به سداسية برشلونة بطل اوروبا اربع مرات. ومن المرجح ان يجلس نيمار على مقاعد البدلاء اليوم  وهو ما سيمنح جماهير صاحب الأرض بعض الارتياح لكن يجب على سيتي ان يقدم كل ما عنده اذا اراد تخطي عقبة برشلونة بطل اسبانيا. ويدرك التشيلي مانويل بليجريني ما يستطيع برشلونة ان يفعله بعدما سبق له قيادة فياريال وملقة وريال مدريد في اسبانيا كما أمضى يايا توري لاعب وسط الفريق ثلاث سنوات في صفوف النادي الكاتالوني ونال القابا عديدة معه من بينها الفوز بدوري الابطال في 2009.

وهذه أول مرة يتأهل فيها سيتي الى دور الستة عشر في اوروبا بعد خروجه من دور المجموعات  في المشاركتين السابقتين. لكن سيتي يملك أقوى هجوم في البطولة الحالية بعدما سجل 28 هدفا. واوضح سيتي تزايد قوته بعد فوزه 3-2 على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب في دور المجموعات كما ان الفريق سجل 117 هدفا في كافة المسابقات التي يشارك فيها هذا الموسم.  . وبعيدا عن نهائي ويمبلي 2011 لم يحقق برشلونة الفوز في اخر خمس مباريات له في انجلترا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل