المحتوى الرئيسى

فيلم صيني يفوز بجائزة الدب الذهبي بمهرجان برلين

02/17 03:39

فاز الفيلم الصيني (بلاك كول.. ثن ايس Black Coal, Thin Ice) الذي يروي قصة مخبر سري بدين يلاحق قاتلا محترفا بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي الدولي يوم السبت.

وحصل الممثل الصيني لياو فان الذي قال انه اضطر لزيادة وزنه 20 كيلوجراما لتمثيل دور المخبر زانج زيلي على جائزة أفضل ممثل.

وقال دياو ينان مخرج الفيلم الفائز في كلمة امام الحضور في قصر برلينالي الذي تقام فيه احتفالات المهرجان "لا أستطيع ان اصدق ان هذا الحلم قد تحقق".

وفازت اليابانية هارو كوروكي بجائزة افضل ممثلة عن تجسيدها لدور خادمة في طوكيو قبل وبعد الحرب العالمية الثانية في الفيلم الياباني (ليتل هاوس The Little House). وقالت كوروكي انه تريد ان تقفز من الفرح لكن الامر صعب بسبب ارتداء الزي التقليدي الياباني الكيمونو.

وحصل الأمريكي ريتشارد لينكليتر على جائزة افضل مخرج عن فيلمه (بويهود Boyhood) في حين فاز فيلم الافتتاح (جراند بودابست هوتيل Grand Budapest Hotel) للمخرج ويس اندرسون بجائزة الدب الفضي وهي جائزة لجنة التحكيم.

وسئل عما اذا كان يشعر بخيبة أمل فقال لبنكليتر الذي حظي فيلمه بإعجاب الجمهور في برلين "فيما يتعلق بصناعة الافلام فأنت تعمل من أجل نفسك للتعبير عن الرؤى الخاصة بك ولا تفكر في الجوائز".

وحصل الفيلم الاثيوبي (ديفريت Difret) الذي يتناول قصة حقيقية عن خطف عروس في إثيوبيا على جائزة الجمهور.

وقال سكوت روكسبورو مدير مكتب مجلة هوليوود ريبورتر في برلين لرويترز " توقعت النجاح للافلام الصينية و (بلاك كول..ثن ايس) فيلما جيدا جدا".

وأوضح روكسبورو ان مهرجان برلين اعتاد تكريم الافلام الصينية بعد حصول فيلم (ريد سورغوم Red Sorghum) على جائزة الدب الذهبي في عام 1988.

وتابع "بلاك كول.. ثن ايس" كان "فيلما عن الجريمة" بأسلوب كوينتن تارانتينو ومخرجين آخرين في هوليوود وليس بالأسلوب الصيني التقليدي لافلام الكونج فو او الدراما التاريخية".

ومهرجان برلين السينمائي الدولي الذي يعرف رسميا باسم بريناله هو احد اقدم المهرجانات واكثرها مكانة في العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل